جوررجيا

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

باتومي واحدة من المدن الجورجية الساحلية التي تقع على البحر الأسود، وتتميز بجذبها للسياح من جميع أنحاء العالم؛ هنا حيث يمكنك ايجاد الكثير من المعالم السياحية الرائعة، و الاماكن السياحية للأطفال في باتومي مميزة كثيراً، ما يجعلها وجهة مناسبة لجميع أفراد العائلة.

افضل الاماكن السياحية للاطفال باتومي

تعد باتومي مكانا مثاليا لقضاء الإجازات للعائلات التي تمتلك أطفال؛ حيث يوجد الكثير من الترفيه للاطفال بما في ذلك الحديقة النباتية، ومدينة الملاهي وعرض الدولفين وغيرها الكثير سوف نذكرها في مقالنا اليوم.

تلفريك ارغو Argo

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

واحد من اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي، وهو مركز ترفيهي مميز؛ حيث يقدم لهم متعة مشاهدة المدينة وجمال البحر والطبيعة الجبلية من حوله من أعلى جبل Anuria ، على ارتفاع 250 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمدهم برحلة مليئة بالإثارة والتشويق.

وقد تم عمل اللازم من أجل الحرص على قضاء يوم مليء بالمرح؛ حيث يوجد في المركز الترفيهي أعلى قمة الجبل العديد من المطاعم ، والمحلات التجارية ، والمقاهي التي توفر لك خدمة جيدة. فضلا عن عدد من القاعات الموجودة في الهواء الطلق مع تراس رائع على السطح.

حديقة ميراكل

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

تعد حديقة ميراكل الملحقة بفندق ميراكل بارك، أحد المشاريع الترفيهية التي لاقت نجاحا باهرا في باتومي؛ حيث تستضيف الحديقة عددا من الفعاليات والمهرجانات والحفلات الموسيقية على مدار العام. بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي الأخرى بما في ذلك؛

تمثال الحب، و Light House، و عجلة فيريس Ferris wheel التي تعد واحدة من أشهر نقاط الجذب السياحي في باتومي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بانوراما رائعة للمدينة.

البرج الأبجدي Alphabet Tower

الاماكن السياحية للأطفال في باتومي

البرج الأبجدي واحد من افضل الاماكن السياحية للاطفال باتومي والبالغين؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بمنظر رائع للمدينة من أعلى البرج على ارتفاع 130 مترحتى قمة البرج، وهناك يمكنك رؤية كرة فضية عملاقة رائعة، ويتميز البرج بالرموز التي تشير إلى الحروف الأبجدية باللغة الجورجية.

ويعد التصميم المعماري للبرج في حد ذاته نقطة جذب سياحي؛ حيث يشير إلى تكور المعمار في جورجيا، فالبرج جاء تصميمه على نمط حلزوني يأخذ شكل رمز الـ 🧬DNA ، مع إبراز 33 حرف ابجدي جورجي من الالمونيوم، بارتفاع 4 متر لكل حرف.

ميدان أوروبا

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في باتومي، هي ساحة أوروبا التي تمتلئ بالهيكل والعمارة الأوروبية، وتتميز السياحة بموقعها المركزي وسط المدينة، وتم إنشاؤها نتيجة لانضمام جورجيا إلى جمعية المناطق الأوروبية. 

هنا في ميدان أوروبا يمكنك قضاء بعض الوقت المريح وسط الايام العادية، مع الكثير من المرح إن قمت بالزيارة ليلة رأس السنة؛ حيث يشهد الميدان العديد من الفعاليات والأحداث الشيقة، فضلا عن الحفلات الموسيقية والمهرجانات المقامة طوال العام.

.والاستمتاع بمشاهدة الساعة الفلكية المدهشة بالية عملها، والتي تقوم بإخبارنا بالموقع النسبي للشمس والقمر والأبراج السماوية ، وفي كثير من الأحيان بعض الكواكب الرئيسية ، ووقت شروق الشمس وغروبها.

الاماكن الترفيهية للأطفال في باتومي

الترفيه والنرح عند الاطفال يبدأ من رحلة جديدة في الخارج في ضوء الشمس، والركض مع مشاهدة اماكن مختلفة، والتعرف على ثقافات متعددة، لذلك فإن الترفيه في باتومي مناسب للاطفال، ومن افضل الاماكن الترفيهية للأطفال في باتومي ما يلي:

الحديقة النباتية 

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

إن الطبيعة الخضراء والنباتات المتنوعة من افضل ما يمكن للأطفال مشاهدته على الإطلاق، حتى تصفى روحهم، وتم إنشاء الحديقة في القرن الثامن عشر الميلادي بواسطة عالم النبات الروسي أندريه نيكولايفيتش كراسنوف، وتمجيدا له فإنك ستجد قبره في الحديقة وتمثال له كنصب تذكاري.

وتعد الحديقة النباتية في باتومي أحد الحدائق الساحرة والمتميزة بنباتاتها وزهورها. حيث تعد الحديقة النباتية باتومي من أغنى وأكبر الحدائق في العالم، كما أن موقعها مميزة أيضا إذ تطل على البحر الأسود، ما يجعلها مركز ترفيهي ممتاز على مساحة 111 هكتار.

ومن الأمور الجذابة في الحديقة، أنها مقسمة وفقا لأنواع النباتات والحيوانات جغرافياً، اي حسب بيوتهم بما فيها؛ امريكا الجنوبية، والمكسيك، والمناطق شبه الاستوائية القوقازية الرطبة، وجبال الهيمالايا، ونيوزيلندا، وشرق آسيا، والمكسيك، والبحر الأبيض المتوسط، واستراليا.

دولفيناريوم

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

يعد دولفيناريوم Dolphinarium من أفضل واهم الاماكن الترفيهية في باتومي وفي جورجيا من وجهة نظري؛ فالمكان مناسب جدا للأطفال والكبار، إذ يمنح الزوار فرصة رؤية الدلافين والعروض التي يقدموخا، أو السباحة مع الدلافين في دولفيناريوم الذي تم افتتاحه عام 1975 ميلاديا.

وتقام عروض الدلافين طوال العام، ومدى العرض تكون من ثلث إلى نصف ساعة تقريبا، كما تقدم العروض للزوار بثلاث لغات وهي اللغة الإنجليزية، واللغة الجورجية، واللغة الروسية.

باتومي بوليفارد 

اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا

من أقدم و افضل المعالم السياحية في باتومي جورجيا ، وهو عبارة عن شارع واسع وجميل يطل على البحر الأسود، والذي تم إنشاؤها عام 1881 ميلاديا بأمر من الحاكم ببناء حديقة على البحر. ويقدم باتومي بوليفارد الراحة والاسترخاء للسياح بعد رحلة طويلة من مشاهدة المعالم السياحية، كما أنه مناسب للأطفال حتى ينطلقوا في الهواء.

في هذا الشارع الذي يمتد إلى سبعة كيلو متر، يمكنك قضاء بعض الوقت الممتع في أحد الجانبين؛ حيث ينقسم الشارع إلى قسمين وهما : (الجادة القديمة) و (الجادة الجديدة)، مع عدد من النوافير الرائعة، والمقاعد، والمنحوتات والتماثيل التي تمت إضافتها حديثاً.

بالطبع يعد البوليفارد في باتومي من أفضل الأماكن السياحية للأطفال والعائلة؛ إذ يمكن الاستمتاع بصوت البحر وامواجه، مع النسيم العليل على شاطئه، ولعب الاطفال في الهواء الطلق، وأخذ الكثير من الصور.

هنا يمكنك الاستمتاع بالنوادي الشاطئية، والألعاب المختلفة على شاطىء البحر، او في مياه البحر نفسه، كما أن وجود المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية يثير شغف السياح، بالإضافة إلى المعالم التاريخية للبوليفارد بما في ذلك؛ المنارة والنوافير.

المصادر:

[1]. https://wanderlog.com/list/geoCategory/139173/-best-things-to-do-with-kids-in-batumi

[2]. https://explorermomma.com/things-to-do-in-batumi-georgia-with-kids/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى