تركيا

أفضل المدن السياحية في تركيا

تركيا بموقعها الهام الذي يربط قارتي آسيا وأوروبا كانت وما تزال أحد أهم الوجهات السياحية في العالم، مناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها وتراثها الكبير والغني الذي يظهر جلياً بما تحتويه من معالم وأماكن أثرية ودينية متنوعة كل ما سبق كان السبب في جعلها وجهة سياحية عالمية هامة جداً.

إذا كنت تخطط للقيام برحلة سياحية إلى تركيا خلال عطلتك فسأخبرك فيما يلي بأهم وأفضل المدن السياحية في تركيا:

أفضل المدن السياحية في تركيا

أنقرة (ANKARA)

أفضل المدن السياحية في تركيا

وهي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة فيها، تملك العاصمة الكثير من المتاحف كمتحف الفن والنحت ومتحف العلوم والتكنولوجيا، ولكن أشهر معالم أنقرة والتي عليك زيارتها هو ضريح أتاتورك والذي هو عبارة عن نصب تذكاري لأول رئيس تركي للجمهورية الجديدة كمال أتاتورك، وعليك بالطبع تجربة المشي في شوارع هذه المدينة القديمة المرصوفة بالحصى ومشاهدة ما يحيط بها من منازل عثمانية تاريخية بأسطح حمراء. 

إسطنبول (ISTANBUL)

أفضل المدن السياحية في تركيا

لا بد لأي شخص أن يزور إسطنبول ولو لمرة واحدة في حياته على الأقل لما تمتلك هذه المدينة من جمال وسحر وما تحتويه من معالم أثرية ودينية عظيمة ككنيسة أيا صوفيا الشهيرة والتي تحولت إلى مسجد فيما بعد والمسجد الأزرق العائد للقرن السابع عشر وقصر توبكابي، بالإضافة لمنظر الغروب الرائع الذي يمكنك مشاهدته على متن قارب في مضيق البوسفور والبازار الكبير الموجود فيها وأسواقها المتنوعة التي تجد فيها كل ما ترغب به.

أنطاليا (ANTALYA)

أفضل المدن السياحية في تركيا

أكثر منطقة سياحية شعبية في تركيا إلى جانب إسطنبول، تتمتع بطبيعة ساحرة جداً يمكنك اكتشافها باستخدام التلفريك الموجود فوق جبل تهتالي فتشاهد منه مناظر رائعة بانورامية للساحل وعند وصولك في الأعلى تجد أنقاض مدينة فاسيليس القديمة التي حكمها الاسكندر الأكبر، كما أن انطاليا وجهة رائعة لعشاق البحر والشمس التي يمكنك الاستمتاع بها على شاطئ لارا (Lara beach) وبحرها الأزرق الكريستالي الخلاب.

إزمير (IZMIR)

أفضل المدن السياحية في تركيا

مدينة ساحلية تركية تطل على بحر إيجه وتملك موانئ للسفن الساحلية والتي شهدت توراً ونمواً سريعاً، تتميز هذه المدينة بقربها من العديد من الأماكن السياحية الجميلة والتي يجب زيارتها كإفسوس وبيرغامون وباموكالي المشهورة بهضابها البيضاء اللون، كما أن برج الساعة في إزمير وجهة رائعة لاحتساء مشروب بارد والتحديق بالمارة.

غوريم (Göreme)

أفضل المدن السياحية في تركيا

مدينة تاريخية تقع في وادي منطقة كابادوكيا التاريخية والمنحوتة ضمن الصخور البركانية، والدالة على جمال وروعة الفن البيزنطي، تضم حديقة غوريم الوطنية والتي تعتبر موقع للتراث العالمي لليونيسكو مع الكنائس وكهوف القرنين العاشر والحادي عشر، كما تملك غوريم أماكن كثيرة لتذوق المأكولات التقليدية التركية.

أدرنة (EDIRNE)

أفضل المدن السياحية في تركيا

على الحدود مع اليونان وبلغاريا وأهم معالمها هو جامع السليمية الرائع والذي يظهر جمال وروعة العمارة السليمية العثمانية، بالإضافة للبازار الكبير في أدرنة والمتاحف الموجودة فيها والمتخصصة بالفن والآثار الإسلامية.

بورصة (BURSA)

أفضل المدن السياحية في تركيا

أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية ويظهر ذلك جلياً بما تملكه من مباني قديمة مشهورة كمسجد أولو كامي، بالإضافة لاحتوائها على الكثير من المتنزهات الرائعة ومنتجعات التزلج المشهورة كما يمكنك ركوب التلفريك والصعود إلى أعلى الجبال الثلجية في الشتاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة والتزلج على الثلج. 

أورفة (Urfa)

أفضل المدن السياحية في تركيا

تقع جنوب تركيا وتحمل طابع شرق أوسطي، يتنوع سكانها ما بين عرب وأكراد وأتراك وأرمن وهي تعتبر مكان للحج، وفيهاغويكلي تبه  (Gobekli Tepe) وهو موقع أثري تاريخي يعود تاريخه إلى 10000 سنة قبل الميلاد.

ما سبق يدل على ما تملكه تركيا بمدنها الرائعة من وجهات سياحية لا بد من زيارتها والاستمتاع بجمالها، ما عليك سوى الاختيار والانطلاق إلى المدينة التي أعجبتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى