جوررجيا

5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها

السياحة في جورجيا

تتألق جورجيا كوجهة سياحية لا تقاوم، حيث يجد الزائر في اهم الوجهات السياحية في جورجيا، او وجهات جورجيا عموما كل ما يرغب فيه من أجواء الطبيعة الساحرة ومناظرها الخلابة، إلى المعالم التاريخية المتلألئة مع العصور القديمة والآثار الفريدة ذات المكانة الخاصة.

كما يحب السائح في جورجيا الاسترخاء في الحمامات العلاجية ومياه الينابيع التي تعالج الأمراض وتمنح الاسترخاء، وتجد الاستمتاع في التسوق والتجمعات في المقاهي والمطاعم الفاخرة. بالإضافة إلى بحيرات جورجيا الرائعة والجذابة.

تتنوع معالم الجذب في جورجيا من المناظر الطبيعية الجبلية والمعالم الطبيعية مثل جبل لوكاوت ومستنقع أوكيفينوكي إلى ساحات سافانا الرومانسية قبل الحرب والهندسة المعمارية الحديثة المبهرة لأتلانتا.

افضل اماكن السياحة في جورجيا

السياحة في غوري

هي إحدى مدن جورجيا ذات الطابع الجغرافي والتاريخي الأصلي، والمدينة الواقعة على قمة تل كانت حصنًا منيعًا ضد غارات العدو لقرون وقرون ومركزًا تجاريًا مهمًا في تاريخ ولاية جورجيا، وتُصنف الآن غوري كواحدة من أغنى المدن السياحية في جورجيا، بمناطقها السياحية التي تجمع الخبايا وأساطير التاريخ القديم، وأهم المعالم السياحية بها ما يلي:

أوبلیستسیخ – Uplistsikhe

5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها

من أروع الوجهات السياحية في جورجيا، حيث يمكنك مشاهدة أسرار التاريخ الجورجي القديم من خلال مدينة معقدة منحوتة في الصخور، وتعتبر من أقدم المستوطنات البشرية في البلاد منذ العصر البرونزي بالرغم من عدم ذكرها في كتب التاريخ حتى القرن السابع الميلادي.

قلعة غورى – Gori Fortress

اهم الوجهات السياحية في جورجيا

من أفضل الأماكن السياحية في جورجيا لعشاق الجولات التاريخية والثقافية والاستمتاع بالمناظر الأصلية ، والقلعة القديمة التي تطفو على قمة تل شديد الانحدار هي واحدة من أقدم مناطق الجذب السياحي في جورجيا نظرًا لتاريخها الذي يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد.

متحف جوزيف ستالين Joseph Stalin Museum

تأسس المتحف عام 1937، وهو مخصص لذكرى الزعيم السوفيتي الشهير جوزيف ستالين، الذي حكم جورجيا لما يقرب من ثلاثين عامًا، وأثناء زيارتك للمتحف ستكون قادرًا على القيام بجولة في المنزل الذي يُعتقد أن الرئيس الراحل نشأ فيه.

السياحة في سغناغي

هي مدينة صغيرة تقع في أقصى شرق جورجيا ومدرجة في قائمة أصغر المدن في جورجيا، لها ميزات خاصة جعلتها مركز الجذب السياحي في جورجيا مثل طبيعتها الساحرة التي تنعكس في الجبال والوديان ومزارع الفاكهة اللذيذة وجو هادئ يخرجك من صخب المدينة ويأسرك بين أسوارها القديمة، وأهم المعالم السياحية بها ما يلي:

دير بودبي Bodbe Monastery

السياحة في سغناغي

من بين المعالم الدينية والتاريخية المتنوعة التي تميز السياحة في جورجيا، فإن الدير يقع خارج حدود المدينة قليلاً، وبحسب المصادر التاريخية، فإنه يعود إلى القرن الرابع، وتقول الشائعات أن دير بودبي يضم رفات الملكة نينو أشهر ملكة في جورجيا القديمة، والتي لعبت دورًا كبيرًا في تحولها إلى المسيحية قبل اعتزالها إلى الدير حتى وفاتها.

أسوار مدينة سغناغي Sighnaghi City Walls

واحدة من أعظم التحف المعمارية والآثار التاريخية والتي يجب مشاهدتها عند السفر في جورجيا، حيث تكون أسوار مدينة سغناغي سورًا منيعًا ضد الأعداء نظرًا لموقعها على تل عالٍ يفتح جميع مداخل ومخارج المدينة، تشمل أسوار المدينة القديمة التي يقارن بعضها بسور الصين العظيم 6 بوابات و 23 برجًا.

متحف سيغناغي الوطني Sighnaghi National Museum

إذا فاتتك زيارة المتحف الوطني في تبليسي، فلا داعي للقلق فهذه هي الفرصة الثانية للتعرف على تاريخ وفن وثقافة جورجيا مع أصولها من خلال متحف سيغناغي الوطني، ويغطي المتحف مجالات ثقافية مختلفة.

السياحة في كفاريلي

هي بلدة صغيرة على بعد ساعة ونصف بالسيارة من عاصمة جورجيا “تبليسي”، وهي ذات طبيعة جبلية خلابة وطعم النبيذ الحار والتي تشتهر بمصانع النبيذ التي تعود إلى قرون، مما يجعلها منافسًا قويًا لـ مدينة ترير الألمانية في هذا الصدد، وفيما يلي أهم المعالم السياحية بها:

دير نكريسي Nekresi Monastery Complex

5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها
5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها 8

من أشهر مناطق الجذب لزوار مدينة كفاريلي خلال الرحلات السياحية في جورجيا نظرًا لموقعها المتميز على قمة تل شديد الانحدار يطل على أجمل المواقع الطبيعية في المنطقة، بالإضافة إلى تاريخها العريق الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس الميلادي، ومن أهم المعالم السياحية بها ما يلي:

بحيرة إيليا – Ilia Lake

بحيرة اصطناعية ستستمتع بجمالها المبهر بالتأكيد أثناء السفر إلى جورجيا، حيث تمنحك بحيرة إيليا متعة ركوب القوارب على مياهها الصافية النقية والتي تكون في ذروتها في الصيف بين مرتفعات الجبال العالية التي تحيط بها من كل مكان بسحر رائع.

قلعة كفاريلي – Kvareli Fortress

تقع القلعة على قمة تل صغير على الطريق الرئيسي بين كفاريلي وتيلافي على بعد 20 كم من المدينة الثانية، وقلعة كفاريلي هي جزء من دير غريمي الشهير الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي بسبب العمارة والألوان الزاهية.

السياحة في تبليسي

تبليسي واحد من اجمل 5 مدن سياحية في جورجيا، حيث تتمتع بالمعالم السياحية المميزة التي من اهمها:

قلعة ناريكالا

على الجبل المقدس (متاتسميندا) توجد أجزاء من قلعة ناريكالا القديمة، قلعة قديمة تطل على تبليسي عاصمة جورجيا ونهر كورا، وتتكون القلعة من جزأين على تل شديد الانحدار بين الحمامات الكبريتية والحدائق النباتية.

كاتدرائية الثالوث المقدس

5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها
5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها 9

تعد كاتدرائية الثالوث المقدس أكبر مبنى ديني في جورجيا والقوقاز بشكل عام، وهي من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم، وتقع الكنيسة على ضفاف نهر كورا.

السياحة في باتومي

من أهم المعالم السياحية في باتومي ما يلي:

تمثال الحب الأبدي

يمتلئ شارع البولفارد بالعديد من التماثيل الرائعة، وأهمها تمثال علي ونينو للنحاتة الجورجية “تامارا كفيستادزه”.

الحديقة النباتية

5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها
5 من اهم الوجهات السياحية في جورجيا .. والمعالم السياحية بها 10

وهي حدائق يتم فيها توثيق النباتات حسب تصنيف المملكة النباتية، وذلك بزراعتها في مساحة شاسعة تشمل عدد كبير من النباتات الطبيعية والغريبة، وكذلك النباتات المشتركة.

السياحة في جورجيا المسافرون العرب

المسافرون العرب يفضلون الذهاب إلى جورجيا، وذلك لأن أهلها أهل كرم وضيافة والمناظر الطبيعية بها تجعلك في قمة السعادة، وأفضل ما في جورجيا يمكن رؤيته لأول مرة:

  • الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في جورجيا.
  • التجول بركوب الخيل والتزلج والقفز بالمظلات في جورجيا.
  • لقاء السكان الأصليين في جورجيا.
  • مشاهدة الهندسة المعمارية في جورجيا.
  • قم بزيارة جورجيا أكواريوم في رحلتك إلى جورجيا.
  • قم بزيارة جزيرة جيكل إحدى جزر جورجيا الذهبية التاريخية.
  • زيارة مضيق بانكيسي للعرب المسلمين في جورجيا.

المصادر:

https://www.meganstarr.com/places-to-visit-in-georgia-country/

https://www.travelanddestinations.com/best-beautiful-places-to-visit-georgia/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى