تركيا

مول أستوريا في اسطنبول

اسطنبول غنية بالمراكز التجارية التي تجعلها واحدة من أهم الوجهات العالمية للتسوق، فهي تضم أغلب الماركات والعلامات التجارية العالمية ضمن مولاتها ومراكزها.

في مقالنا هذا سنتعرف على واحد من أفضل مراكز التسوق في اسطنبول والذي يستقبل آلاف الزوار يوميًا للتسوق والاستمتاع بما فيه من وسائل ترفيهية وهو مول أستوريا.

مول أستوريا في اسطنبول

مول أستوريا

يجمع مول أستوريا في اسطنبول ما بين العلامات التجارية المحلية التركية والعالمية الرائدة، وهو يضم كل شيء بدءًا من المطاعم الفاخرة والمقاهي التي تقدم المأكولات العالمية والتقليدية من جميع أنحاء العالم إلى منتجع Far Eastern Spa المشهور عالميًا ونادي للياقة البدنية مزود بأحدث معدات التمارين الرياضية عالية التقنية، ومسبح داخلي وسينما متعددة الطوابق.

كما يوجد فندق أستوريا الذي يتمتع بموقع جيد يجعله واحد من أحدث مناطق الجذب السياحي في اسطنبول، التي حصلت على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010.

ومن الأشياء المميزة الموجودة في مول أستوريا في اسطنبول:

  • 35 ألف متر مربع المساحة الإجمالية.
  • 25 ألف متر مربع فيه هي مساحة قابلة للتأجير.
  • يضم المول110  متجر ومحل.
  • يحتوي المول على ردهة مزدوجة بارتفاع 49 مترًا وهي الأكبر في أوروبا وتوفر ضوءًا طبيعيًا.
  • هناك 800 مرآب لوقوف السيارات مصمم وفقًا المعايير الأمريكية مع منحدرات عريضة.
مول أستوريا في اسطنبول

مول أستوريا مكون من 5 طوابق وموقف سيارات ومنطقة ترفيهية ومركز صحي ومركز لياقة بدنية مع برجين من 27 طابقًا يتسعان لـ 160 شقة سكنية، وهو يشغل مساحة 120 ألف متر مربع مع إطلالة رائعة على أفق اسطنبول بالكامل.

تأتي الشقق السكنية بأحجام مختلفة ويمكن شراؤها أو تأجيرها بعقود إيجار قصيرة أو طويلة الأمد، ويتم تقديم الخدمات فيها على أساس شخصي وفقًا لمتطلبات المالك وعائلته أو ضيوفه.

أوقات العمل وطريقة الوصول إلى مول أستوريا

مول أستوريا في اسطنبول

يفتح المول أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وأفضل طريقة للوصول إلى هناك هي باستقلال الحافلة والنزول في محطة Esentepe أو عبر المترو ، أو المتروباص والنزول في محطة زنجرال كوي، والمشي لمدة ثلاث دقائق.

بعض من أهم المولات في اسطنبول

مول اسطنبول (Mall of Istanbul)

أكبر مركز تجاري في اسطنبول وتركيا ومن بين أكبر المراكز في القارة الأوروبية بأكملها، يقع هذا المول في منطقة باشاك شهير أحد أكثر المناطق تطوراً وأناقة والمصممة خصيصاً للعائلات، يتكون المول من 350 متجرًا مع جميع العلامات التجارية المحلية والعالمية وأيضًا شقق سكنية مختلفة الأحجام.

إستيني بارك (Istinye Park)

هو مركز تسوق يقع في منطقة ساريير في اسطنبول أحد أكثر المناطق تطوراً وفخامة في المدينة، يشغل المركز مساحة 242 ألأف متر مريع وينقسم المركز إلى ثلاثة مناطق، حيث تتميز المنطقة الخارجية بحديقة مركزية خضراء ومحلات بيع بالتجزئة على جانب الشارع مع علامات تجارية فاخرة، وأيضًا منطقة البازار و التصميم التركي التاريخي، ومنطقة الـGrand Rotunda  وهي مكان ترفيهي رئيسي مع أربعة مستويات.

مركز زورلو (Zorlu Center)

هو مبنى متعدد الاستخدامات يقع في حي بشيكتاش في اسطنبول ويضم مركزًا تجاريًا باهظًا للبيع بالتجزئة وفندق رافلز من فئة الخمس نجوم وسينما ماكسيموم ، بالإضافة إلى شقق ومكاتب، و200 متجر و40 مقهى مطعم.

مول جواهر اسطنبول (Istanbul Cevahir Mall)

هو مركز تجاري معاصر يقع في شارع بويوكدير في اسطنبول، تم افتتاحه في 15 أكتوبر عام 2005ن وهو أحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا من حيث المساحة الإجمالية بين عامي 2005 و2011، واليوم من بين أكبر المراكز التجارية في العالم.

فاديستانبول (Vadistanbul)

هو مركز تسوق يقع في حي ساريير، أحد أكثر المناطق فخامة ورفاهية في اسطنبول، يقع المركز أمام استاد غلطة سراي، وهو موطن للعديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى