دبي

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

اماكن دبي الترفيهية

دبي من الأماكن السياحية التي تثير اعجاب الصغير والكبير، وقد عملت الإمارة على راحة الزوار وتقديم وسائل الترفيه والرفاهية من خلال الاهتمام بتطوير وإنشاء الاماكن الترفيهية في دبي.

وهناك عدد من حدائق دبي والمنتزهات ومدن الملاهي الترفيهية للأطفال والبالغين، حيث تصلح للرحلات العائلية او الرحلات الفردية، وفيما يلي قائمة للاماكن الترفيهية في دبي من مدن الملاهي والمنتزهات الأخرى:

  • Dubai Aquarium & Underwater Zoo – دبي اكواريوم وحديقة الحيوان المائية
  • IMG Worlds of Adventure
  • Dubai Garden Glow – الحديقة اللامعة
  • Laguna Waterpark – لاجونا ووتربارك
  • Atlantis Aquaventure Waterpark – حديقة اكوافنتشر
  • Ferrari World – عالم فيراري
  •  Yas Waterworld – حديقة ياس المائية
  • Bollywood Parks – حدائق بوليوود
  •  Motiongate – بوابة الحركة
  •  LEGOLAND – ارض الليجو
  • Ski Dubai – سكي دبي

افضل الاماكن الترفيهية في دبي للاطفال

دبي اكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

الاماكن الترفيهية في دبي

في مول دبي، هناك واحدا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها للترفيه عن اطفالك، وهو دبي اكواريوم الذي يتكون من نفق يبلغ طوله 48 متر، ويوفر رؤية مذهلة للأنواع التي تعيش في الأكواريوم. حيث يمكنهم الاستمتاع برؤية أكثر من 140 نوع من الأسماك الرائعة بما في ذلك اسماك القرش المخيفة.

كذلك يمكنك الترفيه عن نفسك من خلال المشي للاستمتاع بحديقة الحيوان المائية، ورؤية البحيرات الاستوائية، والشاطر الصخري، وحياة المحيط التي تقدم لك رؤية مباشرة الثعالب الماء ومستعمرة Humboldt Penguin وغيرها الكثير.

دبي جاردن جلو

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

او الحديقة اللامعة في دبي، وهي تمثل افضل وجهات السياحة في دبي، كونها تتميز بطابعها الخاص من خلال الأعمال اللامعة، بجانب العروض الحية لعدد من الفنانين العالميين والمحليين، كذلك هناك منطقة مخصصة للعب الأطفال والتعرف على البيئة.

وتتكون الحديقة من اربع اقسام هم؛ حديقة التوهج التي تعد اكبر حديقة مضيئة في الظلام والتي تمت صناعتها من ملايين المصابيح الموفرة للطاقة وساحات من القماش المضيء المعاد تدويره.

والمنطقة الثانية هي أكبر حديقة ديناصورات حيث تقوم بعرض أكثر من 120 ديناصور متحرك. بجانب منطقة ايس بارك التي تضم المنحوتات الجليدية الرائعة في وسط الصحراء، وفي النهاية هناك حديقة الفن التي تتكون من آلاف الزجاجات الصغيرة القابلة لإعادة التدوير وأطباق السيراميك والأقراص المدمجة.

حديقة بوليوود

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

من افضل الاماكن الترفيهية في دبي هي حديقة بوليوود التي استوحت فكرتها من الأفلام الهندية المحببة لدى الكثيرين، وتنقسم الحديقة إلى خمس مناطق مختلفة تضم عروضا ترفيهية مميزة، وجولات سينمائية وتجارب منفردة المنتزهات بوليوود.

كيدزانيا

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

من اهم الاماكن الترفيهية التي يمكن للأطفال زيارتها، من خلال القيام بتجربة وظائف وحياة الكبار، والاختيار من بين 80 مهنة بما في ذلك الكيران، وطب الأسنان، والبناء، وتصميم الأزياء، كما يسمح لهم المكان باختبار ما يشبه العمل وإنفاق الأموال التي كسبوها.

والاستفادة الكبيرة من كيدزانيا، أنها تساعد الأطفال على التعبير عن إبداعاتهم وتزويد مهاراتهم، ولم يتم نسيان في اتخاذ القرار بمرح واستمتاع. ولم تنسى الأهالي من مطاعم تقدم وجبات ومشروبات بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية، او التسوق في مول دبي.

ماتيل بلاي

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

أنه المكان الترفيهي الافضل للاطفال من سن عامين وحتى 10 اعوام، حيث يُسمح للأطفال باللعب على مساحة مصممة خصيصاً لهم. ويكتشف الاطفال أنفسهم من خلال الأنشطة الترفيهية المقدمة لهم في خمس مناطق مختلفة مثل رجل المطافي سام، والدينا صور بارني.

حيث تساعد الحديقة الأطفال على تطوير المهارات الاجتماعية الأساسية مثل الانضباط في العمل والعمل الجماعي. بالإضافة إلى أماكن مخصصة للكبار تقدم الوجبات السريعة والمشروبات المختلفة.

اهم مدن الملاهي في دبي

تتعدد اماكن الترفيه في دبي، بما في ذلك فضلا عن افضل شواطئ دبي المفتوحة والخاصة، والمنتزهات ومدن الملاهي التي من اهمها ما يلي:

آي إم جي عالم من المغامرات

من افضل واهم مدن الملاهي في دبي، وهي أكبر مدينة ترفيهية داخلية حول العالم، حيث تقع على مساحة مليون ونصف قدم مربع، وتنقسم إلى أربع مناطق يطلق عليهم اسم عوالم يضموا 22 لعبة ترفيهية.

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

ويشتهر العالم الاول في مدينة الملاهي؛ بشخصيات الكرتون المفضلة لدى الأطفال مثل سبايدرمان وكابتن امريكا، وعالم مارفل الذي يحتوي على عروض مميزة للاطفال من خلال شاشات السينما ثلاثية الأبعاد. في حين أن المنطقة الثانية تهتم بشخصيات كرتون نت وورك مثل بن تن في عروض مسرحية وعروض خماسية الابعاد لأول مرة في العالم.

وفي المنطقة الثالثة يتم استكشاف الوادي المفقود الذي يضم عالم الديناصورات المتجول في ادغال ما قبل التاريخ. وعالم اي ام جي بولفادر يضم عددا من الألعاب الممتعة للاطفال. بالإضافة إلى عدد من المطاعم والكافيهات التي تقدم الوجبات السريعة والوجبات العالمية.

هب زيرو بارك

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

Hub Zero واحدة من مدن الملاهي المميزة التي استولت فكرتها من الألعاب، وتضم المدينة الترفيهية 18 معلم للاعبين الهواة والمحترفين.

ويقدم المكان العديد من الأنشطة الترفيهية مثل؛ معارك الزومبي، وإطلاق النار على العنكبوت، وتجربة دورة الحبال، وقيادة سيارات السباق، والسينما رباعية الأبعاد، ومدافع الكرة اللينة.

مدينة ملاهي VR

الاماكن الترفيهية في دبي .. و افضل مدن الملاهي الترفيهية

حديقة الواقع الافتراضي VR تجعلك تقوم بتجربة ترفيهية مميزة من خلال اكتشاف العوالم المختلفة بطريقة ممتعة، وذلك عن طريق عدد من الألعاب الفردية والالعاب التفاعلية وتجارب المغامرات.

حدائق دبي المائية

منتزه لاجونا المائي

واحدا من أكثر المنتزهات المائية تشويقا وإثارة في العالم، حيث يقدم لك شعور رائع أثناء الانزلاق في العديد من الألعاب في لاجونا ووتربارك. بما في ذلك الجاذبية الصفرية في المنزلقات المائية الأنبوبية، والأوهام البصرية بالذهاب عبر الحافة إلى الانجراف المستمر على طول نهر Lazy River حول الحديقة المائية.

مدينة أكوافنتشر المائية

من افضل حدائق دبي المائية على مساحة 17 فدان تجعلك تستمتع بالمخلوقات البحرية الغريبة، وعدد من أفضل الألعاب والمنزلقات الرائعة التي حصدت جوائز عالمية. وهناك مساحات صغيرة مخصصة للأطفال من خلال المنزلقات المائية الصغيرة والمسابح في منطقة Splashers.

المصادر:

[1]. https://tourscanner.com/blog/theme-parks-in-dubai/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى