تركيا

مركز كانيون التجاري في اسطنبول

 تشتهر تركيا بكونها وجهة عالمية للتسوق والتي يقصدها الملايين سنويًا لهذا الغرض، اسطنبول هي أشهر المدن التركية بما فيها من مراكز تسوق ومولات ومحلات ومتاجر عالمية ومحلية تجذب الكثيرين إليها.

 في مقالنا هذا سنتكلم عن واحد من أفضل مراكز التسوق في اسطنبول وهو مركز كانيون التجاري الضخم، الذي يقدم خدماته لآلاف الزوار يوميًا.

مركز كانيون التجاري في اسطنبول

مركز كانيون التجاري في اسطنبول

مركز كانيون التجارية هو عبارة عن واحة حضرية في اسطنبول وواحد من أكثر مراكز التسوق تميزًا في تركيا، افتتح المركز في اسطنبول في مايو عام 2006، وتبلغ مساحته 37500 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة ومكون من 26 طابقًا للمكاتب و179 شقة سكنية فاخرة.

يدمج مركز كانيون التجاري بين التسوق والترفيه والتجارة مع فن العمارة المميزة والاستثنائية، وهو يضم 160 متجرًا و9 شاشات سينما ومركزًا للياقة البدنية مع مطاعم ومقاهي وعروض في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أفضل العلامات التجارية المحلية والعالمية مثل تاجر الأزياء الشهير هارفي نيكولز والمتجر الأول لشركة آبل Apple في أوروبا القارية.

كان الهدف من بناء مركز كانيون هو إنشاء قلب للمدينة فأصبح كانيون جزء من المدينة وليس فقط مركزًا تجاريًا أو مشروع سكني، إذ عمل مصممو المركز وهم شركة جيردي العالمية على التركيز على المكان وكيفية تفاعل الناس معه ليكون له مكانة حميمية بينهم، إنه مزيج فريد من التصميم وفهم وتوجيه السلوك البشري والعمارة والتخطيط الحضري.

شقق ومكاتب مركز كانيون التجاري

مركز كانيون التجاري في اسطنبول
مركز كانيون التجاري في اسطنبول 5

توفر الشقق السكنية في كانيون التوازن ما بين العيش في قلب المدينة والحصول على الهدوء والاتصال بالمساحات الخضراء، فعلى عكس معظم المساكن الحديثة الأخرى فإن شقق كانيون لها شرفات وتراسات وحدائق ونوافذ تفتح للسماح بدخول الهواء النقي، فهي تملك حديقة بمساحة 3500 متر مربع لن يشعر سكان هذه الشقق بأنهم يعيشون في غرفة فندق بل على العكس من ذلك.

تتوفر غرف وشقق سكنية في المركز بـ 21 نمط مختلف وتتراوح مساحتهم ما بين 80-380 متر مربع، مع تصميمات داخلية مريحة وأنيقة من تصميم Sevil Peach  و Brigitte Weber، إنها مساكن عملية وفريدة من نوعها.

أما المكاتب في مركز كانيون التجاري فهي تقدم للمحترفين تآزرًا بين العمل واللعب، إذ توجد العديد من المقاهي والمطاعم والحانات داخل المجمع، مما يجعل الحياة الاجتماعية هنا تنبض بالحياة مثل الحياة العملية، بالإضافة إلى ذلك يوفر المركز نادي اللياقة البدنية الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع مع فرصة للاسترخاء ودمج الرياضة في جداول العمل.

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مركز كانيون التجاري

مركز كانيون التجاري في اسطنبول
  • التسوق في مركز كانيون التجاري هو أحد أهم الأنشطة بالطبع فهو يضم عددًا كبيرًا من العلامات التجارية العالمية مثل زارا و H&M  وكيلفين كلين وغيرهم، حيث ستجد فيه كل ما ترغب به من من الملابس والإكسسوارات والعطور والساعات والجلود والمنتجات بمختلف أنواعها والإلكترونيات وألعاب الأطفال وغيرها.
  • السينما في مركز كانيون هي واحدة من أجمل دور السينما في اسطنبول، لذا ننصحك بالاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام العالمية لنجومك المفضلين وأنت تتناول الذرة اللذيذة ومشروبك المفضل.
  • إن كنت في زيارة عائلية إلى مدينة اسطنبول فإن مركز كانيون التجاري سيكون أحد أفضل الأماكن التي سيستمتع بها أطفالك، حيث هناك مساحات مخصصة للعب لجميع الأعمار كألعاب الفيديو وسباقات السرعة وألعاب القرص وصيد الهدايا، لذا تأكد من زيارتك لهذا المركز بصحبة أطفالك.
  • عندما يحين وقت تناول الطعام فإن مركز كانيون يملك العديد من الخيارات المختلفة من المأكولات الشرقية والغربية والمشاوي والبيتزا والبرغر والوجبات السريعةن فهو يضم أشهر الماركات العالمية مثل ماكدونالدز وكنتاكي وستاربكس وغيرهم.

بعد الانتهاء من التجول والتسوق داخل مركز كانيون التجاري، يمكنك الاستمرار في مشاهدة معالم اسطنبول والتجول فيها وزيارة مراكز التسوق الأخرى الشهيرة فيها مثل مول ليفينت اسطنبول وبرج أمباسادور وغيرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى