دبي

أفضل وقت لزيارة دبي

دبي أشهر الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة والتي تنبض بالحياة طوال العام إذ تبقى معظم مناطق والأماكن السياحية فيها مفتوحة ومتاحة للزوار على مدار العام، لكن الحرارة الشديدة في فصل الصيف هي التي قد تخفف من الحركة السياحية فيها لفترة معينة.

في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل وقت لزيارة دبي وكذلك أفضل شهر وأرخص وقت يمكن زيارتها فيه للاستمتاع بالعطلة وقضاء أجمل الأوقات.

أفضل وقت لزيارة دبي

أفضل وقت لزيارة دبي

أفضل وقت لزيارة دبي هو بين شهري نوفمبر ومارس إذ يكون الجو باردًا شتاءً ومن ثم تعود الحياة في الهواء الطلق، ويصبح الجو مناسبًا للذهاب في رحلة عبر الصحراء وتجربة سيارات الدفع الرباعي أو ركوب الجمال واستكشاف دبي سيرًا على الأقدام.

بالرغم من كون شهري فبراير ومارس الأكثر مطرًا خلال السنة إلا أن الأمطار تكون سريعة ويكون هناك العديد من الأيام المشمسة في فصل الشتاء، كما يحدث خلال الشتاء الكثير من الأنشطة الترفيهية كمعرض القرية العالمية السنوي للترفيه والتسوق ما بين شهري نوفمبر ومارس ومهرجان دبي السنوي للمأكولات في فبراير ومارس.

ومع بداية شهر يناير ينطلق مهرجان دبي للتسوق والذي يجلب السياح من كل أنحاء العالم للتسوق بأسعار مخفضة بالإضافة للأحداث والحفلات الموسيقية في هذا الشهر.

ما بين شهري ديسمبر ومارس هو ذروة الموسم السياحي في دبي حيث يقصدها السياح من البلدان ذات المناخ الشتوي للتمتع بالشمس والبحر والرمال والقيام بالتسوق ولذلك فإن أسعار الفنادق ترتفع خلال هذه الفترة.

في حين أن شهور أكتوبر وأبريل ومايو تعتبر موسم الكتف في دبي، حيث تكون الأسعار ليست مرتفعة في الفنادق وعدد السياح أقل وبالتالي يمكنك استكشاف المدينة جيدًا والتمتع بمعالمها السياحية مع وجود الكثير من المطاعم والمقاهي المفتوحة.

أفضل وقت لزيارة دبي

أفضل شهر لزيارة دبي

شهر يناير يعتبر الأفضل لزيارة دبي ويعود ذلك إلى مهرجان دبي للتسوق الذي يُقام فيه والذي يجلب الترفيه والفعاليات المتنوعة إلى وجهات المدينة والتي منها الحفلات الموسيقية وعروض الألعاب النارية والفعاليات المجانية وخصومات التسوق.

كما أن شهر مارس يعد أيضًا خيارًا رائعًا للسفر خلاله إلى دبي حيث يكون هناك عدد قليل من السياح على الشواطئ والجو يكون معتدلًا خلال النهار للتنزه في شوارع المدينة والتسوق ضمن أشهر وأفضل أماكن التسوق فيها.

أفضل وقت لزيارة دبي

أرخص وقت لزيارة دبي

إن كنت تريد قضاء عطلتك في دبي وكانت ميزانيتك منخفضة قليلًا فعليك البحث عن أفضل وقت لزيارة دبي وهي بأرخص حالاتها من أجورات الفنادق وتذاكر الطيران وغير ذلك.

أرخص وقت لزيارة دبي هو خلال أشهر الصيف ما بين شهري يونيو وسبتمبر حيث تكون الحركة السياحية فيها منخفضة نتيجة الحر الشديد والرطوبة العالية حيث لا يمكن مشاهدة معالمها السياحية والخروج في رحلات حولها سوى خلال ساعات الصباح الباكر وعند غروب الشمس.

كما أنك خلال شهري يوليو وأغسطس ستحصل على أرخص الأسعار الفندقية والتي قد يصل بعضها إلى نصف سعرها في ذروة الموسم السياحي، سيكون أفضل نشاط تقوم به هو زيارة مراكز التسوق المكيفة في حين تكون الحياة شبه معدومة في الشارع، وأيضًا تكون التراسات والمساحات الخارجية جميعها مغلقة خلال الصيف، كما يمكنك في دبي العثور على أرخص أماكن التسوق للذهاب إليها.

وأخيرًا قبل أن تقرر في أي وقت ستزور دبي فعليك مراعاة شهر رمضان الذي تتقيد به الإمارات العربية المتحدة بشكل تام حيث يصوم المسلمون فيه من شروق الشمس وحتى غروبها، ويمنع في هذا الوقت الأكل والشرب والتدخين في الأماكن العامة ولكن تنشط الحياة ليلًا في المطاعم والمقاهي والتي يتناول فيها الصائمون وجبة الإفطار أو السحور.

تبقى المعالم السياحية في شهر رمضان مفتوحة ولكن لوقت أقصر وتكون المدينة أقل ازدحامًا من بقية الأشهر.

https://www.planetware.com/united-arab-emirates/best-time-to-visit-dubai-uae-1-32.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى