دبي

أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة

افضل الاماكن السياحية في دبي

دبي واحدة من الإمارات السبعة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميزبتعدد الاماكن السياحية بها في 2022 أو ما قبلها من السنوات. إذ أن لـ دبي طابع مختلف في ثقافتها والخدمات الترفيهية التي تقدمه في ما يزيد عن 70 مكان سياحي، واليوم سوف نقدم قائمة بـ ” أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة 2022

مع تعدد الاماكن السياحية في دبي من مولات وشواطئ ومطاعم ومنتجعات صحية وحدائق وغيرها من معالم سياحية متميزة لا تتواجد في الإمارات الأخرى، تصبح دبي وجهة سياحية رئيسية لجميع أفراد العائلة، أو الرحلات الفردية، أو رحلات شهر العسل.

وفي عام 2022 قد ينتاب الكثيرين الخوف من السفر بسبب انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، إلا ان السياحة في دبي بعد كورونا وفي هذا العام اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لحماية الزائرين والمواطنين. فإن كنت تنوي الذهاب إلى دبي هذا العام، لا يجب أن تفوت القائمة التالية:

  1. برج خليفة – Burj Khalifa
  2. مول دبي -Dubai Mall
  3. مدينة ملاهي آي إم جي – IMG Worlds of Adventure
  4. حديقة دبي المعجزة – Dubai Miracle Garden
  5. جزيرة نخلة جميرا – Palm Jumeirah
  6. برج العرب – Burj Al Arab
  7. مارينا دبي – Dubai Marina
  8. القرية العالمية -Global Village
  9. حوض اسماك الغرفة المفقودة – Lost Chamber’s Aquarium
  10. الاوبرا – Dubai Opera
  11. حديقة الوادي البري المائية – Wild Wadi Water Park
  12. حدائق بوليوود – Bollywood Parks
  13. عين دبي – Ain Dubai
  14. متحف الأوهام – Museum of Illusions
  15. حدائق دبي المتوهجة – Dubai Garden Glow
  16. الكوكب الأخضر – The Green Planet
  17. Motiongate
  18. جزيرة ياس – Yas Island
  19. حديقة ارض الاحلام المائية – Dreamland Aqua Park
  20. السوق الذهبي – Dubai Gold Souk

اماكن سياحية في دبي للاطفال

هناك العديد من الاماكن السياحية في دبي للاطفال والعوائل التي تضم اطفال من اعمار مختلفة، فضلا عن فنادق دبي السياحية التي تساعدك على قضاء رحلة هادئة، وافضل هذه الاماكن ما يلي:

  1. مدينة الاطفال – Children’s City
  2. معرض الدولفين – Dubai Dolphinariu
  3. معرض الأحياء المائية وحديقة الحيوانات تحت الماء – Dubai Aquarium and Underwater Zoo
  4. الحديقة المائية – Laguna Water Park
  5. مدينة المغامرات المائية _ Aquaventure Waterpark
  6. شاطئ الطائرات الورقية – Kite Beach
  7. حديقة الفراشة – Dubai Butterfly Garden

Legoland Waterpark

أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة
اماكن سياحية في دبي للاطفال

وهي وجهة رائعة للسياحة العائلية والاطفال كما أنها تعتبر من افضل اماكن سياحية في دبي في الصيف؛ إذ يقدم المكان انشطة ممتعة من خلال استخدام قطع الليغو لتصميم وبناء المراكب وطوافة النهر، بالإضافة إلى الأنشطة المائية الأخرى.

مدينة ملاهي IMG Worlds of Adventure

أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة

تعتبر مدينة ملاهي IMG Worlds of Adventure من افضل اماكن سياحية في دبي للاطفال يمكن زيارتها؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم في أكبر مدينة ملاه في الامارات العربية المتحدة على مساحة كبيرة تصل إلى 7000 متر مربع.

ويتميز المكان بانقسامه إلى خمس أقسام؛ اثنين منهم ينتمون إلى عالم الكرتون والخيال (كرتون نتورك) بشخصياته التي يفضلها الأطفال بجانب العروض الكرتونية لهم كرحلة غامبول، وعرض فتيات القوة بالإضافة إلى المطاعم والمتاجر الخاصة بهم. والقسم الآخر خاص بعالم ميرفل وابطاله الخارقين. بينما الاقسام الأخرى تصلح للكبار والصغار من عالم المغامرات والألعاب وعالم الديناصورات المنقرضة والمزيد.

Kidzania Dubai

أفضل 40 معلم سياحي في دبي

من أفضل الاماكن السياحية للاطفال في دبي والاستمتاع بقضاء وقت جيد ومفيد، إذ يسمح المكان للأطفال بممارسة الأدوار التي يتمنون أن يصبحوها عندما يكبرون، مع أخذ نصائح الخبراء في الاعتبار.

حيث يتعلم الطفل كافة المهارات المطلوبة لأي مهنة يتمنى أن يعمل بها عندما يكبر، كل ذلك من خلال المتعة والاستكشاف.

اماكن سياحية في دبي مجانية

إن كنت لا تمتلك المال الكافي لرحلة سياحية مميزة في دبي، لا تحمل هماً. إذ يمكنك الاستمتاع والقيام بأنشطة متعددة بزيارة اماكن سياحية في دبي مجانية أو بأسعار بسيطة، والتي أفضلها ما يلي:

شواطئ دبي

تمتلك دبي العديد من الشواطئ الرائعة، والتي تقدم يوما ممتازا في الصيف من خلال الألعاب الشاطئية، والسباحة على أفضل الشواطئ التي تتضمن:

  • شاطئ جميرا – Jumeirah Beach؛ أحد أكثر الشواطئ في إمارة دبي شهرة، ويتميز بمنطقة الألعاب المائية للأطفال والالعاب الشاطئية والغطس للكبار، مع عدد من أفضل المطاعم.
  • شاطئ الطائرات الورقية – Kite Beach Dubai؛ والذي يتميز بكثرة محبي الطائرات الورقية، بالإضافة إلى راكبي الأمواج ومحبي الألعاب الشاطئية.

النافورة الراقصة

النافورة الراقصة واحدة من افضل اماكن سياحية في دبي مجانية، مع أخذ بعض الصور والفيديوهات التذكارية.

Expo 2020

عرض إكسبو ليس مجانيا للجميع، ولكن هناك فئات مؤهلة للدخول المجاني في الفترة ما بين أكتوبر 2021، وحتى 31 مارس 2022 وهذه الفئات هي؛ الطلاب تحت سن 18 عام، أو الطلاب بدوام كامل، والأشخاص أكبر من 60 عاما، والمربيات وخادمات المنازل.

اماكن ترفيهية في دبي للكبار

تمتلئ دبي بالاماكن والوجهات السياحية الترفيهية المناسبة للكبار والشباب والمراهقين، فهي مدينة ساحرة بمعمارها وما تحتويه من مناطق جذب سياحي، والتي من افضلها؛

  1. سفاري الصحراء – Desert Safari
  2. التزلج في دبي – Ski Dubai
  3. عالم فيراري – Ferrari World
  4. The Aura Skypool
  5. جدول دبي – Dubai Creek

القفز بالمظلات – iFly 

أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة

إن كنت من محبي المغامرات الجوية، وتود القفز من الطائرات لكنك تخاف بعض الشيء؛ في iFly يمكنك تجربة القفز بالمظلات دون القفز من طائرة من خلال التواجد في غرفة صغيرة مليئة بالهواء الذي يساعدك على الارتفاع وتجربة المغامرة. كل ذلك مع مدرب متخصص يساعدك في كيفية الاستلقاء والتمتع.

Dubai Autodrome

إن كنت تبحث عن اماكن ترفيهية في دبي للكبار فإن اوتودورم هو المكان المناسب، والتي يجب زيارتها إن كنت من محبي رياضة سباق السيارات ومتعة القيادة؛ ويقدم المضمار العديد من الأنشطة الترفيهية. إذ يمكنك تجربة قيادة سيارة من أسرع السيارات في العالم، أو السيارات فردية المقعد، كما يمكنك التسابق مع أصدقائك.

أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة

حديقة الواقع الافتراضي – VR Park

أفضل 40 معلم سياحي في دبي يستحق الزيارة

لا يوجد ترفيه أكثر من الذي ستجده في حديقة الواقع الافتراضي في دبي؛ حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأمور من حولك بمنظور جديد وأبعاد مختلفة. فيمكنك اللعب مع أصدقائك بألعاب الواقع الافتراضي باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي تجعلك تشعر وكأنك داخل اللعبة.

ومن الألعاب التي يمكنك تجربتها؛ لعبة APE-X بأن تصبح قردا مسلحا يهرب من واقعه، أو لعبة The Raft مع ثلاثة من أصدقائك والتعاون لإنهاء اللعبة، ولعبة John Wick Chronicles التي تصبح فيها قاتلا محترفا مع السلاح الخاص بك، أو لعبة نهاية العالم مع الزومبي The Walking Dead Vr Outbreak.

https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-dubai

https://www.dubaitravelplanner.com/places-to-visit-in-dubai-for-free/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى