جوررجيا

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

السياحة في تبليسي

بعد أن أصبح السفر بين الدول نشاطًا شائعًا في العالم، فكل محب للسفر لديه شغف للتعرف على معالم الدولة التي يخطط للسفر إليها ومنها افضل المعالم السياحية في تبليسى، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم مناطق الجذب السياحي في تبليسي، وهي مدينة في جورجيا لها سمعة واسعة بين العرب المسافرين.

تبليسي هي عاصمة جورجيا، وتحتل موقعًا متميزًا بين قارتين آسيا وأوروبا مما جعلها نقطة خلاف في العصور القديمة، حيث أرادت كل قوة استعمارية امتلاك تبليسي للاستفادة من طرق التجارة بين الشرق والغرب، ومع مرور الوقت أصبح السفر إلى تبليسي شائعًا لدى محبي السفر بسبب تاريخ هذه المدينة القديم ومناطق الجذب اللافتة فيها.

وهناك العديد من المعالم السياحية في تبليسي، وبعض هذه الأماكن لها بعد تاريخي، والبعض الآخر يحمل قدسية دينية، وهناك عدد من مناطق الاستجمام الأخرى التي تجذب السياح الذين يأتون لزيارة المعالم السياحية في جورجيا لقضاء عطلة ممتعة بين أسوار المدينة القديمة المليئة بالأحداث التاريخية العظيمة وجمال الطبيعة.

الأماكن السياحية في تبليسي

المدينة القديمة Altstadt

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

تعد المدينة القديمة “Altstadt” من افضل المعالم السياحية في تبليسى، حيث تحتوي هذه المدينة على آلاف التفاصيل الرائعة، وستجد شيئًا مثيرًا للاهتمام في كل ركن من أركان المدينة القديمة، كما ستجد العشرات من المطاعم المحلية التي تقدم أشهى أنواع الطعام بالإضافة إلى مجموعة متناثرة من المقاهي الراقية ذات الأسعار المعقولة.

والقيام بنزهة عبر البلدة القديمة ستأخذك إلى محلات بيع الهدايا التذكارية الرائعة التي تقدم أصناف شهيرة بأسعار خاصة مما يزيد من جاذبية المدينة السياحية، كما ستجد العديد من المحلات التي تبيع المفروشات والأعمال الفنية الرائعة، وإذا كنت من محبي الفن، لا تفوت فرصة رسم صورتك الخاصة، فهناك العديد من الرسامين المحترفين هنا.

وستمنحك مدينة Altstadt القديمة فرصة ركوب قارب والقيام بجولة فريدة في نهر كورا، لذلك تعتبر المدينة القديمة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تبليسي.

قلعة ناريكالا

افضل المعالم السياحية في تبليسى

تأخذك السياحة في تبليسي إلى قلعة ناريكالا أو كما يشار إليها بالقلعة الرئيسية في العاصمة تبليسي، وتعد القلعة من افضل الاماكن السياحية في تبليسي للعوائل، كونها مكان مميز بداية من تاريخه وحتى يومنا هذا، ومرت القلعة بسلسلة من التحديثات، كان من أهمها التحديثات التي قام بها العرب، فقام الأمويون ببناء قصر الأمير داخل أسوار القلعة ليجعلها في شكلها الحالي.

وبعد ذلك بقرون قليلة، قام القديس نيكولاس بتحديثها، ولكن القلعة تعرضت لبعض الانهيار فيما بعد نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد، وفي التسعينيات من القرن الماضي، تم ترميم القلعة وهي اليوم واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في تبليسي.

حمامات تبليسي الكبريتية 

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

يجب أن تضمن جولتك السياحية زيارة حمامات تبليسي الكبريتية وذلك ضمن مخطط الأضرحة لرحلتك إلى عاصمة جورجيا، فهذه الحمامات الرائعة ستعزلك عن العالم الخارجي، وستكون قادرًا على الاسترخاء لمدة ستين دقيقة في غرفة مجهزة، لتكمل رحلتك في هذه المدينة الرائعة بعد جلسات تدليك خاصة تنشط جسمك وتجعلك تشعر بالانتعاش.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى حمامات الكبريت أو ما يسمى “حمامات أباناتوبيني” والاستمتاع بأفضل وقت على الإطلاق بتكلفة منخفضة، وبعد الانتهاء من جلسة الاسترخاء في الحمامات الكبريتية المميزة، يمكنك التجول في المطاعم المختلفة ومجموعة من الحدائق التي ستمنحك الفرصة لإكمال التجربة الترفيهية في المدينة.

متحف جورجيا الوطني

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

يعد المتحف الجورجي الوطني من المعالم السياحية الرئيسية في تبليسي، حيث يعرض مجموعة متنوعة من تراث الأجداد، ويحتوي هذا المتحف على آلاف القطع الذهبية والفضية التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي حتى القرن الماضي، ويتم عرضها بطريقة منظمة في المتحف الوطني الجورجي.

وستتمكن أيضًا من العثور على حفريات مختلفة هناك تعود إلى آلاف السنين، بالإضافة إلى قسم مخصص بالمتحف لعرض أسلوب حياة المدينة خلال الاحتلال السوفيتي.

تمثال كارتليس ديدا

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

لا يتم تنظيم الرحلات إلى تبليسي دائمًا بدون زيارة تمثال “كارتليس ديدا”، وهذا التمثال الكبير يرحب بكل زائر جديد للمدينة، وتم بناء التمثال في عام 1958 خاصةً على قمة جبل سولولاكي، وذلك من أجل جعل تبليسي من أكثر الأماكن زيارة في البلاد، ويبلغ ارتفاعه عشرين متراً ومصنوع من الألمنيوم، وتعود مناسبة إنشاء هذا التمثال إلى الاحتفال بالذكرى 1500 لتأسيس المدينة، وهو اليوم واحدًا من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في جورجيا.

اهم المعالم السياحية في تبليسي

كاتدرائية سامبا 

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

كاتدرائية سامبا، أو كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسي، هي ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم، وهي أكبر المباني الدينية في العالم منذ ألفين وثمانية عشر عامًا، كما أنها من اهم المعالم السياحية في تبليسي وتلفت الأنظار إليها بجمالها خاصةً في الليل.

جسر السلام

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

يعتبر جسر السلام من أحدث وأفضل مناطق الجذب السياحي في تبليسي، ويقع على نهر متكفاري، وقد تم افتتاحه في عام 2000، وتجدر الإشارة إلى أن الجسر يتميز بتصميمه الفريد وصنعه من الفولاذ والزجاج بواسطة المهندس المعماري الإيطالي ميشيل دي لوتشي.

دير جفاري

يعتبر دير جفاري من الأماكن القديمة والمقدسة في المدينة، ويعود تاريخه إلى القرن السادس.

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

برج الساعة

5 من افضل المعالم السياحية في تبليسى

يتميز برج الساعة، الذي يرتكز على سيد مسرح العرائس ريزو غابريادزي باي، بتصميمه الفريد، حيث يخرج ملاك من التل كل ساعة لدق الجرس بمطرقة، ويعد البرج والمسرح بجواره من افضل الاماكن السياحية للاطفال في تبليسي.

في الختام ننصح كل مسافر ألا يفوت فرصة الذهاب إلى تبليسي والاستمتاع بـ افضل 5 معالم سياحية في تبليسى، لأنها حقًا من المدن التي تستحق الزيارة لكونها مليئة بالتفاصيل المذهلة، والتي تبهر الجميع وتجبر كل زائر على العودة إليها.

المصادر:

[1]. https://theculturetrip.com/europe/georgia/articles/the-best-attractions-in-tbilisi/

[2]. https://www.viator.com/Tbilisi/d22516

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى