جوررجيا

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

ابرز الوجهات السياحية للعوائل في تبليسي

هل تبحث عن افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل ؟ اذا انت في المكان الصحيح، حيث انها المدينة المثالية للرحلات والسياحة العائلية، وتم تحديد المدينة كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا، وتقع تبليسي على ضفاف نهر كورا وتحيط بها المناظر الطبيعية الجميلة والتلال الخضراء والجبال الخلابة، فهي مكان مثالي لمحبي الهواء الطلق.

تقع العمارة الحديثة والمباني القديمة في قلب مدينة تبليسى في تعايش مثالي، مما يعكس ثقافتها الغنية والمتنوعة، وستجعلك الضيافة الرائعة للأشخاص من تبليسي ترغب في الحصول على المزيد من المأكولات اللذيذة، كما توفر الحانات المخفية والنبيذ الرائع الطريقة المثالية للاسترخاء، وإليك أفضل أماكن الجذب العائلية وأماكن الأطفال في تبليسي:

قلعة ناريكالا

الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

تُعرف أيضًا باسم Mother Fortress of Tbilisi، وتقدم Narikala واحدة من أفضل الصور البانورامية داخل هذه المدينة، ومن افضل الوجهات السياحية للعوائل في تبليسي، وبدأ بناء قلعة ناريكالا في القرن الرابع تقريبًا عندما تم إنشاء المدينة، ثم قام الملك داود بتوسيعها في القرن الثاني عشر، وتعود المباني الموجودة إلى القرن السادس عشر.

وتوفر كنيسة St Nicholas، التي تم بناؤها في الأصل في القرن الثالث عشر، مكانًا للاستمتاع بالهندسة المعمارية القديمة بصحبة أفراد عائلتك، حيث تم تزيين الجزء الداخلي بلوحات جدارية توضح تاريخ جورجيا، وغروب الشمس في “القلعة الصغيرة” ليس أقل من كونها مصدر إلهام للرهبة، وطريق ناريكالا السياحي الذي يمتد من القلعة إلى المدينة القديمة يوفر مناظر خلابة، خاصةً في الليل، عندما تضيئه أضواء المدينة.

متحف جورجيا الوطني

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

لا يمكن إنكار أن المتاحف في جورجيا من الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل التي ترغب في استكشافها مع أطفالك الصغار، ويعد متحف جورجيا الوطني من افضل المعالم السياحية في تبليسي وجورجيا.

ويقع المتحف الجورجي الوطني في وسط المدينة، وهو مكان مثالي للتعرف على تاريخ وثقافة تبليسي، حيث أن زيارة تبليسي دون زيارة المتحف هي نصف التجربة، ويحتوي المتحف على ثلاثة طوابق من اللوحات الجدارية الجميلة والمنحوتات المصممة بشكل جيد، والأعمال الفنية والعلوم في العصور الوسطى المحفوظة في هذا المكان ساحرة.

ويتكون المتحف المنسق جيدًا من معرض فني وأربعة منازل تاريخية وعشرة متاحف، والمتحف هو جنة لعشاق المجوهرات حيث يعرض الزخارف القديمة من كولشيس في الطابق السفلي، كما يمكنك مشاهدة الكنوز الأثرية وحجارة الذهب والفضة من مدافن تعود إلى القرن الثالث، ويعرض الطابق الأرضي جماجم الرجال الأوائل في أوروبا.

أسترا بارك

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

هذا هو أحد الأماكن المفضلة للمراهقين، إنه يوفر سباقات سيارات للهواة ومدرسة للكارتينج بالإضافة إلى ميدان للرماية، زيحتوي المكان أيضًا على سينما 7D لأولئك الذين يبحثون عن تجارب جديدة، وسيحظى الآباء بالتأكيد بقدر من المرح مثل أطفالهم، ومع ذلك، إذا كنت تفضل قضاء يوم أقل صعوبة، فيمكنك الاستمتاع بلعب تنس الطاولة أو البلياردو، ويقع المكان على بعد 20 دقيقة بالسيارة من ميدان الحرية بين شارعي Lubliana و Beliashvili.

إيست بوينت 

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

ماذا لو كان اليوم عاصفًا أو ممطرًا؟ في هذه الحالة، يمكنك الذهاب إلى أي من مراكز الترفيه الداخلية التي أصبحت مشهورة جدًا بين السكان المحليين، والخيار الأفضل هو مركز تجاري يسمى إيست بوينت، ويقع المكان على الجانب الأيسر من الطريق السريع المؤدي إلى المطار، وهناك العديد من اللافتات الإنجليزية التي سترشدك إلى هناك، لذلك لا تقلق بشأن فقدها.

ويمكنك العثور على سينما وبولينج وبلياردو ومركز ترفيهي ضخم به جدار تسلق ومتاهة ومناطق جذب متنوعة يمكنك الذهاب إليها مع عائلتك، كما يمكنك أيضًا الذهاب للتسوق أو شراء البقالة من هناك، لذا، إذا كانت الشمس مختبئة خلف الغيوم، فخطط لرحلة ليوم كامل إلى إيست بوينت.

افضل الحدائق في تبليسى

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة والجو المنعش برفقة عائلتك وأطفالك، فيمكنك الذهاب إلى أفضل الحدائق والمنتزهات في مدينة تبليسى، وهي كالتالي:

حديقة متاتسميندا

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

تتصدر حديقة متاتسميندا قائمة الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي، وتقع مدينة الملاهي على قمة جبل متاتسميندا المطل على تبليسي، وبها برج تلفزيون رائع على رأسها، كما توفر عجلة فيريس الكبيرة والمنزلقات المائية والأفعوانية على حافة الجبل إطلالة رائعة على المدينة.

كما يمكنك ركوب القطار الجبلي المائل من شارع Daniel Chonqadze لمشاهدة مناظر طبيعية رائعة، خاصة مع غروب الشمس، حيث يعتبر ركوب القطار الجبلي المائل هو ما تحتاجه لرؤية مدينة تبليسي الرائعة، وتبلغ تكلفة ركوب القطار الجبلي المائل حوالي 6 لاري وتتسع لستين شخصًا لكل رحلة.

ويمكن للأطفال ركوب القطار السعيد واللعب في المنزلقات المائية أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة، وتعد حديقة متاتسميندا بالتأكيد من بين أفضل الأماكن لإقامة حفلات الزفاف مع ديكورها الداخلي الجميل وحدائقها الخضراء،  وتوفر المقاهي والبارات الفاخرة مساحة هادئة للترفيه للأشخاص من أي عمر مع إطلالة خلابة على المدينة.

بحيرة ليزي

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

إذا كنت تبحث عن أماكن للأطفال مليئة بالطبيعة والحيوانات المتنوعة، ففكر في بحيرة ليزي، حيث تعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور الغريبة، ولمحبي الطيور، يعد هذا مكانًا مثاليًا للزيارة لمشاهدة الطيور أثناء المشي البطيء، كما أن المقاهي  الحانات هي مفاصل ترفيهية مذهلة ومناسبة للعائلات، ويعد جدار التسلق أيضًا مفصلًا ممتازًا للرياضة، خاصةً للأطفال.

كما توفر مسارات ركوب الدراجات مكانًا مثاليًا لركوب الدراجات الجبلية مع العائلة، وهو يعد مكانًا ممتازًا للركض حول البحيرة وممارسة التمارين، وتوفر البحيرة الصغيرة أيضًا مكانًا هادئًا للسباحة والاستحمام بحمامات ساخنة أثناء الاستمتاع بغروب الشمس، ولذلك تعتبر حيرة Lisi هي واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء في المدينة أثناء الاستمتاع بالطبيعة والمناظر الجميلة.

منتجع جينو باراديس

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

يشار إلى Gino Paradise كمنتزه مائي ومركز للاسترخاء مع العائلة، إنه أحد أكبر مراكز المياه في أوروبا الشرقية، ويقع على طول المنطقة الساحلية في تبليسي، مما يوفر أقصى درجات الراحة للعملاء، إنه مجهز بمركز سبا وغرف ساونا فريدة من نوعها جميلة بشكل مذهل. 

كما يوفر مركز اللياقة البدنية مساحة رائعة للغاية للحفاظ على الصحة، وأيضًا، تقدم صالات الطعام هناك مأكولات متنوعة، حيث يمكنك تذوق الطعام الجميل كما هو مقدم، ويوفر النبيذ المذهل تجربة طعام استثنائية.

الرول بارك

افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل

يقع Roller park في حديقة Deda Ena على ضفة نهر Mtkvari، ويجتمع هناك شباب من المدينة بأكملها لإتقان ركوب ألواح الزلاجات والشفرات الدوارة والدراجات في عطلات نهاية الأسبوع، ويمكنك أنت وأطفالك الانضمام إلى فئة رئيسية مجانية من بكرات ذوي خبرة، وهذا هو المكان الذي يمكنك أن تجد فيه المراهقين الأكثر إثارة للاهتمام وتنوعًا في جورجيا، ويمكنك أيضًا زيارة مقهى Book Corner الدافئ في الحديقة أو التجول في سوق السلع المستعملة أيام الأحد.

في نهاية المقال يجب الإشارة إلى أنه هناك العديد من الأماكن السياحية الجميلة والمتعددة، بالإضافة إلى اماكن سياحية للعوائل في تبليسي تستحق الزيارة للاستمتاع وقضاء وقت ممتع أثناء السياحة في جورجيا، كما يمكنك التعرف أيضاً على الوقت المناسب لزيارة المدينة للحصول على أكبر قدر من المتعة والترفيه.

المصادر:

[1]. https://georgiastartshere.com/tbilisi-family-attractions-in-georgia/

[2]. https://tourguide.ge/family-fun-places-in-tbilisi/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى