تركيا

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

تعتبر سبانجا من أكثر الأماكن المليئة بأصوات الطبيعة الجميلة، وهى واحدة من الأماكن المشهورة في اسطنبول، حيث تجذب السياح من كافة أنحاء العالم بمناظرها الخلابة والمختلفة في كل موسم، الذين يأتون لمشاهدة الاماكن السياحية في صبنجة الرائعة.

حيث تم بناءها داخل مقاطعة “ساكاريا” في منطقة “مرمرة” حول بحيرة رائعة تحيط بها الغابات المورقة، وتعد تراثًا طبيعيًا يعود تاريخه إلى عام 1200 قبل الميلاد.

أجمل الاماكن في صبنجة

تضم سبانجا العديد من المعالم السياحية، حيث يمكنك الاستمتاع بأيام الصيف الدافئة وأيام الربيع والشتاء المزدهرة المليئة بالحيوية مع تساقط الثلوج، وهي:

بحيرة سبانجا 

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

تتمتع بحيرة سبانجا بمياه عذبة كريستالية، وتعد واحدة من افضل الاماكن السياحية في صبنجا، فهي مكان مثالي لمن يبحثون عن الاسترخاء والهدوء والأماكن الطبيعية الساحرة.

وتتميز بموقع استراتيجي بين المروج والخلجان، مما يجعلها مكانًا رائعًا في أحضان الطبيعة، ستتاح لك الفرصة للاستمتاع بجمال البحيرة والاستمتاع بتجربة لا تُنسى بالقارب، لذلك هي الوجهة الرئيسية لرواد السياحة في صبنجا تركيا، كما تعد واحدة من أكبر البحيرات الطبيعية في تركيا.

جبل كارتبة 

أجمل الاماكن في صبنجة

يعتبر Mount Kartbeh من أجمل الاماكن في صبنجة، حيث يبلغ ارتفاعه 1650 مترًا، يطل على بحيرة سبانجا بطريقة مبهرة، ومن السمات المميزة له أنه يستقبل السياح والزوار صيفا وشتاء، مع تلفريك مكشوف يمتد من أسفل الجبل إلى قمته.

في الشتاء تغطى بالثلج الأبيض، وتجذب آلاف السائحين كل عام، ما يتيح للزوار فرصة للتزلج في ذلك الوقت، وفي الصيف، يذوب الثلج وتحيط به المساحات الخضراء والغابات، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للسياح الذين يتوافدون هناك مع أطفالهم للاستمتاع بأوقات لا تُنسى في التخييم وحفلات الشواء، ويمكنهم أيضًا الاستمتاع بالتلفريك ومشاهدة مناظر ساحرة للجبال.

منتزه جول بارك سبانجا 

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

تعد Gol Park  واحدة من أجمل المنتزهات، وتقع على بحيرة سابانجا، على بعد 11 كم من وسط مدينة ساكاريا، ويحتوي المنتزه على مجموعة متنوعة من مرافق الخدمة، من مسارات المشي ومناطق الرياضة إلى مسارات خاصة للدراجات.

بالإضافة إلى أنها تضم ​​مجموعة من الطيور المهاجرة والحيوانات البرية والنباتات النادرة مما يمنحها إطلالة رائعة، كما يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس في منتزه جول بارك، فهو أحد مناظر الجمال الطبيعي التي يمكنك رؤيتها، لذلك يعد من أجمل الاماكن في صبنجة.

سبانجا ومعشوقية تركيا

الاماكن السياحية في صبنجة

قرية المعشوقية “Masukiye” من أجمل الاماكن في صبنجة بتركيا، تقع شمال بحيرة سبانجا على بعد 20 كم، حيث جمال الطبيعة الريفية وصوت نقاء المياه المتدفقة من اعلى الجبال والهواء النقي وتشعر كما لو كنت ضيف الطبيعة يلتقي هناك 25 شلال منها الكبير والصغير منها.

وكلمة Masukiye مشتقة من كلمة عربية تعني “الحب”، وهي تحمل معناها حقًا حيث يتدفق العديد من العشاق إلى الحديقة، فهي قرية ساحرة على ضفاف البحيرة، تضم العديد من المزارع الخضراء والغابات الكثيفة والشلالات الجميلة.

لذلك فإن سبانجا ومعشوقية تركيا تعد أفضل خيار لأولئك الذين يسعون إلى الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة والاستمتاع بسحر المساحات الخضراء والشلالات الساحرة واكتشاف جمال السياحة التركية.

قرية ناتوركوي

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

تتميز بطبيعة لا مثيل لها في أي مكان آخر، وهي من افضل الاماكن السياحية في صبنجة؛ حيث الجبال من جهة وجمال الطبيعة من جهة أخرى مما يجعل المكان قمة مميزة وفريدة في فصلي الربيع والصيف، كما أن بها بحيرة صغيرة ناتجة عن انسكاب عدة أنهار.

ويوجد بها بعض أنواع الحيوانات مثل البط والأرانب وأماكن ترفيه للأطفال، لذلك ينصح بالذهاب إليها للاسترخاء والراحة، فهي من أجمل الأماكن السياحية في صبنجا بتركيا.

جسر سانجارياس 

هو جسر روماني على نهر ساكاريا، بناه الإمبراطور الروماني الشرقي جستنيان الأول (527-565 م)، من الحجر الجيري، لتحسين الاتصالات بين العاصمة القسطنطينية والمحافظات الشرقية من امبراطوريته، يبلغ طوله  حوالي 430 مترًا تقريبًا.

حديقة غابة سكاريا الطبيعية

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

تقع على طريق سبانجا وتبعد عن سكاريا مسافة 12 كيلومتر تقريبًا، وقد تم تصنيفها كمنتزه طبيعي من قبل وزارة الغابات والمياه في عام 1983م، في نفس السنة التي افتتحت فيها للجمهور، وتعتبر من أكثر الاماكن السياحية أمانًا في صبنجا، فتعد من أفضل الاماكن في تركيا للعوائل.

حيث يتواجد الأمن فيها بشكل دائم ويتم مراقبتها عبر الكاميرات طوال 24 ساعة، كما يمر عليها طواقم دوريات أمنية متكررة. كما تضم سوق ومقهى ومطعم وأماكن للوضوء وأماكن خاصة للسيدات، كما يمكنك الاستمتاع بقضاء اليوم أمام بحيرة سبانجا في بعض البيوت الموجودة بالحديقة.

سيرديفان بارك 

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

إذا كنت ترغب في زيارة اسواق صبنجا، فإن سيرديفان بارك تعد واحدة من أكبر مراكز التسوق في ساكاريا حيث يوجد بها حوالي 90 متجرًا يلبي احتياجات العملاء في كل شيء.

علاوة على أنها تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك الاستراحة بها أثناء التسوق وتناول الطعام التركي اللذيذ، وهذا المركز يعد أحد تجارب التسوق المثيرة التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في صبنجا.

البيت المقلوب في معشوقية

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

وهو أول منزل مقلوب في تركيا، تم بناؤه في “أنطاليا” في عام 2016، وقد جذب أكثر من 30,000 زائر في 10 أشهر فقط، وسرعان ما اكتسب هذا المفهوم الفريد الاهتمام، ومن الاماكن السياحية في صبنجة التي يجب زيارته.

ويقع في اسطنبول في مدينة المعشوقية، يمكنك الذهاب إلى هناك والقيام بالتقاط العديد من الصور المضحكة مع الأصدقاء والعائلة.

حديقة الحيوان في سبانجا

10 من افضل الاماكن السياحية في صبنجة تركيا

تعد حديقة Darica فريدة من نوعها تقع في الجزء الآسيوي من اسطنبول، هناك حوالي 200 نوع حيواني مختلف وحوالي 250 نوعًا نباتيًا مختلفًا، كما يتوفر حوض أسماك وحديقة للأطفال وبعد ذلك يمكنك القيادة إلى بحيرة سابانجا والتجول فيها ثم الذهاب الى قرية معشوقية لتناول طعام الغداء ويمكنك أيضًا  الذهاب سيرًا على الأقدام إلى الشلال. 

المصادر:

[1]. https://www.safaraq.com/en/blog/information-about-sapanca-masukiye

[2]. https://www.eliteworldhotels.com.tr/blog-en/7-activities-you-can-do-in-and-around-sapanca-in-one-day.3465.aspx

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى