دبي

أهم الحدائق في دبي

تنتشر في دبي الكثير من المساحات الخضراء التي حرصت من خلالها الحكومة الإماراتية على تلبية كافة احتياجات المواطنين والسياح، فالحدائق والمتنزهات في دبي تضم الكثير من الأنشطة والمرافق المناسبة للأطفال والعائلات، كما أن بعض هذه الحدائق يلبي احتياجات التمارين الرياضية كتأمين ممرات وممشى للجري وركوب الدراجات بالإضافة للملاعب.

في مقالنا هذا سنتكلم عن أهم الحدائق في دبي وما يميز كل منها والتي تضفي جمالًا وخضارًا على إمارة دبي وتشكل فسحة لشم الهواء النقي والاستمتاع بالعطل.

أهم الحدائق في دبي

حديقة زعبيل (Zabeel Park)

أهم الحدائق في دبي

تقع في وسط دبي وتغطي مساحة 51 هكتار وهي وجهة مفضلة للعائلات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع خلال أشهر الشتاء وغروب الشمس في الصيف حينما تنخفض الحرارة، إنها واحدة من أهم الحدائق في دبي.

تضم هذه الحديقة الكثير من وسائل التسلية لأفراد الأسرة ففي القسم الجنوبي منها يوجد حديقة الديناصورات التي تحتوي على نماذج متحركة ومتحف صغير للديناصورات، بالإضافة لحديقة مضاءة بشكل ساحرة عند حلول الظلام.

كما أنها تضم العديد من معدات لعب الأطفال وممشى لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة لإطار دبي الشهير الواقع بالجهة الشمالية الشرقية منها، ستدفع رسم دخول صغير جدًا لدخولك إلى هذه الحديقة.

حديقة الصفا (Safa Park)

أهم الحدائق في دبي
أهم الحدائق في دبي 8

تقع على بعد مبنيين من شاطئ الجميرا وهي حديقة ذات شعبية كبيرة بمساحاتها الخضراء الرائعة مع تعرج خور دبي عبر مروجها الخضراء، تعود هذه الحديقة لعام 1975 وهي أحد أقدم وأهم الحدائق في دبي.

تشتهر هذه الحديقة بمرافقها الرياضية الجماعية كملاعب التنس وكرة السلة والطائرة ومضمار للعدائين، بالإضافة لإمكانية استئجار دراجات هوائية وركوبها في مسارات الحديقة، كما يوجد في وسط الحديقة بحيرة اصطناعية مع قوارب يمكن استئجارها، ستدفع رسم دخول صغير لدخول الحديقة.

حديقة الخور (Creek Park)

أهم الحدائق في دبي

ثاني أكبر حديقة في دبي وهي تمتد على طول الساحل الغربي لخور دبي، إطلالتها الرائعة على الخور هي ما يجذب الزوار إليها للتنزه والاستمتاع بالمناظر الساحرة.

تتميز بمساحاتها الخضراء التي يقضي السكان فيها عطلة نهاية الأسبوع مع أماكن مخصصة للشواء بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي وأماكن لتأجير الدراجات الهوائية، كما انها في القسم الجنوبي منها تضم مركزًا علميًا للأطفال مع قبة سماوية داخله ومسرح والكثير من المعارض التفاعلية.

حديقة مشرف (Mushrif Park)

أهم الحدائق في دبي

تغطي حديقة مشرف مساحة 13 فدان وتقع على الحافة الشرقية لمدينة دبي وهي أحد أفضل الوجهات للعائلات بمساحاتها الخضراء الواسعة المناسبة للعب الأطفال مع أنشطة متنوعة

وأهم ما يميزها هو قسم المغامرة (Aventura) فيها الذي يضم أنشطة على قمم الأشجار مع حبال ومراجيح وحبال انزلاق إنه مكان مناسب لمحبي المغامرة، بالإضافة لوجود مدرسة لركوب الخيل ومسارات لركوب الدراجات النارية والمشي وملاعب للرياضات الجماعية كالقدم والسلة والطائرة.

حديقة البرج (Burj Park)

أهم الحدائق في دبي

أهم الحدائق في دبي والتي تشكل مع كل من دبي مول وبرج خليفة ودار الأوبرا أهم معالم الجذب السياحي في دبي، وهي بقعة خضراء وسط ناطحات السحاب الزجاجية والفولاذية الشاهقة.

تضم أهم معلم في دبي وهي نافورة دبي الاستعراضية الأطول في العالم والتي يصل ارتفاعها إلى 50 طابق، كما أن هذه الحديقة تشكل وجهة مفضلة للتمتع بالإطلالات وتصوير المباني الشاهقة، ولا يوجد رسوم دخول لحديقة البرج.

حديقة دبي المعجزة (Dubai Miracle Garden)

أهم الحدائق في دبي

أحد أهم الحدائق في دبي وهي حديقة نباتية بمساحة 72 متر مربع وهي مناسبة لمحبي الطبيعة والخضار والزهور للتنزه وسط أكثر من 150 مليون زهرة متفتحة ضمن معارض الزهور الضخمة فيها.

تتنوع المعروضات في هذه المعارض ما بين مناظر طبيعية متنوعة للأزهار وطائرة ضخمة من الزهور وتعد أكبر منحوتة أزهار في العالم بالإضافة لقلعة وقرية من الأزهار بتصميمات سريالية ثلاثية الأبعاد. 

كما تضم هذه الحديقة شارع ديزني للأطفال والذي يتميز بشخصيات ديزني الشهيرة المصنوعة من الأزهار بالإضافة للعديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال، تفتح الحديقة ما بين شهري نوفمبر وأبريل سنويًا وهناك رسوم دخول رمزية لها.

https://www.planetware.com/united-arab-emirates/best-parks-in-dubai-uae-1-30.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى