تركيا

أهم 10 مراكز تسوق في أنقرة

أنقرة العاصمة التركية هي إحدى أفضل المدن السياحية فيها والتي يزورها الكثير من السياح سنويًا لقضاء أوقات ممتعة فيها، هنا سنتعرف على أفضل 10 مراكز تسوق في أنقرة.

أفضل 10 مراكز تسوق في أنقرة

مركز تسوق وأعمال أرمادا (Armada Shopping Mall and Business Center)

مراكز تسوق في أنقرة

عبارة عن ناطحة سحاب تقع في منطقة جانكايا التي تستخدم كمكاتب ومركز تسوق، تم اختيار مركز تسوق أرمادا كأفضل مركز تسوق في أوروبا في عام 2003 من قبل المجلس الدولي لمراكز التسوق وبذلك أصبح ثاني مركز تسوق حائز على هذه الجائزة في هذه المنطقة بعد مركز أكميركيز (Akmerkez) في اسطنبول.

بدأ بناء برج أرمادا في عام 1998 وانتهى في عام 2002 وافتتح في نفس العام وهو أحد أوائل المشاريع التي بنيت في منطقة سوغوتوزو التي كانت قاحلة إلى حد ما حتى أوائل العقد الأول من القرن 21، كسب برج أرمادا الكثير من الجوائز بفضل تصميمه المبتكر والفريد.

أنكا مول (ANKAmall)

أهم 10 مراكز تسوق في أنقرة

افتتح مركز التسوق هذا في عام 1999 باسم مركز أنقرة ميغروس للتسوق ومن ثم أعيد افتتاحه في عام 2006 باسم أنكا مول، تبلغ مساحته الإجمالية 278 ألف متر مربع ويحتوي على أكثر من 300 متجر وموقف سيارات بسعة 6000 سيارة كما يضم فندق 5 نجوم بسعة 568 سريرًا.

مركز تسوق أتاكولي (Atakule Shopping Mall)

أهم 10 مراكز تسوق في أنقرة
أهم 10 مراكز تسوق في أنقرة 6

يشتهر مركز التسوق هذا ببرج المطعم الدوار فيه ويقع قبالة ساحة زبيدة هانم في حي جانكايا عند تقاطع شارع سينا ​​وشارع جانكايا، يتكون هذا المركز من 5 طوابق وتم بناؤه بشكل مشابه لسوق الأتريوم ويحتوي هذا المركز بالإضافة للمتاجر على قاعة زفاف وكوكتيل بار.

كما يوجد فيه مصعدان يوصلان إلى سطح المراقبة على ارتفاع 87 مترًا ويطلان على المدينة بالصعود والنزول، كما يوجد تحت هذا السطح مقهى ومطعم مع منصة دوارة.

مول نيكست ليفل (Next Level Shopping Mall)

أهم 10 مراكز تسوق في أنقرة

افتتح هذا المول في عام 2013 وقد حقق بعدًا جديدًا ليس للتسوق فقط بل للثقافة والفن، يقع عند تقاطع شارع إسكيشهر وكونيا في منطقة سوغوتوزو في أنقرة، أخذ العديد من الجوائز بسبب هندسته المعمارية الرائعة والمميزة وساهم في أن تصبح أنقرة واحدة من أهم عواصم العالم.

يضم هذا المركز الكثير من المحلات والمتاجر لمجموعة كبيرة من الماركات العالمية والتركية الشهيرة ويستجيب لكافة الاحتياجات، كما يضم تراس خارجي رائع ومقاهي ومطاعم مميزة مع إطلالات على المسبح، ويقام في مركز Next Level الكثير من الأنشطة الثقافية والفنية.

مركز تسوق كيزيلاى (Kızılay Shopping Mall)

يقع في منطقة جانكايا في أنقرة وقد صمم هذا المبنى لاستخدامه كمجمع تجاري ولكن بعد اكتماله تم استخدامه كمركز للتسوق، وكان مقر الهلال الأحمر وحديقة كيزيلاى يقعان في المنطقة التي يقع فيها المبنى.

مركز تسوق أركاديوم (Arcadium Shopping Mall)

افتتح هذا المركز في عام 2003 وقدم مفهوم مختلف للتسوق فهو مركز تسوق جذاب يعطي الأولوية للراحة والحداثة في التصاميم المعمارية لمن يريد الابتعاد عن الضغط والفوضى وقضاء وقت ممتع.

يضم مزيج من المتاجر الوطنية المحلية والدولية التي تضم الكثير من الماركات التجارية الشهيرة، يمكنك التسوق فيه بسهولة والعثور على جميع احتياجاتك من الملابس إلى مستحضرات التجميل والسلع والأدوات المنزلية والألعاب.

مركز تسوق أنتاريس (Antares Shopping Mall)

من أكبر مراكز التسوق في تركيا تبلغ مساحته 83 ألف متر مربع، ويضم هذا المركز الذي افتتح في عام 2008 ثلاثة أروقة كبيرة يبلغ عرضها 16 مترًا صممت لتعطي راحة تامة للزوار إذ تتشابك الراحة مع التكنولوجيا في هذا المركز.

أوتليت أوبتيموم (Optimum Outlet)

افتتح هذا المركز في 29 أكتوبر عام 2004 وكان أول مركز تسوق أوتليت في أنقرة وأول مركز تسوق تحت رنيسانس للاستثمار العقاري (RenaissanceReal Investment)، وبإنشاء الملحق الخاص به في نوفمبر 2004 أصبح أكبر مراكز التسوق في تركيا وفي عام 2012 استمر العمل لتوسيعه إضافة الكثير من المتاجر لماركات محلية وعالمية فيه.

ميترومول (Metromall)

افتتح في عام 2017 وهو أكبر وثاني مركز تسوق في منطقة إتيميسوت (Etimesgut)، يضم ما يقارب 200 متجرًا وموقف سيارات بسعة 3000 سيارة، وهو أول مركز تسوق بسقف مفتوح في أنقرة.

مركز تسوق كروم (Karum Shopping Mall)

أقدم مركز تسوق في أنقرة يقع في شارع إيران بجوار فندق شيراتون أنقرة، تبلغ مساحته بناء حوالي 62 ألف متر مربع، وتتوزع إلى 12 ألف متر مربع ساحة انتظار و23 ألف متر مربع منطقة مشتركة و27 ألف متر مربع مساحة صالحة للاستعمال، ويتكون من 9 طوابق الثلاثة الأولى منها للتسوق وأربعة طوابق للمكاتب وآخر طابقين عبارة عن طوابق مواقف سيارات وسباكة.

https://expatguideturkey.com/top-10-shopping-malls-in-ankara/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى