دبي

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

إمارة دبي أشهر وجهة سفر في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط والتي تمتلك الكثير من مقومات السياحية كالشواطئ والمنتجعات والمعالم السياحية والتاريخية ومراكز التسوق التي يزورها ملايين السياح يوميًا للتمتع بما تملكه وقضاء عطلة رائعة فيها.

تمتلك دبي شريط ساحلي طويل على طول الخليج العربي وتضم العديد من المنتجعات الشاطئية والتي تتركز بشكل أساسي ضمن ثلاثة مناطق وهي منطقة تطوير نخلة الجميرا والمنطقة المعروفة بحيJBR (اختصارJumeirah Beach Residence) والمنطقة الثالثة هي شاطئ الجميرا، وفي مقالنا هذا ستعرف على أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي الفاخرة والمتوسطة الكلفة منها.

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

المنتجعات الفاخرة

تقع معظم المنتجعات الشاطئية الفاخرة في نخلة الجميرا في دبي والتي تجمع بين أماكن الإقامة الفخمة والمطاعم المتنوعة والكثير من الرياضات المائية وهنا بعض هذه المنتجعات:

منتجع أتلانتس (Atlantis)

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

يحتل هذا المنتجع الضخم الحافة الخارجية العلوية لمنطقة نخلة الجميرا مواجه الخليج العربي، يتميز هذا المنتجع ببنائه الشبيه بالقصور مع أماكن إقامة مذهلة تشمل أجنحة وغرف فخمة ومميزة، بالإضافة لأجنحة تحت الماء مع جدران زجاجية للتمكن من مشاهدة أحواض السمك، إنه أهد أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي وأغلاها سعرًا.

بالإضافة إلى أنه من أفضل المنتجعات الشاطئية فهو يضم الكثير من المنشآت كحديقة الأكوافينشر المائية وأكواريوم لوست تشامبرز وخليج الدلافين، ويضم الكثير من الأنشطة والرياضات المائية كالغوص تحت الماء والسباحة والغوص في أحواض السمك باستخدام خوذة أكواتريك.

منتجع الفور سيزون دبي (Four Seasons Resort Dubai)

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

يقع منتجع الفور سيزون دبي على شاطئ الجميرا، وهو منتجع ذو خمسة نجوم ويوفر تجربة رائعة على شاطئ الخليج العربي، ويضم بعض الغرف والأجنحة المطلة على البحر والبعض الآخر يطل على المدينة ومنا ما يطل على المنتجع الداخلي، وهذه الغرف جميعها مزودة بشرفات مفروشة وحمامات رخامية رائعة تشبه السبا.

يضم المنتجع الكثير من الأنشطة المناسبة للعائلات إذ يقدم خدمة Kids for All Seasons المجانية التي توفر أنشطة للأطفال مع إشراف طوال اليوم، كما تحصل العائلات في المنتجع على أربع تذاكر لدخول حدائق ومنتجعات دبي كحدائق موشنجايت وبوليوود وليغولاند.

كما يضم المنتجع بيرل سبا (Pearl Spa) الذي يقدم مجموعة من العلاجات التجميلية والجلدية وجلسات التدليك بالإضافة لمسبح داخلي خاص به، كما يوجد مسبح خارجي كبير ومسبح للبالغين فقط بالإضافة لمقاهي ومطاعم متنوعة تقدم أنواع مختلفة من المأكولات، إنه أحد أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي التي يجب تجربتها.

برج العرب (Burj Al Arab)

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

لا تكتمل قائمة أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي من دون ذكر برج العرب، أشهر معالم دبي وأفضل فندق في العالم بمرتبة سبعة نجوم، يشتهر المنتجع بتصميمه المستوحى من الشراع ويقع بالقرب من شاطئ الجميرا في شبه الجزيرة الخاصة به.

يحتوي المبنى على 201 جناح وهي شقق دوبلكس فقط، وكل جناح مزخرف بشكل جميل مع الخادم الخاص به والجاكوزي ومستلزمات الاستحمام من هيرمز (Hermes) الخاص به مع تسعة خيارات لنوع الوسائد الذي يريدها الزبون.  

ويضم برج العرب مسبحًا واسعًا وشرفة بجوار البحر من صنع الإنسان، بالإضافة لتسعة مطاعم مختلفة تتيح لك تجربة أنواع مختلفة من الطعام.

المنتجعات المتوسطة المدى

تقع معظم هذه المنتجعات في منطقة JBR وهي توفر لزوارها العديد من المطاعم والأنشطة المتنوعة وسنتعرف على بعضها فيما يلي:

فندق جيه ايه بيتش (JA Beach Hotel)

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

إذا رغبت بالإقامة في منطقة جبل علي الجديدة فسيكون هذا الفندق خيارك الرائع لذلك، فهو فندق ذو خمسة نجوم والذي يتميز بشاطئه الخاص وإطلالته على أرخبيل جبل علي، بالإضافة لغرفه والأجنحة الكبيرة فيه التي تطل على البحر مع شرفات خاصة.

فندق دبل تري هيلتون دبي (DoubleTree by Hilton Hotel Dubai)

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

يقع الفندق على الرمال مباشرةً في نهاية شارع التسوق في منطقة JBR، وهو قريب من محطة مترو دبي مما يتيح الفرصة للتنقل بسهولة ورؤية معالم المدينة المختلفة، كما يتميز بشاطئه الرائع ومسبحه الخارجي مركز اللياقة والغرف التي هي جميعها عبارة عن شقق بغرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاثة مع مطبخ كامل ومغسلة في كل غرفة وشرفات مفروشة.

ممشى هيلتون دبي (Hilton Dubai The Walk)

أفضل المنتجعات الشاطئية في دبي

هو أحد فندقي هيلتون المتقابلين وليس على الشاطئ تمامًا ويتميز بأسعاره الأقل من فندق دبل تري هيلتون المطل على الشاطئ، يضم غرف بشكل شقق بغرفة واحد أو اثنين أو ثلاثة مع مطابخ كاملة صغيرة ومغسلة وشرفات.

كما يضم ملعب الشاطئ الذي يستقبل الأطفال ويوفر لهم وسائل الراحة وخصومات لتناول الطعام والذي يكون مجاني للأطفال دمن الستة أعوام وخصم 50% للأطفال من 6-12 سنة.

https://www.planetware.com/united-arab-emirates/top-rated-beach-resorts-in-dubai-uae-1-25.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى