جوررجيا

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

السياحة في باتومي من التجارب التي لن تُنسى أبدًا، لأن السياحة والسفر إلى جورجيا بشكل عام مثيران للغاية بسبب طبيعة جورجيا الجميلة وتاريخها ومناطق الجذب السياحي الفريدة فيها و الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي، وتقع جورجيا بين آسيا وأوروبا وتجمع بين الجمال الأوروبي والطابع الآسيوي المميز.

الوجهات السياحية للاطفال في تبليسي

تتميز تبليسي بطبيعتها الساحرة والخلابة ووفرة الموارد الطبيعية مثل الأنهار والآبار والينابيع ، وتعتبر من أهم المدن السياحية في العالم، كما تحتوي على العديد من المواقع السياحية الفريدة التي تجذب الكثير من الناس السياح من جميع أنحاء العالم ، و الاماكن السياحية للاطفال في باتومي متعددة ومتميزة.

وتضم مناطق جذب سياحي رائعة، فهي تدل على عراقة التاريخ في أقدم الحضارات منذ زمن بعيد، ومن أشهر الاماكن السياحية للأطفال في تبليسي ما يلي:

بحيرة السلاحف

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

تتميز بحيرة السلاحف بموقعها على المنحدر الشمالي لجبل متاتسميندا ، وهي تقع في منطقة الفاكي، ويمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك، أو من خلال السير في الجو الجبلي والصعود إلى قمة التل في جو من المغامرة ، وهذه البحيرة هي وجهة مفضلة للزيارات العائلية واصطحاب الأطفال، وهي موطن لعدد كبير من السلاحف.

وفي الصيف يمكنك مشاهدة أجمل السلاحف أثناء وجودك في البحيرة ، ويمكنك استئجار قارب لنزهة مائية مختلفة مع أطفالك ، وبعد الانتهاء، يمكنك القيام بجولة والاستمتاع بإحدى الوجبات الجورجية اللذيذة في أحد المطاعم القريبة.

حديقة نباتات تبليسي الوطنية

الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

الحديقة النباتية الوطنية فريدة من نوعها من حيث موقعها الرائع وسط مدينة تبليسي القديمة بين جانبي جبل سولولاكي ، حيث تبدو وكأنها مخبأة بين الجبال، وللوصول إليها يمكنك ركوب التلفريك أو الدخول عبر الجزء العلوي بجانب قلعة ناريكالا، أو استخدام المدخل السفلي للحديقة بجوار الحمامات الكبريتية في تبليسي.

وتعتبر حديقة نباتات تبليسي الوطنية وجهة سياحية مثالية للعائلة ومكان مناسب لاصطحاب الاطفال، حيث نرى أنها تحتوي على ما يصل إلى 3500 نوع من النباتات النادرة المختلفة، ويمكن التعرف على كل منها من لوحة الوصف على جدران الحديقة، كما يوجد بها ملعب ومحلات تجارية لشراء العديد من الهدايا التذكارية ، ولا تزيد رسوم الدخول عن دولار واحد، ويدخل الأطفال دون سن 6 سنوات مجانًا.

حديقة متاتسميندا

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

حديقة متاتسميندا من الأماكن السياحية الشهيرة في تبليسي ، وكانت هذه الحديقة المركز الرئيسي للترفيه في الاتحاد السوفيتي, كمل أنها تحتل المرتبة الثالثة من حيث الأماكن الأكثر زيارة في جورجيا ، ولا تزال حديقة متاتسميندا حتى يومنا هذا من أهم مناطق الجذب السياحي في جورجيا، فالجميع حريص على زيارتها والاستمتاع بطبيعتها الخلابة.

ويمكن الحصول على الكثير من المرح والترفيه للأطفال ، والكبار على حد سواء للسياح أو السكان المحليين ، حيث أنها تتضمن مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية بما في ذلك قطار جبلي سريع، وعجلة فيريس للوصول إلى قمة المنتزه التي يبلغ ارتفاعها 80 متراً، وهي ألعاب مناسبة للأطفال لمشاهدة المدينة في أفضل منظر لها.

ويمكن القول أن الحديقة التي تقع على قمة جبل متاتسميندا بارتفاع 770 مترًا ، وتضم مساحات كبيرة مناسبة للمشي ، وتعد من الأماكن المثالية لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في المشي في الهواء الطلق.

الاماكن السياحية للعائلات في تبليسي

الرحلات العائلية كثيرة في تبليسي بفضل تنوع الاماكن السياحية للعائلات في تبليسي بما في ذلك الأزواج والاطفال ، ومن هذه الاماكن ما يلي:

المتحف الإثنوغرافي

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

عند الذهاب إلى جورجيا للسياحة العائلية ، لا تنس زيارة المتحف الإثنوغرافي ، حيث يوفر معلومات جيدة لمساعدة الأطفال على زيادة معرفتهم بمعلومات غنية عن الثقافة الإثنوغرافية في جورجيا.

محمية ستابليا كوتايسي

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

تم إنشاء محمية ستابليا كوتايسي في عام 1935م، وتضم مجموعة تصل إلى 5 كهوف، وبها مسار زجاجي يحفز الطفل على زيادة معرفته بالمدينة من خلال القيام بجولة في المحمية ثم الاستمتاع بالألعاب المتوفرة في الملعب ، مما يساعد على رؤية المدينة والمحمية في أفضل حالاتها.

منتجع جينو باراديس

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

يعتبر جينو بارادايس ريزورت آند سبا Gino Paradise Resort & Spa من أفضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل، وهي حديقة مائية كبيرة بها مجموعة من حمامات السباحة وأيضًا العديد من الرياضات والأنشطة المائية المختلفة ، وهي حديقة مائية مناسبة لجميع الفئات العمرية من الأطفال والكبار، مما يجعلها وجهة فريدة للسياحة العائلية. 

وتتمتع الحديقة بإطلالات رائعة على بحيرة تبليسي مما يمنحك حرية الاختيار بين السباحة في المسابح أو البحيرة، لكن يفضل زيارتها في الصيف للاستمتاع بالمياه والهواء الطلق، وتبلغ رسوم الدخول إلى الحديقة المائية 45 دولارًا، ويوفر هذا المكان لك ولعائلتك الترفيه والإثارة.

برج الساعة المائل

هو من افضل المعالم السياحية في تبليسى وفي جورجيا والمناسبة للسياحة العائلية، وتم إنشاء برج الساعة المائل من قبل الفنان الشهير ريزو جابربازا ويتميز بتصميم معماري فريد، حيث نرى نافذة مفتوحة ورنين جرس كل ساعة ، وضرب بمطرقة صغيرة للإشارة إلى نهاية الساعة.

ويتميز البرج بموقعه الفريد، فهو قريب جدًا من شارع Şaftili، وهو مكان يمكنك من خلاله مشاهدة المعالم السياحية في هذا الشارع أثناء تواجدك في البرج.

افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي

مسرح أبو الفنون

بجانب برج الساعة المائل يوجد مسرح أبو الفنون الذي يضفي عليه مظهراً مميزاً وقديماً، وهو أول مسرح عرائس في جورجيا ، ويجسد الولادة والموت باستخدام سلسلة من المشاهد الدرامية التي تصف حياة كل شخص.

ويعد هذا المكان اختيارًا رائعًا للأطفال، حيث يساعد في تثقيفهم وزيادة معرفتهم بالحياة البشرية، وكيف تبدأ وأين تنتهي، ويوفر لهم قدرًا مناسبًا من المرح عند مشاهدة الدمى الجميلة.

المصادر:

[1]. https://www.reinisfischer.com/tbilisi-kids-17-places-visit

[2]. https://explorermomma.com/unforgettable-things-to-do-in-tbilisi-georgia-with-kids/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى