تركيا

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون ” تركيا

تتميز مدينة طرابزون الساحرة بإطلالاتها الجميلة على البحر الأسود، والطبيعة الخلابة والهواء النقي، والغابات الجميلة والمساحات الخضراء والينابيع النقية، كما تعتبر مدينة طرابزون التي تسمى لؤلؤة البحر الأسود من أجمل الأماكن في تركيا، حيث يمكنك زيارة افضل الاماكن السياحية في طرابزون والاستمتاع بها.

معلومات عن مدينة طرابزون

طرابزون واحدة من افضل مدن تركيا السياحية، هي عاصمة ومقاطعة تركية يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، حيث تطل على ساحل البحر الأسود من جهة وسلسلة من مرتفعات الجبال من جهة أخرى، وهي تضم ميناء كبير وقديم كان له أكبر الأثر في الازدهار التجاري التي شهدتها المنطقة طوال تاريخها.

أما عن مستوى السياحة في طرابزون، فإن المدينة التي تعتبر من أجمل مدن تركيا، حيث تضم عددًا من المواقع الأثرية التي تعرض تاريخها عبر عدة حضارات بلمسة عثمانية أصيلة، بالإضافة إلى الطبيعة المتنوعة ومناطق جذب وقرى ريفية ذات سحر خاص وعادات وتقاليد تنعكس في المأكولات والمشروبات والأسواق الشعبية ذات الاحتفالات الموسمية التي تعكس طابع المدينة وتاريخها العريق.

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

هناك العديد من المواقع السياحية في طرابزون، حيث ستجد العديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها قضاء أروع لحظات الحياة، كما أنها تشبه المغناطيس الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

لذلك تعد طرابزون من أكثر الوجهات السياحية جاذبية للسياح إليها، والسياح العرب الذين يعتقدون أن طرابزون لها نكهة سياحية واضحة، ومن أجمل الأماكن السياحية في طرابزون ما يلي:

بحيرة اوزونجول

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

تعد بحيرة اوزونجول الشهيرة من افضل الاماكن السياحية في طرابزون، حيث تتمتع بتألق خاص وسحر رائع، فهي تتفوق على جميع البحيرات المحيطة من حيث جمالها وروعتها، حيث تقع على بعد حوالي 96 كم من وسط طرابزون.

وعلى جوانب مرتفعاتها الجبلية المغطاة بأشجار خضراء رائعة، ويمكن تخيل جمال أوزنجول عند السفر حول أوزنجول ومشاهدة منظر بحيرة أوزنجول في الشتاء، خاصة عندما يغطي الضباب الجبال والمرتفعات من حولها.

ميدان طرابزون

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

يعتبر ميدان طرابزون أو ميدان أتاتورك من أشهر الأماكن السياحية في طرابزون، وتقع في وسط المدينة وتتميز بقربها من المراكز السياحية الرئيسية في طرابزون، وتعتبر هذه الساحة المركز الرئيسي للمدينة، وواحدة من افضل الاماكن السياحية في طرابزون.

حيث أن ميدان طرابزون يضم أشهر فنادق طرابزون ومطاعمها ومقاهيها ومستشفيات طرابزون، بالإضافة إلى العديد من المراكز، كما يوجد هناك العديد من المحلات التجارية والماركات التركية والعالمية.

دير سوميلا

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

من أهم المواقع السياحية في طرابزون التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية إلى تركيا هو دير سوميلا، حيث يعود التاريخ القديم للدير البيزنطي الأرثوذكسي إلى نهاية القرن الرابع الميلادي، كما يتميز دير العذراء مريم المعروف باسم دير سوميلا بموقعه على قمة منحدر شديد الانحدار تابع لمتنزه ألتينديري الوطني.

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

ويطل دير سوميلا على ساحل البحر الأسود، ويصل ارتفاعه إلى ما يقرب من 1200 متر لإظهار المدينة بأكملها، بالإضافة إلى الحل المعماري الأصلي، ويحتوي مبنى الكنيسة على أنقاض اللوحات الفنية الضخمة ومباني الكهنة ودور العبادة.

قلعة طرابزون

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

يعود تاريخ قلعة طرابزون إلى الإمبراطورية البيزنطية، وتعتبر من أجمل وأفضل الأماكن في طرابزون، حيث تمتد من التل المطل على المدينة إلى ساحل البحر الأسود، وتتكون من 3 أجزاء: القلعة العلوية، والقلعة الوسطى، والقلعة السفلية.

كما تتميز بإطلالات على الساحل والعمارة العثمانية الإسلامية وتحيط به الأشجار الخضراء الكثيفة، فالقلعة من الوجهات الشهيرة و افضل الاماكن السياحية في طرابزون.

قصر اتاتورك طرابزون

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في طرابزون تعكس الفن والحضارة الأوروبية، فإليك قصر مشهور يحمل اسم أول رئيس للجمهورية التركية مصطفى كامل أتاتورك، على الرغم من إقامته القصيرة هناك عام 1924.

لكن القصر يعود في الواقع إلى عام 1890، عندما تم تأسيسه من قبل مهندس إيطالي للأثرياء اليونانيين من سكان تركيا على الطراز العثماني المميز.

مغارة تشال

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

تعتبر من المناطق السياحية الجميلة في طرابزون، وتعد ثاني أطول كهف في العالم من حيث الطول، حيث يقع هذا الكهف على بعد حوالي 47 كم من وسط طرابزون، فعند بابها شلال جميل جدًا، وخلفها منظر ساحر لجبال طرابزون مغطاة بالثلوج معظم أيام السنة.

وتتميز المغارة بوجود منحدرات الحجر الجيري، ووفرة الكارثة والصواعد فيه، وكذلك البحيرات التي تشكلت على مدى ملايين السنين مع شلالاتها الصغيرة، بالإضافة إلى الممرات المائية التي تضيف جمال أكبر للمغارة.

منتجع حيدر نبي

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

من أشهر المنتجعات الريفية للسياح من جميع أنحاء العالم للسياحة في طرابزون، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمراعي والأشجار المزهرة والغابات الجبلية والبحيرات البركانية والأنهار الواقعة على ارتفاع 1600 م فوق مستوى سطح البحر و 35 كم من مدينة طرابزون التركية.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في المنتجع الخلاب صيد الأسماك، والشواء، ورحلات السفاري، والتخييم في أحد الأكواخ الخشبية البسيطة، والتسوق لشراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية في أحد أكشاك السكان المحليين، وحضور المهرجانات الصيفية السنوية، والتمتع بحمام تركي تقليدي أو حمام في الينابيع الساخنة العلاجية.

مرتفعات السلطان مراد

8 من افضل الاماكن السياحية في طرابزون " تركيا

عندما يكون الطقس ممطرًا في طرابزون في الشتاء، فهذه هي الفرصة الرائعة والمثالية لزيارة مرتفعات السلطان مراد أحد أفضل الأماكن في أوزنجول، والتمتع بمغامراتها في التزلج على الجليد وتسلق الجبال.

أما بالنسبة لبقية الفصول، فإن المنطقة الخضراء المطلقة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة ومراقبة أندر أنواع الحيوانات البرية التي تعيش في المنطقة.

الأنشطة السياحية في طرابزون

تتمتع المدينة بإطلالة جميلة على البحر الأسود، لذا فهي تقدم للسائحين مجموعة من الأنشطة المائية الرائعة مثل السباحة وصيد الأسماك وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التي تأسر القلب، وهناك أيضًا مواقع أثرية تستحق الاستكشاف، وفيما يلي أفضل الأنشطة السياحية في طرابزون:

  • زيارة مسجد غلبهار خاتون: ننصحك بزيارة هذا المسجد لأنه معلم تاريخي مهم للمدينة، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1510 م، ومعه ستستمتع بدراسة العمارة العثمانية في ذلك الوقت.
  • التنزه في بحيرة أوزون غول: عند زيارتك للمدينة لا تفوت فرصة السباحة في بحيرتها، فهي أطول بحيرة طبيعية في تركيا ولها منظر جمالي جميل، حيث يمكنك السباحة فيها وصيد الأسماك، وننصحك بمشاهدة غروب الشمس أمامها، وسوف تستمتع أيضًا بالتجول بين الأشجار المحيطة، لذا التقط الصور كتذكار في وسط هذا الجو الطبيعي الجميل.
  • تسلق قمة بوز تابه: إذا كنت تحب التسلق، فيجب عليك الصعود إلى قمة بوز تابه لتشعر بالنسيم البارد في ليالي الصيف الدافئة، والتمتع بمنظر ساحل البحر الأسود، لذا التقط صورة معه كتذكار.
  • متعة التسوق في طرابزون: من أجمل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها هو التسوق في المحلات والأسواق الشعبية وخاصة سوق داستان المغلق الذي يضم العمارة العثمانية الجميلة.
  • التنزه في الحدائق: يوجد بالمدينة مجموعة من الحدائق العامة الجميلة، لذلك عليك بالتأكيد السير فيها، خاصة مع الأطفال، والاستمتاع بالسير بين الأشجار والطبيعة الخلابة والهواء الطلق، ولعب كرة القدم، أو الركض وركوب الدراجات.

المصادر:

[1]. https://www.imtilak.net/en/articles/most-important-tourist-attractions-trabzon

[2]. https://www.safaraq.com/en/blog/tourist-places-in-trabzon

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى