تركيا

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

إن كنت تخطط لقضاء عطلتك في تركيا فسأساعدك في هذا المقال على التعرف على مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة والاستمتاع بجمالها وسحرها.

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

تتميز تركيا بتنوعها وغناها الثقافي الذي يظهر جلياً في الكثير من المناطق والمعالم التي تملكها والتي سنتعرف على بعضها فيما يلي:

مسجد آيا صوفيا (Hagia Sophia)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

بني هذا المبنى العظيم في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول في القرن السادس، وكان في البداية كنيسة ثم تحول مع الفتح العثماني إلى مسجد، واليوم آيا صوفيا هو متحف رائع ويشكل واحدة من أجذب المناطق السياحية في تركيا.

إفسوس (Ephesus)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

مدينة تاريخية قديمة بُنيت في القرن العاشر قبل الميلاد ولا تزال قائمة بآثارها حتى يومنا هذا والتي تدل على العمارة اليونانية والرومانية القديمة، وتقع هذه المدينة جنوب ازمير في غرب تركيا وأهم آثارها الباقية هما معبد أرتميس ومعبد هادريان. 

قصر توبكابي (Topkapi Palace)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

أحد أهم المتاحف في يومنا هذا وهو قصر فاخر بُني في عهد الإمبراطورية العثمانية وأقام به سلاطين الدولة العثمانية لما يقارب الـ 400 عام، يتميز هذا القصر بتصاميمه المزينة بالمجوهرات وأفنيته الكبيرة وحديقته الهادئة.

دير سوميلا (Sumela Monastery)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

كما يطلق عليه أيضاً اسم دير مريم العذراء ويقال بأنه من أجمل الأديرة في العالم، تأسس على يد اثنين من الراهبين الذين خصصوه للسيدة مريم العذراء، واستخدم كمكان للتعليم في عهد الإمبراطور الروماني الشرقي وأعطوه السلاطين العثمانيين أهمية واحترام كبيرين بمنحه الكثير من الهدايا.

يقع هذا الدير على قمة تلة رائعة تقع على ضفاف نهر باناجيا، وبُني بتصميم مشابه لمدينة كابادوكيا فقد تم نحته في الصخور، ويمتلك الدير ينبوع مقدس ومصلى ومكتبة ودار ضيافة وغرف للطلاب.

 آثار عاني (Ani Ruins)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

تقع في مدينة قارص وقد بنيت منذ أكثر من 1600 عام ومن ثم تدمرت نتيجة للزلازل والغارات المغولية، ولا تزال البعض من آثارها إلى يومنا هذا ككنيسة القديس غريغوريوس والتي تبين جمال وإتقارن الهندسة المعمارية في ذلك الوقت والتي عليك عدم تفويت رؤيتها.

بيرغامون (Pergamon)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

هي مدينة يونانية رومانية قديمة كانت في القرن الثالث قبل الميلاد مملكة غنية وقوية، أما اليوم فهي مدينة ساحلية هادئة ولكنها لا تزال تحتفظ بتاريخها المذهل.

تقع مدينة بيرغامون على تل منعزل يبعد 16 ميلاً عن بحر إيجه، ومن آثارها الأكثر شهرة هي أكروبول المدينة التي لم يبقى منها سوى أنقاضها العارية.

البحر الميت (الأولودينيز Oludeniz)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

أحد أشهر الشواطئ التركية الذي تصل إليه من فتحية بسهولة، وهو شاطئ رائع ومميز يجمع ما بين الغابات الخضراء ومياه البحر الساحرة ذات اللونين الأزرق والأخضر، وعلى هذا الشاطئ أماكن كثيرة للاسترخاء والسباحة بالمياه الدافئة كما أنه يشكل أحد أفضل وجهات الطيران الشراعي العالمية لما يملكه من إطلالة جوية رائعة، بالإضافة لوادي الفراشات المذهل جنوباً الذي عليك اكتشافه.

انطاليا (Antalya)

مناطق سياحية تركية تستحق الزيارة

مدينة ساحلية تركية من أفضل الوجهات السياحية التركية فهي تملك أحد أجمل الشواطئ في أوروبا، كما أن المدينة القديمة فيها بما فيها من مباني وطرق مرصوفة بالحصى منذ العهد العثماني تشكل منطقة جذب للسياح المهتمين بالتاريخ، بالإضافة لبوابة هارديان التي بنيت عام 130 ميلادي لتكريم الإمبراطور الروماني.

أما لمحبي الشاطئ فإن شاطئ لارا فيها هو أحد أجمل وأشهر شواطئها والذي يحوي على الكثير من وسائل التسلية والترفيه والمنتجعات الفاخرة

جميع ما سبق مناطق تركية سياحية تستحق منك زيارتها بأسرع وقت والاستمتاع بجمالها وطبيعتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى