تركيا

5 من افضل الجزر السياحية في تركيا لا تفوت زيارتها

جزر تركيا السياحية

تمتلك تركيا مناظر ساحلية مميزة من البحر الأبيض المتوسط الذي تطل عليه مدنها ، والتي تجعلها تمتلك مجموعة من افضل الجزر السياحية في تركيا ، كما تعتبر من افضل الوجهات السياحية وقضاء العطلات الصيفية. بجانب اماكن التسوق في تركيا المميزة.

فإن كنت تبحث عن الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة لسواحل تركيا ، أو كنت تريد قضاء عطلتك الصيفية للهروب من حرارة الجو ؛ فإن تركيا هي الوجهة المناسبة لميزانيتك ومتطلباتك.  

كما تقع بعض الجزر في الاماكن التاريخية في مدن تركيا مثل اسطنبول وازمير وغيرها ، لذلك سوف نسهل عليك حيرة الاختبار ونقدم افضل الجزر السياحية التي يمكنك زيارتها في تركيا بما في ذلك:

  • جزيرة بوزكادا – Bozcaada
  • جزيرة جوكسيادا – Gökçeada
  • جزيرة كوندا – Cunda
  • جزيرة اكدامار – Akdamar Island
  • جزر الامراء – Heybeliada (Princes’ Islands)
  • جزيرة كيز كاليسي – Kizkalesi Island
  • جزيرة جيميلر – Gemiler Island
  • جزيرة بيوكادا (جزر الامراء) – Büyükada
  • جزيرة الحمامة – Pigeon Island
  • جزيرة كيكوفا – Kekova Island
  • جزيرة كاستيلوريزو اليونانية –  the Greek Island of Kastellorizo
  • جزيرة خيوس – Chios Island

افضل الجزر السياحية في تركيا

جزر تركيا جميعها مميزة وساحرة ، وتقدم افضل تجربة للسياحة الساحلية ، ولكننا سنقدم افضل ما في هذه الجزر حتى لا يفوتكم شيء:

جزيرة بوزكادا

5 من افضل الجزر السياحية في تركيا لا تفوت زيارتها

جزيرة بوزكادا تقع في بحر ايجة ، وكانت تسمى فيما قبل “تينيدوس” ، وهي جزيرة يونانية تم ضمها إلى تركيا عام 1923 ميلاديا. وتتميز الجزيرة بمساحاتها المغطاة بنبات الكروم ، وشواطئها الرملية المحيطة بها.

وتعد من الوجهات الساحلية التي يفضلها الاتراك لقضاء العطلة الصيفية ، حيث تقدم الجزيرة الهدوء والراحة للزوار مع الخدمات عالية الجودة. بجانب التراث اليوناني العثماني في معمارها ، والذي لازال قائما حتى بعد تهجير سكانها اليونانيين في ستينيات القرن الماضي.

قم بزيارة الجزيرة في الموسم الصيفي من شهر يونيو وحتى سبتمبر للاستمتاع بجوها الرطب ،  والألعاب الشاطئية والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج شراعيا. بينما في نهاية الموسم يمكنك الاستلقاء والاسترخاء على شواطئ الجزيرة في الهواء الطلق.

جزيرة Gökçeada

افضل الجزر السياحية في تركيا

من افضل الأماكن الساحلية التي يمكنك زيارتها بعيدا عن موسم الصيف بسبب الازدحام ، تقع الجزيرة في بحر ايجة وتتمتع بمناظر طبيعية ساحرة لا تقاوم ، بالإضافة إلى الاستراحات الهادئة المنتشرة على الشاطئ. كما أنها مكانا تاريخيا مميزا للتاريخ اليوناني العثماني ، حيث يوجد اثار السكان الأصليين داخل الجزيرة من مباني معمارية يونانية ، وشوارع مرصوفة بالحصى.

في الصيف توجه إلى الساحل الجنوبي إلى شاطىء Kapikaya أو Aydincik إن كنت تفضل التزلج الشراعي على الماء. وفي الشتاء والربيع يمكنك الاستمتاع بهدوء الجزيرة ، ومشاهدة طيور الفلامنكو في بحيرة الملح ، او استكشف الجزيرة من الداخل بواسطة الدراجة الجبلية.

جزيرة كوندا

5 من افضل الجزر السياحية في تركيا لا تفوت زيارتها

منتجع ومكان ممتاز لقضاء العطلة الصيفية ، جزيرة كوندا من أكثر الأماكن السياحية التي تقدم لك الهدوء وسط الطبيعة الساحرة والهواء الطلق. تقع الجزيرة في بحر ايجة وتعرف باسم جزيرة اليبي ، وتتميز بالكثير من المعالم الأثرية والأماكن التاريخية بما في ذلك ؛ الأديرة والكنائس والمساجد. 

شاطىء الجزيرة يتميز بمياهه الزرقاء الخلابة ، وعلى ضفافه العديد من المطاعم الكبيرة والصغيرة التي تقدم الاكلات البحرية التركية ، وتحيط بها أشجار الصنوبر والزيتون ، كل ذلك بجانب المباني الكلاسيكية الجديدة ، والمنازل اليونانية العتيقة حول أطلال كنيسة د Taksiyarhis.

جزيرة أكدامار

5 من افضل الجزر السياحية في تركيا لا تفوت زيارتها

جزيرة التسامح أو جزيرة اكدامار هي اكبر جزيرة في بحر فان وتتميز بالصخور شديدة الانحدار التي تحيطها ، والتي يصل ارتفاعها إلى 80 متر. من افضل الاوقات لزيارة الجزيرة هو فصل الربيع ، حيث اتضح ازهار اللوز وتضفي جمالا اخر على جمال الجزيرة. 

تقع جزر اكدامار على مساحة سبعين ألف متر مربع ، على طول ساحلي يصل إلى 3 كيلو متر ، وعلى مدار العام تقدم الجزيرة أجواء رائعة وساحرة. ففي موسم هجرة الطيور ستجد الكثير من الطيور المزدحمة على شواطئ الجزيرة ؛ حيث أنها تقع على ساحل طريق هجرة معظم الطيور ومن اشهرها طيور الخرشنة بيضاء الجناحين.

كما تضم الجزيرة أحد المعالم الأثرية المميزة وهي كاتدرائية اكدامار التي تحولت إلى متحف تذكاري ، ولكنها تفتح للصلاة مرة واحدة في العام. 

جزيرة خيوس

5 من افضل الجزر السياحية في تركيا لا تفوت زيارتها

واحدة من الجزر اليونانية الخلابة التي تقع في بحر ايجة والتي تقدم فرصة زيارة بلدين في وقت واحد ؛ كونها تقع على طول السواحل الشرقية والغربية لتركيا ، في شمال شرق بحر ايجة. 

من الممتع الوصول إلى الجزيرة سباحة ، كونها قريبة جدا من الأماكن العامة في تركيا ، وتتميز الجزيرة بأنها الموطن الوحيد للأشجار والنباتات الطبية والمستخدمة في علاج العديد من الأمراض.

كذلك فإن الجزيرة تشتهر بصناعة صمغ المصطكي من أشجار المصطكي المتواجدة حصرا في الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك ؛ فالجزيرة تضم عددا من المطاعم المميزة التي تقدم الاكلات البحرية مثل الجمبري ،  والمشروبات المختلفة والرطبة.

جزيرة كيكوفا

5 من افضل الجزر السياحية في تركيا لا تفوت زيارتها

من الاماكن المميزة التي يمكنك زيارتها في جزر تركيا وتركيا نفسها ، حيث تحتوي الجزيرة على كل المقومات التي تجعلها من افضل الجزر السياحية في تركيا. هنا توجد بقايا من Dolchiste القديمة ، أو ما تسمى بالمدينة الغارقة حيث دمرها زلزال في القرن الثاني وسقطت داخل مياه الجزيرة.

في رحلة تجديفية بالقارب يمكنك مشاهدة هذا الجمال من المقابر الغارقة في المياه ، وأطلال Simena القديمة المنتشرة في قلعة Kaleköy الطافية على المياه. والمكان حقا يستحق الزيارة للاستمتاع بالهدوء والرياح اللطيفة على شواطئ الجزيرة ، بجانب اكتشاف المنطقة المحيطة ، وتناول الطعام في احد المطاعم ذات الإطلالة الرائعة على السواحل الزرقاء.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/turkey/top-rated-islands-in-turkey-tr-1-5.htm

[2]. https://traveltriangle.com/blog/islands-in-turkey/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى