تركيا

منطقة أمينونو في اسطنبول

اسطنبول واحدة من أهم المدن والوجهات السياحية في العالم، فهي غنية بالأماكن والمعالم السياحية الموزعة في مناطقها وأحيائها الجميلة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على واحدة من أهم مناطق اسطنبول وهي منطقة أمينونو.

منطقة أمينونو في اسطنبول (Eminonu Istanbul)

هي منطقة قديمة تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول بالقرب من الجزء المعروف باسم شبه الجزيرة التاريخية لاسطنبول إلى الغرب من القرن الذهبي.

تشتهر منطقة أمينونو بأنها واحدة من أكثر الأماكن حيوية وسياحية في شبه جزيرة اسطنبول التاريخية، فهي تقع بالقرب من بحر مرمرة في نقطة التقاء القرن الذهبي بالمدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، ويقع قصر توبكابي وآيا صوفيا والمسجد الأزرق أعلى التل.

الوصول إلى منطقة أمينونو

يمكنك الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة بالحافلة والقطار وسيارات الأجرة، كما يمكنك الوصول بحرًا بالعبارات من أماكن مثل كاديكوي وكاراكوي وإستيني وغيرهم.

رصيف ميناء أمينونو (Eminonu Pier Istanbul)


منطقة أمينونو
منطقة أمينونو في اسطنبول 6

إنه المكان حيث يمكن للناس الاستمتاع بشطيرة السمك المشوي أو الرحلة على متن العبارة أو الركض على الرصيف وقضاء وقت ممتع مع طيور النورس، كما أنه قريب من الكثير من المعالم التاريخية ولا يمكن أن تنتهي من زيارة جميع الأماكن فيه خلال يوم واحد فقط.

يقع رصيف أمينونو في منطقة أمينونو ضمن منطقة الفاتح في مدينة اسطنبول ومن الممكن الوصول إليه بالحافلة أو المترو أو العبارة، ويمكنك الذهاب إلى كوديكوي وأوسكودر بالعبارات مع قضاء وقت ممتع في البحر.

أماكن قريبة من منطقة أمينونو

أمينونو هي واحدة من أكثر المناطق كثافة وحيوية التي يزورها السكان المحليون والسياح في اسطنبول، فهي قريبة من الكثير من الأماكن السياحية مثل:

جسر غلطة

منطقة أمينونو في اسطنبول

يبلغ طوله 490 مترًا ويقع عند مدخل القرن الذهبي ويربط بين كاراكوي وأمينونو، يشتهر الجسر بتاريخه الفريد ومرافق الصيد ومطاعم الأسماك تحت الجسر، وهو واحد من الرموز المهمة والشهيرة في اسطنبول.

البازار المصري (بازار التوابل)

يقام بجوار ساحة أمينونو في اسطنبول، ويتمتع هذا البازار بإطلالة رائعة مع أكشاك التوابل الملونة وهو يلفت انتباه السائحين المحليين والأجانب، وهو واحد من الأماكن والبازارات الشهيرة في اسطنبول.

مسجد أمينونو الجديد

منطقة أمينونو في اسطنبول

هو أحد المساجد الرائعة في اسطنبول بجوار ساحة إمينونو، الذي يتألق بهندسته المعمارية الفريدة مع فناء كبير وتصميم الجزء الداخلي منه بزخارف فيروزية وأزرق وأبيض وبلاط إزنيق، بدأ بناء الجامع في عام 1597 بطلب من صفية سلطان والدة السلطان الثالث محمد، ولكن تم تأجيله بعد وفاة السلطان وتم الانتهاء منه في عام 1663.

متحف إش بنك تركيا (Turkey İş Bank Museum)

يعود تاريخه إلى عام 1898 ويقع في أفضل موقع بين المسجد الجديد ومبنى مكتب البريد، وقد تم افتتاحه للجمهور في 14 نوفمبر 2007، يضم المتحف كل التطورات الاقتصادية التي حدثت منذ يوم تأسيس بنك إش تركيا وحتى يومنا هذا.

مسجد رستم باشا

يقع في الجزء الخلفي من بازار التوابل وقد أنشأه سنان أشهر المهندسين المعماريين في العالم عام 1561، وهو من التحف الفنية العائدة للفترة العثمانية بهيكله المعماري المثالي وبلاط إزنيق.

محطة قطار سيركيجي  (Sirkeci)

منطقة أمينونو في اسطنبول

تعتبر واحدة من أهم محطات القطار في تركيا وقد بُنيت في عهد عبد الحميد الثاني في منطقة سيركيجي على الجانب الأوروبي بالقرب من أمينونو.

حديقة جولهان (Gulhane Park)

حديقة جولهان هي واحدة من أكثر الحدائق شهرةً بالقرب من أمينونو، تضم الحديقة الأزهار الجميلة وحمامات السباحة والمناطق الترفيهية، وتم استخدامها لزراعة الورود لقصر توبكابي العظيم خلال الفترة العثمانية، كما يمكنك زيارة متحف تاريخ العلوم والتكنولوجيا الإسلامية فيها.

https://www.melares.com/en/blog/contents/eminonu-istanbul

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى