جوررجيا

تكلفة السياحة في جورجيا

تكلفة السياحة في جورجيا، تشتهر جورجيا بوجود العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة المتمثلة في الأنهار والينابيع والآبار، فضلاً عن العديد من المعالم السياحية، حيث تحتوي على معالم تاريخية وأثرية متعلقة بالحضارات القديمة التي هيمنت عليها في الماضي.

ولا يزال هذا يشمل بقايا آثارها، خاصة مدنها أو مستعمراتها التي شيدت منذ قرون عديدة، وعلى رأسها تبليسي عاصمة جورجيا، ومدينة باتومي الساحلية المطلة على ساحل البحر الأسود التي تضم الكثير من اهم الاماكن السياحية للأطفال في باتومي جورجيا.

السياحة في جورجيا

تكلفة السياحة في جورجيا

تتمتع ولاية جورجيا، التي عند التقاء أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، ويحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، ومن الشرق أذربيجان، بقطاع سياحي قوي، وعلى الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية السيئة التي عانت منها الدولة، إلا أنها لا تزال مركزًا مهمًا لجذب الزوار والسياح.

وهناك العديد من الاماكن السياحية في جورجيا والمعالم السياحية الرائعة من المباني القديمة والكنائس القديمة والقلاع والينابيع الساخنة والمناظر الجميلة، فعلى الرغم من أن جورجيا بلد صغير من حيث المساحة والسكان، إلا أن تراثها الثقافي وتاريخها الغني يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها.

كما تعتبر مكانًا مهمًا جدًا للسياح من جميع أنحاء العالم وتضم العديد من المواقع السياحية والتاريخية والأثرية المهمة والمتنوعة، التي تجذب السياح من كافة دول العالم، لذلك يجب معرفة كم تكلفة السياحة في جورجيا؟

كم تكلفة السياحة في جورجيا

كم تكلفة السياحة في جورجيا

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كم تكلفة السياحة في جورجيا؟ يمكنك معرفة كافة التكاليف على النحو التالي:

تكلفة الفنادق في جورجيا

يقوم زوار جورجيا بحجز غرف في فنادق 3 و 4 و 5 نجوم، وتختلف تكلفة حجز ليلة واحدة في كل فندق حسب موقعه في المدينة وقربه من المواقع السياحية ونوع البرنامج، فالشركات السياحية تقدم برامج اقتصادية ومبتكرة وفاخرة، حيث يكون متوسط ​​تكلفة الحجز الفندقي:

  • تبدأ أسعار الفنادق من فئة 3 نجوم من 40 دولار.
  • تبلغ تكلفة الفنادق من فئة 4 نجوم خارج السنتر حوالي 45 دولار.
  • تتراوح أسعار الفنادق من فئة 4 نجوم داخل السنتر بين 75 إلى 80 دولار.
  • تبدأ الفنادق من فئة 5 نجوم خارج السنتر من 90 دولار.
  • تصل أسعار الفنادق من فئة 5 نجوم داخل السنتر إلى 130 دولار.

تكلفة الطعام في جورجيا

يوجد في جورجيا عدد كبير من المطاعم المعروفة التي تقدم الأطباق التقليدية الجورجية أو الأكلات العالمية، ويبلغ متوسط ​​تكلفة المطاعم على النحو التالي:

تختلف الأسعار قليلاً من مطعم إلى آخر، حيث تعد المدن السياحية مثل تبليسي وباتومي هي الأغلى سعرًا.

  • يقدر الحد الأدنى للإنفاق على الطعام في جورجيا بحوالي 35 دولارًا، في اليوم الواحد.
  • تتراوح تكلفة الطعام في عشرة أيام بين 130 – 335 دولارًا.
  • تتراوح تكلفة متوسط وجبات المطاعم، لفردين بين 25 – 30 دولارًا.

تكلفة التنقل والمواصلات في جورجيا

  • تكلفة حجز السيارة الاقتصادية يبدأ من 55 دولارًا، في اليوم الواحد.
  • تتراوح كلفة حجز السيارة “Top Vip” ليوم واحد بين 120-300 دولارًا.

تكلفة السفر لجورجيا

تكلفة السفر لجورجيا

يعتبر حساب تكلفة السفر لجورجيا معضلة تواجه الكثير من المسافرين، وربما تعكر صفو رحلاتهم بعض التكاليف غير المتوقعة، لذلك سترغب في أن تعرف مسبقاً كم تكلفة السياحة في جورجيا بالسفر، وهي:

  • متوسط تكلفة الحجز الفندقي اليومي لشخص واحد  حوالي 6 دولار في الليلة واحدة.
  • تكلفة حجز غرفة مزدوجة لشخصين ما يقارب 11 دولار في الليلة واحدة.
  • أما عن الطعام فضع في حسابك مبلغ 6 دولار، متوسط تكلفة وجبة واحدة، وبالطبع ارتياد المطاعم الفاخرة هو حساب آخر.
  • بينما ستتمكن من أن تروي عطشك طيلة اليوم بشراء زجاجة ماء بأقل من دولار واحد.
  • ستحتاج إلى مبلغ 7.5 دولار ، كمتوسط أجرة تنقلاتك اليومية داخل المدن، عبر ركوب الحافلة أو أخذ سيارة الأجرة.
  • لابد أن تتوجه يتضمن برنامجك بعض الأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية والمعرفية إلى المتاحف والمسارح، فعليك حساب مبلغ وسطي يقدر بـ 10 دولار للترفيه.

أبرز المعالم السياحية في جورجيا

هناك العديد من المعالم السياحية الرائعة  والمميزة في جورجيا، لذلك يجب عليك معرفته قبل حسابك تكلفة السفر لجورجيا، وهي: 

قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

تقع قلعة ناريكالا في تبليسي ليست قديمة من الناحية الفنية، على الرغم من أنها تحتل موقعًا قديمًا جدًا، إلا أن معظم القلعة حديث البناء، حيث تم بناء معظم القلعة في أواخر التسعينيات القرن الماضي، وتتميز موقع الرائع وسط مدينة تبليسي ونهر كورا، الذي يتدفق عبر المدينة، كما توفر لمن لا يرغبون في المشي لمسافات طويلة، تجربة ركوب التلفريك والاستمتاع بالنظر إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

قلعة الرباط

قلعة الرباط

هي معلم بارز في جنوب جورجيا تم بناؤه في القرن التاسع وتم تجديده في عام 2011،كانت تُعرف في الأصل باسم قلعة لوميسا، واسمها الحديث، الرباط، وهي قلعة فريدة من نوعها بسبب الثقافات العديدة -الجورجية والعثمانية واليهودية- التي أثرت على تطورها على مدى قرون.

حديقة أتلانتا النباتية

حديقة أتلانتا النباتية

تقع حديقة أتلانتا النباتية، التي افتتحت عام 1976، في شمال جورجيا وهي أجمل مكان في المدينة، حيث ترحب بالعديد من السياح المهتمين بعالم النباتات ؛ تضم العديد من مجموعات النباتات الشهيرة، وتستضيف العديد من المعارض والعروض الرائعة، وتغطي حديقة أتلانتا النباتية مساحة 121.405 متر مربع، والجدير بالإشارة أن المنتزه يضم حدائق أخرى في جوارها مثل روضة الأطفال وروضة سكايلاين. 

وفي ختام مقالنا، نكون قد تعرفنا على تكلفة السياحة في جورجيا، وتكلفة السفر لجورجيا، كما أوضحنا أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك لجورجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى