جوررجيا

اماكن سياحية في تبليسي

عندما تفكر في زيارة اماكن سياحية في تبليسي فأنت بذلك تزور مدينة تعد مدينة فاصلة بين قارتي أوروبا وآسيا، وهي عاصمة دولة جورجيا، ومختلفة تمامًا عما قد تتوقعه عند زيارتك لها، تمتاز تلبيسي  بتقديم أفضل الأطعمة ومشروب النبيذ الأوروبي الفاخر، وتوجد فيها المنازل الساحرة ذات الساحات الواسعة أمامها، إلى جانب الهندسة المعمارية الفنية الجميلة التي توحي أنها قادمة من المستقبل، عندما تزور هذه ستوقن حقًا أنها أجمل اماكن السياحة في تبليسي جورجيا. 

أجمل اماكن سياحية في تبليسي 
اماكن سياحية في تبليسي

أجمل اماكن سياحية في تبليسي 

1- حمامات الكبريت في تبليسي القديمة 

عندما ترغب في السياحة في تبليسي في الشتاء تذكر أن تزور هذه الحمامات التي يتم استخدام الماء الدافئ المخصب بالمعادن من أعماق الأرض في داخلها في مدينة تبليسي القديمة، وتفتح هذه الحمامات أبوابها في تمام الساعة 8:30 صباحًا، يمكنك الاستحمام في حمامات الكبريت في الشتاء فهو من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تبليسي، ويتراوح سعر الاستحمام ما بين 60-80 لاري جورجي. 

لا تنسى أيضًا زيارة حمام أوربيلياني Orbeliani Bathhouse الكبريتي على شكل مسجد،والتقاط العديد من الصور الجميلة هناك. 

حمامات الكبريت في تبليسي القديمة
اماكن سياحية في تبليسي

2- ميدان بازار

تعد اسعار رسوم اماكن السياحية في تبليسي منخفضة إلى حد كبير، وخاصة عندما تذهب لزيارة ميدان بازار حيث تجد الكثير من المصنوعات من الحرف اليدوية الجورجية، والنبيذ الأوروبي ذو الجودة العالية، ويمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية الأخرى التي يوفرها ميدان بازار الذي هو على شكل  نفق تحت الأرض يقودك إلى المتجر الذي يوجد هناك على طول الطريق ، ومن السهل الوصول إليه فهو يقع بالقرب من حمامات الكبريت في المدينة ويستغرق الوصول إليه 5 دقائق على أقصى تقدير. 

3- معرض 27

من اماكن السياحة في تبليسي جورجيا اللافتة للأنظار جاليري 27 أو معرض 27 وهو معرض فني يضم في داخله العديد من المنحوتات الرائعة، ويقدم المعرض العديد من الفنون والحرف المحلية، ومدخل المعرض عبارة عن درج يشبه الصورة الفوتوغرافية ومزين بالعديد من النوافذ الزجاجية الملونة، ويفتح المعرض أبوابه في تمام الساعة 11 صباحًا من كل يوم، ويمكن الوصول إليه عن طريق السير على الأقدام مدة 5 دقائق من ميدان بازار.

4- كاتدرائية الثالوث المقدس (سامبا) 

من أشهر اماكن سياحية في تبليسي، ويبلغ ارتفاع كاتدرائية الثالوث المقدس قرابة 87 مترًا، وتعد أكبر كاتدرائية أرثوذكسية في دولة جورجيا، ويمكن رؤية قبتها الذهبية من كل مكان تقريبًا في مدينة تبليسي.

وافتتحت افتتحت كاتدرائية سامبا أبوابها لعامة الناس في عام 2004، وتجد في ساحتها حديقة خضراء ونوافير وحوض سباحة يحب الأطفال أن يلعبوا في ساحتها الخضراء في فصل الصيف، ويمكن زيارتها مجانًا، ولكن لدخول الكاتدرائية على الرجال ارتداء سراويل طويلة، والنساء تغطية أكتافهن و رؤوسهن وارتداء تنورة طويلة، ومن السهل الوصول إليها من معرض 27 في فترة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة فقط. 

كاتدرائية الثالوث المقدس
اماكن سياحية في تبليسي

5- المطبخ الجورجي

لا تنس عند مجيئك لمدينة تلبيسي والرغبة في زيارة اماكن سياحية في تبليسي تمتاز بالطابع الأوروبي والآسيوي في آن واحد أن تزور المطبخ الجورجي الذي يقدم مزيج من نكهات الطعام التي تجمع ما بين الطابع الأوروبي والآسيوي، ويقدم المطبخ الجورجي وجبة خاشابوري Khachapuri التي تعد أشهر الأطباق في جورجيا وهي خبز على شكل قارب مغطى بالبيض والجبن والزبدة.

في السنوات الأخيرة قام العديد من الطهاة بتحويل النكهات المحلية للأطباق التقليدية إلى نكهات جديدة لذيذة الطعم، ونظرًا لأن الجوز والباذنجان والفطر والجبن هي مكونات شائعة الاستخدام في جورجيا، فإن الوجبات النباتية هناك متوفرة كثيرًا وفي كل مكان ومن السهل طلبها وتناولها في أي وقت تريده. 

المطبخ الجورجي
اماكن سياحية في تبليسي

6- فابريكا

فابريكا من أجمل اماكن سياحية في تبليسي وهو عبارة عن مصنع خياطة سوفيتي قديم كبير تم تحويله إلى مكان به العديد من الاختصاصات، هناك في فابريكا تجد أكبر مكان يضم المقاهي والبارات واستوديوهات الفنانين، إلى جانب مساحة عمل مشتركة يمكنك استخدامها،  وفناء كبير يتجمع فيه العديد من الأشخاص من أجل احتساء المشروبات المفضلة لهم، ويلتقي السكان المحليون والمسافرون في منطقة فابريكا ويتبادلون أطراف الحديث فيما بينهم طوال الوقت. 

فابريكا

7- برج الساعة المائل

لا تنس زيارة هذا المعلم التاريخي الجميل الذي يشبه القصص الخيالية وهو برج الساعة المائل، الذي تم تصميمه في مكان بعيد في شارع جانبي من البلدة القديمة، صممت ساعة البرج فيما يشبه مسرح العرائس الذي يجذب العيون بمجرد النظر إليه، وهو من المعالم الجميلة التي يجب أن تزورها في مدينة بلبيسي. 

برج الساعة المائل

8- سوق البرغوث

من أكبر الأسواق اليومية ويطلق عليه سوق دراي بريدج ويختص في بيع السلع الرخيصة والمستخدمة، فإذا كنت تحب العناصر القديمة والأثرية، إلى جانب رغبتك في الحصول على  مجموعة كبيرة من المجوهرات، والكتب، والكاميرات القديمة،والخرائط،والملابس ، وغيرها عليك زيارة هذا السوق، ستجد كل شيء أمامك  وضع بعناية على الأرض في حديقة السوق.

 يفتح السوق أبوابه في تمام الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 17 مساءً من كل يوم، ويمكن الوصول إليه  على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من برج الساعة المائل. 

سوق البرغوث

كانت هذه أجمل الأماكن السياحية في مدينة بلبيسي التي يمكنك زيارتها عندما تذهب في رحلة إلى هذه المدينة الجميلة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى