جوررجيا

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

تمتلك دولة جورجيا العديد من الاماكن والمدن السياحية التي تضم معالم سياحية رائعة، ولعل تبليسي واحدة من اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا. حيث تضم جورجيا أكثر من 103 منتجع سياحي تطل على طبيعتها الخلابة، مثل سلاسل جبال القوقاز ووديانها الناعمة.

بالإضافة إلى شواطئها الخلابة من بحيرات جورجيا الرائعة الصافية، وساحل البحر الأسود الذي تشهد شواطئه على وجود أجمل المعالم السياحية في البلاد. بالإضافة إلى الألفين من الينابيع الساخنة التي جعلت من جورجيا جنة لاستضافة أشهر وأفضل المنتجعات في السياحة العلاجية العالمية.

واليوم سوف نتناول المعالم السياحية الاشهر في جورجيا والتي تدفعك لزيارة مدنها ومناطقها الخلابة.

اهم مدن جورجيا السياحية

تشتهر السياحة في جورجيا بوجود أماكن طبيعية ساحرة تتمثل في الأنهار والينابيع والآبار، وفيما يلي اهم الوجهات السياحية في جورجيا من مدن سياحية ومعالمها:

  • تبليسي
  • كوتايسي
  • باتومي
  • بورجومي
  • متسخيتا

تبليسي – Tbilisi

تعد تبليس واحدة من اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا، حيث تتميز السياحة فيها بالتنوع والمزيج المذهل لكل شيء كلاسيكي وكل ما هو حديث بين المباني الحديثة ومناطق التسوق والمتنزهات الحديثة تقع أقدم المواقع الأثرية، مما يدل على تاريخ المدينة المضطرب وثقافتها المتنوعة الغنية التي واجهت مكائد الأعداء والمخربين والوقوف صامدة في كل مرة أقوى من ذي قبل، وفيما يلي أهم المعالم بها:

كاتدرائية الثالوث المقدس Holy Trinity Cathedral of Tbilisi: تشتهر الكاتدرائية الرائعة بكونها ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم بعد كاتدرائيتَي القديس إسحاق والمسيح المخلص الروسيتين.

المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

حصن ناريكالا Narikala Fortress: تتمتع بإطلالة رائعة على المدينة بأكملها، وحماماتها الكبريتية المعروفة باسم أبانوتوباني، والحديقة النباتية، نظرًا لموقعها على قمة تل شديد الانحدار.

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park؛ واحدة من أفضل الأماكن في جورجيا للاستمتاع بنزهة عائلية، والتجول أو ركوب الدراجات عبر حديقة صغيرة وزيارة حديقة الديناصورات لالتقاط أجمل الصور.

باتومي – Batumi

هي إحدى المدن الساحلية في جورجيا، وتتميز بسحر خاص وروعة بسبب الإطلالات الأنيقة على ساحل البحر الأسود، حيث تتألق الأبنية والمباني الشاهقة وتتألق وتندرج ضمن أجمل مناطق الجذب السياحي في جورجيا.

كما يبرز جمال التصميم والهندسة المعمارية الأوروبية في القرن التاسع عشر من الشوارع والساحات المليئة بالنوافير والحدائق والممرات الخشبية والنوادي المائية المحاطة بأرقى المطاعم والكازينوهات والنوادي الليلية التي تفتح كل مساء، وفيما يلي أهم المعالم بها:

حديقة باتومي النباتية Batumi Botanical Garden: تقع حديقة باتومي النباتية بالقرب من أحد أشهر المنتجعات الحضرية “متسفان كونتسكي” أو “جرين كاب”.

برج الحروف الأبجدية الجورجية Alphabetic Tower: هو أحد التحف المعمارية التي ستفتقدها كثيرًا إذا لم تضعه على خريطة سفرك أثناء السفر في جورجيا.

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

ممشى باتومي (باتومي بوليفار) Batumi Boulevard: توفر مشاهدة شروق الشمس وغروبها على الواجهة البحرية الشهيرة تجربة فريدة أخرى للاستمتاع بجمال باتومي.

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

كوتايسي – Kutaisi

من المدن الرائعة التي لا يفوتها السائحون خلال رحلاتهم السياحية في جورجيا لما تتمتع به من مواقع أثرية فريدة وثقافة لا مثيل لها على مستوى الدولة، وهي أقدم مستوطنة بها، وثالث أكبر مدينة سياحية فيها، وعاصمتها السابقة قبل نقل الملكية إلى تبليسي، العاصمة الحالية لجورجيا، وفيما يلي أهم المعالم بها:

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

كاتدرائية باغراتي Bagrati Cathedral: هي واحدة من المعالم الأثرية الموصي بزيارتها في كوتايسي أثناء السفر في جورجيا نظرًا لأجوائها الروحية التي تعكسها أصوات الأجراس بلمسة تراثية.

مبنى البرلمان Parliament Building: من الأماكن الموصي بزيارتها أثناء السياحة في جورجيا في قلب كوتايسي، حيث يتميز بتصميم معماري فريد من الخارج ينضح بروح العمارة الإسبانية الحديثة.

كهف بروميثيوس Prometheus Cave: من أفضل المناطق السياحية في جورجيا لعشاق الإثارة والمغامرة.

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

بورجومي – Borjomi

هي بلدة صغيرة هادئة بعيدة عن صخب المدينة في جنوب وسط جورجيا، مما يجعلها واحدة من المدن السياحية المفضلة في جورجيا لمن يبحث عن الراحة والاسترخاء وتجديد النشاط، وفيما يلي أهم المعالم بها:

بورجومي سنترال بارك Borjomi Central Park: توفر الحديقة لزوارها عدة مسارات لمختلف أنواع الاستجمام، مثل: ركوب الخيل، أو ركوب الدراجات، أو التزلج على الألواح.

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

قصر رومانوف Romanov palace: من المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها أثناء السفر في جورجيا والتي تعرض المعروضات والمقتنيات الملكية النادرة والقيمة التي جمعها سكانها في القصر.

متسخيتا – Mtskheta

هي العاصمة القديمة لمملكة جورجيا الشرقية والتي يعود تاريخها إلى الألفية قبل الميلاد، وتضم متسخيتا مجموعة من المعالم التاريخية التي تعود إلى بداية العصر الميلادي مثل القلاع والكاتدرائيات، وفيما يلي أهم المعالم بها:

كاتدرائية سفيتيخوفيلي Svetitskhoveli Cathedral؛ من اشهر الاماكن السياحية في جورجيا والتي لن يمر بها السائح متسخيتا دون زيارتها.

كنيسة الصليب Jvari: من أجمل المواقع الدينية الأثرية لما تتمتع به من مناظر بانورامية مميزة لمدينة متسخيتا ومعالمها الطبيعية الخلابة.

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل

بفضل المناظر الطبيعية الجبلية والموقع المناسب على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، أصبحت جورجيا وجهة شهيرة للعائلات، وفيما يلي أفضل الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل:

حديقة توشيتي الوطنية

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

هي منطقة محمية في شمال شرق جورجيا ذات مناظر طبيعية خلابة وأنواع محمية مثل الماعز البري، وتعد منطقة توشيتي واحدة من أكثر مناطق القوقاز نظافة بيئيًا، كما تشتهر الحديقة والمناطق المحيطة بها بمناظرها الطبيعية وأبراجها الدفاعية القديمة وحسن الضيافة والثقافة الشعبية، كما تستحق الزيارة في خط سير الرحلة.

ترام تبليسي الجوي

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا

تم افتتاح خط التلفريك في تبليسي في عام ،2012 وربط متنزه ريك على الضفة اليسرى لنهر متكفاري بحصن ناريكالا، استمتع بإطلالات بزاوية 360 درجة على العاصمة الجورجية، حيث يأخذك التلفريك إلى قمة تل سولولاكي.

حديقة متاتسميندا

اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا
اشهر 5 مدن سياحية في جورجيا .. المعالم السياحية الاشهر في جورجيا 12

كانت حديقة متاتسميندا ذات يوم مركزًا ترفيهيًا مهمًا، وتزال الحديقة ذات المناظر الطبيعية الصديقة للعائلة مع دواراتها ومنزلقاتها المائية وعجلة فيريس، وجهة شهيرة للمسافرين والسكان المحليين على حد سواء الباحثين عن يوم من المرح والمتعة.

السياحة في جورجيا للشباب

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جورجيا من بين الوجهات السياحية المفضلة للشباب، من الطعام اللذيذ إلى الأشخاص المضيافين، ومن المناظر الطبيعية الجميلة إلى المدن النابضة بالحياة، فتمتلك جورجيا كل شيء، وهي إحدى تلك الدول حيث يمكنك في فترة قصيرة اكتشاف روعة البحر الأسود ومدينة باتومي الساحرة على شواطئها.

وكذلك الاستمتاع بأنشطة الشاطئ المختلفة بين المغامرات الجريئة والأنشطة الترفيهية التي يقوم بها الكثير من الشباب للتمتع، بالإضافة إلى جولات التزلج بين جبال القوقاز وفرص متنوعة للاستمتاع بحياة المدينة الصاخبة وزيارة معالمها التي تجلب الزوار من جميع أنحاء العالم.

المصادر:

https://www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-georgia/

https://travellemming.com/places-to-visit-in-georgia-europe/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى