جوررجيا

افضل مراكز التسوق في تبليسي جورجيا ” و اماكن التسوق المميزة

مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، واحدة من أفضل الوجهات لسياحة التسوق؛ فبجانب افضل المعالم السياحية في تبليسي ، يوجد عدد كبير من مراكز التسوق في تبليسي منها الفاخرة، والمناسبة الميزانيات المحدودة، بخلاف المرافق الترفيهية المتواجدة في مراكز التسوق هذه؛ بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ومناطق لعب الأطفال، ودور السينما.

أشهر مراكز التسوق في تبليسي

هناك الكثير من المولات في تبليسي، كونها مدينة كبيرة وتشتمل على العديد من أهم المعالم السياحية في جورجيا ، وفيما يلي أشهر مراكز التسوق في تبليسي التي توفر تجربة تسوق متكاملة:

مول تبليسي

مراكز التسوق في تبليسي

يعد مول تبليسي واحد من أكبر وافضل مراكز التسوق في تبليسي ، حتى بعد أن تم تدميرها مؤخرا بسبب حادث ، إلا أنهم أعادوا ترميمه وفتحه من جديد أمام الزوار والسياح لمدة 12 ساعة، من الساعة 10 صباحا وحتى الـ 10 مساء. 

ويقع مول تبليسي في الطرف الغربي للمدينة، ويضم عدد كبير من المتاجر يصل إلى 108 متجر لأهم وأفضل العلامات التجارية العالمية، كذلك فإن المول يحتوي على مساحة واسعة ترفيهية للزوار تصل إلى ألف متر مربع، بجانب المطاعم والمقاهي المنتشرة في المركز.

ايست بوينت East Point

أشهر مراكز التسوق في تبليسي

مركز التسوق ايست بوينت يتميز بموقعه القريب من وسط المدينة، لذلك فهو وجهة شهيرة للتسوق في تبليسي، ويضم المركز على 150 متجر مختلف ومتنوع، بجانب الاماكن الترفيهية التي تصلح للاطفال والبالغين، من أجل قضاء يوم مليء بالتسوق والاستمتاع.

وتتضمن المناطق الترفيهية هذه؛ دور السينما ثلاثية الأبعاد، وصالات البولينج، ونوادي الأطفال، ومحلات بيع الالعاب الشهيرة، كل ذلك بجانب المطاعم والمقاهي، وايضا هايبر ماركت كارفور، كل ذلك يكون متاح أمام الجمهور من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء كل يوم.

معرض التسوق Merani

قد يكون مركز التسوق ماراني صغيرا بالنسبة لمراكز التسوق الأخرى؛ إلا أنه يظل مكانا مميزا لتجربة تسوق رائعة في شارع شوال روستافيلي؛ حيث يتكون المركز من أربعة طوابق، تشتمل على بعضا من العلامات التجارية الشهيرة عالمياً، والعديد من التراسات ذات الإطلالة الجيدة للراحة بعد الانتهاء من التسوق، وتناول أحد الوجبات اللذيذة من العديد من المطاعم والمقاهي المتواجدة في المركز. 

افضل الأسواق في تبليسي

في تبليسي يوجد مناطق كثيرة للتسوق وشراء جميع الأغراض، لذلك سوف يكون مثاليا اختيار هذه المدينة الرائعة لقضاء عطلة سياحية والتسوق في آن واحد، ومن افضل الأسواق في تبليسي ما يلي:

سوق دراى بريدج

افضل مراكز التسوق في تبليسي جورجيا " و اماكن التسوق المميزة

يعد سوق دراي بريدج Dry Bridge واحد من افضل الأسواق في تبليسي، والاكثرها ازدحاما بسبب أنه يوفر كل ما يطلبه الأفراد؛ حيث يمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية المميزة؛ بما في ذلك الهدايا المصنوعة يدوياً، والأشياء المحلية.

يفتح سوق دراي بريدج أبوابه أمام الزوار طوال أيام الأسبوع، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، ويقع السوق على بعد 20 دقيقة فقط سيرا على الاقدام من ساحة ازادي.

شارع بيكيني

من اكثر مناطق التسوق شهرة وجمالاً هو شارع بيكيني؛ حيث يصطف على كلا الجانبين عدد كبير من المحلات التجارية المشهورة ذات الأسعار الرخيصة مثل؛ متجر جزيرة النهر River Island ، وحل موضة الحب Love Moda Lux.

كذلك يوجد عدد من المتاجر ذات العلامات التجارية العالمية والشهيرة بما في ذلك؛ Puma و Reebok و Collins و Lotto و Benton و Garfield و Mango. كل ذلك بجانب عدد من المقاهي الرائعة والمطاعم التي تقدم الذي الوجبات والمشروبات، بنا في ذلك مطاعم الوجبات السريعة مثل؛ ماكدونالدز وتكساس ونيويورك برجر.

أكبر مراكز التسوق في تبليسي

من بين الاهتمامات الكثيرة التي تشغل بال السياح في أي مدينة او دولة سياحية، هو التسوق للهدايا التذكارية ، أو شراء الملابس ، أو الأجهزة والطعام وغيرها من الاشياء، لذلك جمعنا لكم أكثر مراكز التسوق في تبليسي تناسبها مع جميع السياح وهي:

كارافاسلا Karvasla

مجمع التسوق الشامل Karvasla الذي يقع في شارع Dadiani من أهم وأكبر مجمعات التسوق في تبليسي؛ ويتكون من ثمانية طوابق منهم اثنين تم تخصيصها لمواقف السيارات الخاصة، وفي الطوابق الأخرى يضم المجمع أكثر من 600 محل تجاري يوفرون كل ما يحتاجه الزوار.

فهناك يوجد متاجر متنوعة بين متاجر الملابس المختلفة بجميع أنواعها، ومتاجر الحقائب والأحذية، ومتاجر الأجهزة المنزلية والكهربائية، وغيرها، بجانب المطاعم والمقاهي المنتشرة في الطوابق الأخرى. 

مول ليلو

إن كنت تود تجربة التسوق وتلبية جميع احتياجاتك الرفاهية وغيرها، فإن مول ليلو هو الوجهة المناسبة لك؛ كونه واحد من أهم وأكبر مراكز التسوق في تبليسي والتي تلبي احتياجات عدد كبير من المتاجر المحلية في المنطقة، وكذلك المتاجر المتواجدة في جبال القوقاز ودول أخرى تقع على حدود جورجيا.

هنا يمكنك التسوق لشراء مستحضرات التجميل، والملابس الرائعة، والمجوهرات والاكسسوارات وغيرها من السلع المتوفرة على مدار الأسبوع من السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

سيتي مول City Mall

سيتي مول من أكبر المولات في ابليس، ويوجد في أكثر المناطق ازدحاماً في المدينة، في شارع عمر خيزانيشفيلي، ويتكون المول من سبعة طوابق تضم 100 متجر توفر جميع الماركات العالمية المشهورة، بالإضافة إلى المطاعم وكذلك المقاهي كغيره من المولات الكبيرة.   

 مول ميغالين – Megaline

قد لا يعد هذا المول متخصصا في كافة المستلزمات، كونه مكان رئيسي لبيع الأجهزة المنزلية بالجملة، إلا أن المول يضم أيضا محلات تجارية لبيع الكتب، والعطور والملابس والأحذية والهدايا التذكارية. وما يزيد أهمية مركز تسوق ميغالين هو وجود موقف سيارات، وبنك، ومكتب صرافة.

مركز تسوق أوراسيا

هو مجمع تسوق حديث تم افتتاحه عام 2010 ميلاديا، ويتكون المجمع من خمسة طوابق على مساحة 7400 متر مربع، والتي تضم العديد من محلات الملابس والازياء بالعلامات التجارية العالمية، والتي يصل عددها إلى 100 محل تجاري. بالإضافة إلى القسم الترفيهي الذي يضم دور السينما، ومنطقة الألعاب، والمطاعم والكافيهات. 

المصادر:

[1]. https://wanderlog.com/list/geoCategory/167645/-best-shopping-and-stores-in-tbilisi

[2]. https://www.arrivalguides.com/en/Travelguides/Asia/Georgia/Tbilisi/shopping

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى