دبي
أخر الأخبار

أفضل أماكن دبي السياحية

تعرّف على أفضل أماكن السياحة في دبي 2022

تُعد دبي من أشهر أماكن السياحة في العالم، فهي تتميز بجمالها الجذّاب، ومظهرها الفاتن، وتشتهر بمعالمها السياحية ذات التاريخ العريق، وتُعتبر الوجهة الرئيسية للسيّاح في العالم.

أفضل أماكن دبي السياحية 2022

أفضل أماكن دبي السياحية كثيرة للغاية ولا يمكن حصرها في تقرير واحد، فهناك الكثير من الأماكن السياحية في دبي، التي تتميز بموقعها الفريد وشواطئها الساحرة، ومناخها اللطيف وخاصةً في الشّتاء، لكن أهم هذه الأماكن:

برج خليفة

أفضل أماكن دبي السياحية
أفضل أماكن دبي السياحية

يُعتبر برج خليفة القبلة الرئيسية الأولى للسياح في دبي، وأهم معالمها السياحية، فهو مصمم بطريقة هندسية ملفتة، وتحفة إبداعية فريدة من نوعها، حيث يعكس جمال وسحر ورونق مدينة دبي بأبهى صورة.

ويُعد أكبر ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 828 مترًا، ويتكون البرج من 200 طابق لكن يتم فقط استخدام 163 طابق فوق الأرض وواحد تحت الأرض.

يتضمن برج خليفة مطاعم شرقية وغربية فاخرة المذاق وأشهرها: مطعم أتموسفير، ومطعم تشيز كيك فاكتوري، بالإضافة إلى وجود مكاتب، ومساجد، وصالات للألعاب الرياضية، والكثير من الأنشطة الترفيهية.

يحيط بالبرج شقق سكنية فخمة، وأجنحة فندقية متميزة، أشهرها: فندق أرماني دبي يبعد عن برج خليفة حوالي 600 مترًا، وحدائق ساحرة من أهمها: حديقة برج خليفة، وتعتبر من أجمل الحدائق في دبي لأنه يقع بقربها النافورة الراقصة وتقام فيها العديد من الفعاليات والاحتفالات الخاصة بالزوار.

إذا أردت السفر إلى دبي عليك التّوجه أولًا إلى برج خليفة، لأنه أفضل أماكن دبي السياحية، وثانيًّا لتغذية نظرك بهذا الإتقان الفريد، والاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة به.

أوبرا دبي

أفضل أماكن دبي السياحية
أفضل أماكن دبي السياحية

أوبرا دبي أفضل أماكن دبي السياحية 2022، تُعد مزارًا للسياح الذين يهتمون بالثقافة والفنون بشكلٍ خاصّ، وهي أشهر المعالم السياحية الحديثة في دبي، فهي تعتبر رمز الواجهة البحرية للإمارات لأنها تعكس تاريخ التراث البحري لإمارة دبي من خلال تصميمها الخارجي الفريد والمذهل المبني على شكل مركب شراعيّ تقليديّ قديم مصنوع من الخشب.

تربط أوبرا دبي بين الأصالة والحداثة للإمارات خاصةً ودول الخليج عامةً، فهي تقع في قلب دبي بالقرب من برج خليفة في الداون تاون.

تضم أوبرا دبي مسرحًا ضخمًا داخليًّا يضم حوالي 2000 مقعد، يُقام عليه العديد من العروض الغنائية، والعروض المسرحية، والحفلات العالمية والفلكورية الشعبية، وإقائمة المؤتمرات، والموسيقى الكلاسيكية، بالإضافة إلى وجود صالات مخصصة للباليه، وحفلات الروك والجاز.

ومن أهم مايميز أوبرا دبي أنّها تعتبر أوّل مسرح عالمي متعدد الاستخدمات، ويمكن تحويله بسهولة من مسرح إلى قاعة عرض مسطحة لإقامة حفلات الزفاف مثلًا أو عروض الأزياء، ولا ننسى أن أشهر العروض الأسطورية الّتي أقيمت على دار أوبرا: البؤساء.

لا تتردد في زيارة أوبرا دبي لأنها أفضل أماكن دبي السياحية وأجملها، ولأنك سترى تحفة معمارية وتصميم هندسي أسطوري، وفقرات إبداعيّة ممتعة.

اقرأ المزيد: معلومات سياحية عن دبي

برنامج السياحة في دبي 3 أيام

خور دبي

أفضل أماكن دبي السياحية
أفضل أماكن دبي السياحية

يُلقب خور دبي بخليج دُبي الداخلي، فهو يعتبر الميناء الرئيسية للسفن السياحية والطرق التّجارية للاستيراد والتصدير في دبي، له شكل لسان بحري شبيه بالنهر، يقسم مدينة دبي إلى قسمين: إحداهما ديرة والأخرة بر دبي، حيث يبلغ طوله 15 كيلو مترًا.

أقامت دبي حديثًا مواقف مخصصة على طول الخور، بأسعار رمزية جدًّا للسيّاح مقابل درهم واحد للرحلات الجماعية، وتكمن أهميته بأنه حلقة وصل لأنه يربط بين ثلاثة جسور لتسهيل عملية التنقل.

يتميز الخور بكورنيش مليء بالمناظر الخلابة، والمشروبات والمأكولات الخفيفة، ويحيط به العديد من المطاعم والفنادق الفخمة التي تتضمن المسبح، وخدمة على مدار الساعة، إلى جانب المقاهي الراقية، والحدائق الجذّابة وأهمها: حديقة الخور المعروفة بأنشطتها المميزة للأطفال.

ويُعد سوق نايف الشهير من أقرب الأسواق على الخور، فهو يوفر للسائح كافة المنتجات والخدمات، وبأسعار مقبولة، بالإضافة إلى سوق الذهب المشهور عالميًّا.

إذا ذهبت إلى دبي لا تفوت فرصة التّجوّل في خور دبي.

دبي مول

أفضل أماكن دبي السياحية
أفضل أماكن دبي السياحية

دبي مول يُعد من ثاني أكبر مول في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1,124,000 متر مربع، يقع ضمن برج خليفة، ويتضمن حوالي 1200 محل تجاري، ويعتبر من أفضل أماكن دبي السياحية للترفيه والتسوق وأكثرها زيارةً في العالم.

ومن أهم الأماكن السياحية الساحرة الموجودة فيه نفق أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، وريل سينما الّتي تحتوي على 22 شاشة سينما، و هستيريا دبي مول وهو مصمم لعشاق المغامرات والأكشن كونه أول بيت رعب من نوعه الفريد.

هذه الوجهة مليئة بالمغامرات والذكريات الجميلة والأصلية، ومناسبة للعوائل بشكلٍ كبير، لا تفوت فرصة الذهاب إلى دبي مول.

قد يهمك: أماكن سياحية في دبي للعرسان

بعد قراءتك لهذا المقال المليء بالمعلومات الجميلة لأفضل أماكن دبي السياحية، احزم أمتعتك واستعد لزيارة أجمل مناطق الدنيا في العالم، واستمتع بحضارة دبي وتراثها الثقافي الغني بالمعرفة والفن.

التصنيف: 5 من أصل 5.
المصدر
Facts & Figuresماي بيوتمجلة هي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى