تركيا

السياحة في بودروم للعوائل

بودروم من أجمل مدن تركيا الساحلية الممتدة على الساحل الجنوبي الغربي حتى بحر إيجه، توجد في هذه المدينة الساحلية الكثير من المناظر الرائعة والخلابة والتي تجعلها من أفضل الوجهات السياحية في تركيا.

تبلغ مساحة مدينة بودروم ما يقارب الـ 650 كيلومترًا مربعًا ومتوسط درجة الحرارة فيها 34 درجة مئوية والرطوبة 34٪ مما يجعلها مدينة مناسبة ومثالية للاسترخاء تحت أشعة الشمس، هذه المدينة الشاطئية بما فيها من الأماكن الجميلة تشكل وجهة سياحية رومنسية مناسبة لقضاء شهر العسل بالنسبة بالأزواج، كما أنها تملك الكثير من النشاطات والمعالم السياحية المناسبة للعائلات لقضاء أجمل الأوقات فيها.

السياحة في بودروم للعوائل

سنتعرف هنا على السياحة في بودروم للعوائل وعن الأنشطة التي يمكن القيام بها في بودروم للاستمتاع وقضاء أوقات مسلية فيها، هذه الأنشطة هي:

زيارة قرية جولكوي (Golkoy village)

السياحة في بودروم للعوائل

تبعد قرية جولكوي حوالي 20 دقيقة فقط عن وسط مدينة بودروم وهي قرية مثالية لقضاء الوقت على الشاطئ برفقة الأطفال واستمتاعهم بالسباحة في الخليج القريب ومشاهدة الأسماك وسرطان البحر فيها، وكذلك يمكنه مشاهدة جمال هذه القرية التركية التقليدية ومنازلها المطلية بألوان الباستيل وبساتين البرتقال القريبة من الشاطئ والتجول فيها.

يوم التسوق في بودروم

تبقى مدينة بودروم صاخبة حتى بغياب السياح، إذ إن الميناء والمرفأ فيها يجعلان منها مدينة لصيد الأسماك وتواجد سكانها المحليين في الميناء لشراء صيد اليوم، كما أن يوم الثلاثاء هو يوم التسوق في بودروم حيث تباع جميع أنواع البضائع في هذا اليوم صباحًا أو بعد الظهر وهو مكان مناسب لاصطحاب العائلة والقيام بالتسوق معًا.

المشي على طول المتنزه (Esplanade)

يقع هذا المتنزه على حافة ميناء بودروم وهو منطقة جميلة جدًا خاصةً في ساعات الصباح الأولى حيث يمكنك المشي لكيلومترات طويلة مع إطلالة رائعة على بودروم قبل أن تبدأ الحركة فيها، كما يمكن للأطفال الغطس في تلك المنطقة وصيد سرطان البحر.

طواحين الهواء في بودروم

السياحة في بودروم للعوائل

يوجد في بودروم عدد من طواحين الهواء الشبيهة بطواحين الهواء اليونانية والتي توجد على المساحة الخضراء الممتدة بين بودروم وقرية جامبيت (Gumbet) المجاورة لها والتي يمكنك الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالطبيعة وبهذه الطواحين الرائعة التي استخدمت لطحن الدقيق في سبعينيات القرن الماضي فقط، لتحصل على أفضل منظر لطواحين الهواء عليك رؤيتها من خليج جامبيت.

ضريح هاليكارناسوس (Mausoleum at Halicarnassus)

هذا الضريح هو إحدى عجائب العالم القديم وكذلك أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو بالطبع موقع يجذب الأطفال لرؤيته إذ إن أنقاض الضريح مبعثرة على الطريق الرئيسي المار عبر بودروم والقريب من بوابة ميندوس.

الاسترخاء على شاطئ جامبيت (Gumbet)

يشكل شلطئ جامبيت ملاذًا رائعًا للاسترخاء والراحة والتخلص من ضجيج وسط مدينة بودروم المزدحم، يتميز ها الشاطئ بنظافته ونقاوة مياهه ورماله الرائعة، ويوجد على الشاطئ الكثير من الرياضات والنشاطات المائية التي يمكن للأطفال القيام بها بينما يستمتع الأبوين بالاسترخاء على أسرّة الشمس على الشاطئ، وكذلك يوجد الكثير من أماكن بيع الطعام الرائعة واللذيذة.

زيارة ميناء بودروم

السياحة في بودروم للعوائل

يقع الميناء في وسط مدينة بودروم مباشرةً وهو مكان مناسب لقضاء يوم رائع برفقة العائلة فيه، وهذا الميناء أحد أهم الموانئ على بحر إيجه والذي يتسع لأكثر من 450 يختًا، وقد تم تجديد هذا الميناء في عام 1999 لذلك يعتبر جديدًا نسبيًا ويملك الكثير من وسائل الترفيه لزواره، كما يوجد خارج الميناء قلعة القديس بطرس وما فيها من رمال مناسبة للاستلقاء وأخذ حمام شمس رائع.

https://nomadicas.com/top-family-friendly-activities-in-bodrum/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى