تركيا

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

بالحديث عن أهم الجولات السياحية في العالم فإن تركيا بالطبع ستكون ضمن الخيارات الأولى لأي شخص يرغب بالقيام بجولة سياحية والاستمتاع بوقته في أي وقت كان من السنة، إذ إن تركيا كانت منذ آلاف السنين نقطة الالتقاء بين الشرق والغرب والبوابة الرئيسية التي تربط أوروبا بآسيا الأمر الذي أكسبها تنوعاً ثقافياُ كبيراً، هذا التنوع ظهر جلياً بما تحتويه من الكثير من الأماكن السياحية والثقافية والأثرية والمعالم الدينية الهامة.

تمتلك تركيا أهم الوجهات والأماكن السياحية في العالم والتي يمكنها جذب الكثير من السياح بمختلف اهتماماتهم، فتنوعها الفريد يجعلك تجد ما تريد فيها سواء كنت ترغب بالسياحة للترفيه وقضاء وقتك بالراحة والاستمتاع فستجد فيها الكثير من أماكن التسلية والترفيه، أما في حال كنت ترغب بالسياحة لإغناء ثقافتك وزيارة معالم أثرية وثقافية فستجد فيها العديد من المعالم الهامة أيضاً، وهنا سنتكلم عن أفضل الأماكن السياحية في تركيا والتي ينصح بزيارتها بشدة.

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

مسجد آيا صوفيا (Hagia Sophia)

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

أهم وجهة سياحية في تركيا عامةً واسطنبول خاصةً، من أجمل المباني الدينية في العالم والذي اعتبر أكبر كنيسة في العالم لما يقارب الألف عام، بُني هذا المسجد عام 537م على يد الإمبراطور البيزنطي جستنيان.

إفسوس (Ephesus)

تركيا

من أفضل الأماكن السياحية في تركيا وهي مدينة أثرية تركية تعود للعصر الروماني، وهي أحد أكثر مدن منطقة البحر المتوسط شهرةً والتي يعود تاريخها إلى القرن العاشر قبل الميلاد، وهي وجهة سياحية تستحق الزيارة ولكن عليك التخطيط لذلك جيدًا فقد تستغرق معك ما يقارب نصف اليوم لاستكشاف معالمها كلها.

كابادوكيا (Cappadocia)

كابادوكيا

منطقة من الوديان والتلال الصخرية الطبيعية والجذابة والتي تشكلت منذ آلاف السنين، والتي يمكنك المشي والاستمتاع بها أو يمكنك ركوب المنطاد ومشاهدة مناظرها الخلابة من السماء.

وبالإضافة لذلك فهي تحوي على الكثير من الكنائس واللوحات المنحوتة ضمن الصخور منذ العصر البيزنطي، فيمكنك زيارة متحف جروم المفتوح (Goreme Open Air) ووادي إهلارا (Ihlara Valley) والتي هي من أهم الأمثلة حول الفن الديني البيزنطي.

مسرح اسبيندوس (Aspendos Theatre)

اسبيندوس

أفضل المسارح التاريخية القديمة التي تم بناؤها في عهد الإمبراطور ماركوس أوريليوس (Marcus Aurelius) عام 155م، تتسع مدرجاته ما بين 15000-20000 شخص.  

شاطئ باتارا (Patara Beach)

شاطىء باتارا

من أطول وأجمل الشواطئ الرملية الممتد على طول البحر الأبيض المتوسط في تركيا ولمسافة 14 كيلومتر، ويضم هذا الشاطئ بعض الآثار الرومانية القديمة والكثبان الرملية ولا يلاحظ فيه أي بناء باستثناء مقهى صغير.

 باموكالي (Pamukkale)

باموكالي

بمعنى قلعة القطن بالتركية وهي منطقة غريبة جداً تقع غرب تركيا وهي ملفتة بشكل كبير جداً إذ تحوي على تراسات بيضاء كالمدرجات من الحجر الجيري (صخر رسوبي يترسب من مياه الينابيع الساخنة)، قام ملوك بيرغامون اليونانيون سابقاً ببناء مدينة سموها هيرابوليس على هذه القمم البيضاء والتي يمكن مشاهدة ماتبقى منها من معابد وحمامات وآثار أخرى في المنطقة.

قلعة بودرم (Bodrum Castle)

قلعة بودروم

تقع في مدينة بودروم جنوب غرب تركيا، بنيت في القرن الخامس عشر على يد الصليبيين وكانت تسمى قلعة القديس بطرس، وهي من أفضل المعالم الأثرية القديمة المحفوظة في العالم والتي حولت في يومنا هذا إلى متحف.

جبل نمرود (Mount Nemrut)

جبل نمرود

من أهم المواقع الأثرية في تركيا يقع جنوب شرق تركيا ويبلغ ارتفاعه 2134 متراً، قمة هذا الجبل تحوي على قبر محاط بتماثيل كبيرة جداً للملك أنطيوخس الأول ثيوس (Antiochus I Theos) بناها لنفسه بالإضافة إلى تماثيل لأسدين ونسرين وآلهة فارسية ويونانية مختلفة، كما أن إطلالة هذا الجبل رائعة جداً فهو يطل على الجبال المحيطة به ومشاهدة شروق الشمس منه لها طابع مختلف لروعته.

ما زال هناك الكثير والكثير من الأماكن السياحية الأخرى ولكن هذه كانت من أفضل الأماكن السياحية في تركيا والتي تستحق الزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى