جوررجيا

مدن جورجيا السياحية .. 10 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة

افضل المدن السياحية في جورجيا

تعد جورجيا من أجمل دول العالم، حيث يوجد بها عدد من المعالم السياحية التي تضعها في مقدمة قائمة الدول السياحية، وموقعها يجعل مدن جورجيا السياحية مميزة للغاية، حيث تعتبر جورجيا ملتقى طرق أوروبا الشرقية مع غرب آسيا.

بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة، فإنها تضم مجموعة من المعالم والقلاع المميزة في افضل المدن السياحية في جورجيا، وهذه المدن هي:

  • مدينة تبليسي – Tbilisi
  • مدينة باتومي – Batumi
  • مدينة متسخيتا – Mtskheta
  • مدينة غوري – Gori
  • مدينة سغناغي – Sighnaghi
  • مدينة كازبيجي – Kazbegi
  • مدينة أبليستسيخ – Uplistsikhe
  • مدينة كوتايسي – Kutaisi
  • مدينة كفاريلي – Kvareli
  • مدينة جوداوري – Gudauri

اجمل 5 مدن سياحية في جورجيا

مدينة تبليسي – Tbilisi

مدن جورجيا السياحية

هي عاصمة جورجيا التي تعتبر من العواصم الفريدة من نوعها في أوروبا كما يسميها المتخصصون في السياحة، حيث تضم العاصمة الفن المعماري والهندسي الذي يميز المباني فيها.

كما تمتلك المدينة أيضًا بعضًا من أفضل البنية التحتية في أوروبا، حيث توجد العديد من الأسواق التقليدية والمنازل الريفية بجوار المباني الرائعة.

مدينة باتومي – Batumi

مدن جورجيا السياحية .. 10 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة

تعد مدينة باتومي الواقعة على ساحل البحر الأسود من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا، يعود تأسيس المدينة إلى القرن الثامن، حيث يوجد بالمدينة العديد من عوامل الجذب مثل الحديقة النباتية التي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي، والتي تم بناؤها عام 1912 وتضم الحديقة عددًا كبيرًا من النباتات الفريدة من نوعها تمامًا مثل المدينة.

مدينة متسخيتا – Mtskheta

اجمل 5 مدن سياحية في جورجيا

هي مدينة صغيرة جدًا ليست بعيدة عن العاصمة تبليسي، يمكن للزائر استكشاف جميع أنحاء المدينة، حيث تستغرق فقط نصف يوم بالسيارة، ورغم صغر حجمها إلا أنها تعتبر من أهم المدن في تاريخ جورجيا وثقافتها، وتضم متسخيتا عددًا من المعالم والآثار التاريخية التي جعلت من المدينة مقصدًا سياحيًا مفضل عند الكثير.

مدينة غوري – Gori

مدن جورجيا السياحية .. 10 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة

مدينة غوري واحدة من افضل اماكن السياحة في جورجيا، حيث تضم العديد من المواقع السياحية مثل المواقع الأثرية بالمنطقة، وقلعة غوري المبنية في العصور الوسطى، ومتحف جوزيف ستالين الذي يعرض مجموعات من أشهر قادة الاتحاد السوفيتي.

مدينة سغناغي – Sighnaghi

مدن جورجيا السياحية .. 10 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة

تقع في أقصى شرق جورجيا وتسمى المدينة النبيذ والحب، هذه المنطقة جذابة للأشخاص الذين يبحثون عن هدوء الطبيعة للهروب من ضجيج المدن وصخبها، وتشمل الجبال والوديان والمزارع ترضي العين والروح. كما أن المدينة تأخذ الطابع الإيطالي الرومانسي الهادئ، وهناك مناطق جذب في المنطقة.

من اشهر مدن جورجيا السياحية

مدينة كازبيجي – Kazbegi

هي وجهة سفر رائعة حقًا لكل الأذواق والميزانيات، وفي الطريق من تبليسي إلى كازبيجي على طول الطريق البحري سوف تمر بقلعة أنانوري وخزان جينفالي ونصب الصداقة الروسية الجورجية، كما إنها تضم جبال القوقاز الشاهقة المرتفعة والتي عندما تقف اعلاها ترى أجمل المناظر الخلابة الرائعة.

مدينة أبليستسيخ – Uplistsikhe

تقع في شرق جورجيا على بعد حوالي 100 كم من تبليسي، وهي مدينة مهجورة منحوتة في الصخر يزيد عمرها عن 3000 عام، تأسست حوالي 1000 قبل الميلاد، تغطي المدينة كهف مساحته تقارب 40.000 متر مربع، وكان بها صيدلية ومخبز ومدرج وحتى سجن جميع المباني متصلة بواسطة الأنفاق، وفي الجزء العلوي منه توجد كنيسة.

مدينة كوتايسي – Kutaisi

شهدت كوتايسي عددًا من الحضارات المختلفة مثل الإمبراطورية العثمانية والعهد السوفيتي، ويعود تاريخها إلى ألفي عام قبل الميلاد، كما أنها من أهم مدن جورجيا التي تجذب السياح.

مدينة كفاريلي – Kvareli

من الاماكن التي يزورها السياح من حول العالم لمعالهم وجمالها، فتقع مدينة كفاريلي على بعد 150 كم من عاصمة جورجيا، حيث تقع بحيرة إيليا الاصطناعية، وكذلك قلعة المدينة، وقريبة من العديد من المعالم السياحية والمتاحف الأثرية، كما تضم ​​المدينة العديد من المنتجعات السياحية الفخمة.

مدينة جوداوري – Gudauri

إذا كنت ترغب في الطيران بالباراشوت، فإن مدينة جوداوري هي خيارك المثالي لذلك في الصيف، وفي الشتاء حيث ينتشر التزلج على الجليد في منتجع جوداوري. وتعتبر المدينة ومن اشهر مدن جورجيا السياحية التي يفضلها عدد كبير من السياح.

خريطة مدن جورجيا

تقع جورجيا في منطقة جنوب القوقاز في أوراسيا، أي في غرب آسيا وأوروبا الشرقية، حيث تشكل روسيا حدودها الشمالية، وتمتد من أعلى جبال القوقاز الكبرى والتي تُعرف عادةً بالحدود بين أوروبا وآسيا، في تعريف فيليب يوهان فون ستريلينبرج لأوروبا في عام 1730 والذي استخدمه القياصرة الروس وعرف لأول مرة جبال الأورال على أنها الحدود الشرقية للقارة.

وتم رسم الحدود القارية من حوض كوما مانيش إلى بحر قزوين ، ووضع جورجيا (ومنطقة القوقاز بأكملها) في آسيا، حيث تهيمن الجبال على المشهد الجغرافي لجورجيا، يقسم الحول ليخي البلاد إلى قسمين: شرقي والآخر غربي، وكان الجزء الغربي من جورجيا يعرف باسم بكولخيس، والهضبة الشرقية باسم أيبيريا.

وبسبب الطبيعة الجغرافية المعقدة، قطعت الجبال منطقة سفانيتي الشمالية عن بقية جورجيا، وتفصل جبال القوقاز الكبرى جورجيا عن جمهوريات شمال القوقاز الروسية، وتمر الطرق الرئيسية عبر سلسلة الجبال المؤدية إلى أراضي روسيا عبر نفق روكي بين أوسيتيا الجنوبية والشمالية، فكان نفق روكي ممرًا حيويًا للجيش الروسي خلال حرب عام 2008 في أوسيتيا الجنوبية.

السياحة في جورجيا للشباب

تعتبر جورجيا من أهم الدول التي تجذب السياح الشباب إليها، فهي تعتبر مكانًا مهمًا من حيث الأمان والنظافة ومكانًا لطيفًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة، كما أنها مصدر جيد لجذب السائحين ومنهم العرب، ويمكن للأجانب والشباب الاستمتاع بكل المتعة والترفيه فيها.

ويريد الشباب الدخول في أجواء سفاري مختلفة مع وديان مختلفة ومجموعة من الأنهار، حيث يمكنك القيام بجميع الأنشطة الرياضية الرائعة، والقيام بأنشطة رائعة بما في ذلك التجديف والطيران في مختلف الطائرات، وكذلك البالونات التي تظهر الطبيعة والمناظر الطبيعية للشباب.

ارياف جورجيا

مدن جورجيا السياحية .. 10 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة
مدن جورجيا السياحية .. 10 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة 8

تعتبر جورجيا من أفضل المدن السياحية في أوروبا التي يزورها عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم، وأهم ما يميزها وجود أهم المعالم السياحية الخاضعة لولاية اليونسكو، ويعد ريف جورجيا أحد أفضل الأماكن للاسترخاء، ومن أهمها منتجع بحيرة لوبوتا وهي أحد أفضل المنتجعات في جورجيا.

كما توجد عدة مدن سياحية من أهمها تبليسي عاصمة جورجيا، وهي من أكبر المدن فيها ومن أهم المعالم السياحية فيها قلعة ناركيلا، وقد شيدت هذه القلعة في القرن الرابع الميلادي، ومن مميزات القلعة أنها بنيت على الطراز الفارسي القديم، ويوجد العديد من الحمامات الكبريتية التي يزورها الكثير من السائحين للتعافي من بعض الأمراض.

المصادر:

https://www.journalofnomads.com/15-amazing-places-to-visit-in-georgia/#4_Uplistsikhe

https://www.intrepidtravel.com/adventures/10-must-see-visit-georgia/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى