تركيا

11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا 

من المعروف عن الشعب التركي كرم ضيافته العالي ومودته الكبيرة لذا من الصعب أن يثار غضبهم بسهولة على السياح والزوار، إلا أنّ ذلك لا يلغي أنّه يوجد بعض الأشياء التي تثير غضبهم من تصرفات الزوار، جمعنا لكم 11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا حتى تتمكن من تجنبهم.

11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا 

الملابس غير اللائقة داخل المساجد

11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا 

عند زيارتك لأي مسجد من المساجد التاريخية العريقة المنتشرة على كامل مساحة تركيا لا بدّ أن تظهر كامل احترامك لحرمة الزيارة عن طريق ارتداء ملابس ملائمة محتشمة، إذ يتوجب على النساء ارتداء لباس يغطي أرجلها وأكتافها ويحب أن تضع غطاء على رأسها، أمّا الرجال فلا يمكنهم ارتداء السراويل القصيرة.

لا تنس أيضًا خلع حذائك قبل الدخول إلى المسجد، وخفض صوتك ضمن المسجد احترامًا للأشخاص الذين قد يصلون في صمت.

حافظ على عاطفتك بعيدًا عن الشارع

غالبية الشعب التركي من الطائفة المسلمة لذا ليس من المحبب رؤية شخصين بوضع غرامي في الشارع وخصيصًا في الأحياء القديمة التقليدية لذا حافظ على خصوصية لحظاتك الغرامية في المنزل أو الفندق حتى لا تكون عرضة لنظرات التحديق غير السعيد.

تجنب ترك الطعام في الطبق

11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا 

إن عدم إكمال طبقك في تركيا يعني أنّك لم تستمتع بالوجبة المقدمة الأمر الذي يعني انطباعًا تلقائيًا بالإهانة لموظفي المطعم أو الأشخاص الذين يستضيفونك، لذا من المحبب أن تستكمل طبقك حتى أخر لقمة وإن شعرت بالتخمة وإنّك لم تعد قادرًا على تناول لقمة أخرى قم بإخبارهم بذلك لعدم الوقوع في أي سوء فهم.

تناول الطعام في رمضان

بالطبع ضمن قائمتنا لـ 11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا لا بد أن نذكر أن رمضان هو شهر الصيام لدى الطائفة المسلمة لذا إن كنت تزور تركيا خلال هذا الشهر الفضيل عليك تجنب تناول أي نوع من الشراب أو الطعام في الشارع أو المطاعم خلال فترة الصيام.

عدم خلع حذائك

11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا 

ذكرنا سابقًا أنّه يجب أن تخلع الحذاء عند زيارة المساجد، لكن هذا الأمر محبب حتى عند زيارة المنازل أيضًا كنوع من أنواع تقدير الشخص والاحترام، حيث يحب الأتراك الحفاظ على منازلهم نظيفة جدًا، لذا عليك تجنب هذا الشيء من بين 11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا.

معرفة القليل من الكلمات التركية

يعرف أنّ اللغة التركية ليست بالسهلة ولا يمكن بسهولة التحدث بطلاقة بها، لكن معرفتك ببعض الكلمات التركية الأساسية يظهر نوع من الاحترام بالنسبة للشخص الذي تتعامل معه، بالإضافة إلى أنّ نسبة كبيرة من السكان المحليين لا يتحدثون الإنجليزية لذا قد تجد صعوبة في التواصل معهم، لذا فإن معرفتك ببضع الكلمات فقط يمكن أن يساعدك في الوصول إلى ما تحتاجه.

التقليل من قيمة أتاتورك أو إهانته

11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا 

قد يكون هذا البند من بين 11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا، أينما تسير في تركيا سوف تجد صورًا لمصطفى كما أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها، فهو يحظى بشعبية كبيرة من الأتراك لذا من غير الجيد نهائيًا إهانة مثل هذه الشخصية المهمة جدًا في تاريخ تركيا.

اتباع الآداب المحلية

يوجد بعض من القواعد العامة التي يتبعها جميع الأتراك في الأماكن العامة، مثل النهوض وإعطاء مكانك لكبار السن أو الحوامل في المترو أو المساعدة في تنظيف الطاولة عند تناول الطعام في منزل شخص ما، قد تكون تلك الأشياء غير مهمة بالنسبة لك لكن اتباعك لمثل هذه القواعد الصغيرة سوف يجعلك تحظى باحترام السكان المحليين.

عدم التقاط الصور دون إذن

تمتلئ تركيا بالأماكن الجميلة لالتقاط الصور لكن يجب أن تعلم أنّ الكثير من السكان المحليين لا يحبون أن يتم تصويرهم، لذا يتوجب عليك طلب الإذن قبل التقاط صورة لشخص ما أو مكان معين يظهر فيه، لذا لا بدّ أن نذكر ذلك في قائمتنا حول 11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا.

التحدث بالسياسة

ليس من المحبب التحدث بالقضايا السياسية بصوت عالٍ في الأماكن العامة، لذا تجنب التحدث بهذه الأمور أو اجعلها فقط ضمن دائرة أصدقائك المقربين وتحدث في مواضيع حيادية عندما تكون في الأماكن العامة.

رفض عروض السكان المحليين

يتمتع الشعب التركي بكرم كبير للغاية، وغالبًا ما يعبر عن ذلك من خلال دعوة الزوار إلى منازلهم لتناول العشاء أو عرض المساعدة عليهم، ويعد رفض مثل هذه الأمور يحمل بعضًا من الإهانة، لذا تجنب أن ترفض ذلك وأقبل عرضهم.

هذه كانت قائمتنا حول 11 شيئًا يغضب السكان المحليين في تركيا حاول أن لا تقع في أيٍ منهم لكي لا تتعرض لأي إحراج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى