دبي

التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات

التسوق في دبي

دبي هي المكان المثالي لمحبي التسوق، حيث تضم أكبر مراكز التسوق وأفخم المتاجر في العالم والتي نقلت التسوق إلى مستوى جديد، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي و اماكن الترفيه في دبي، وتنتشر هذه المولات في جميع أنحاء دبي، وفيما يلي أفضل وأشهر مراكز التسوق في دبي:

  • The Gold Souk
  • Textile Souk
  • Flea Market
  • Souk al- Bahar
  • Karama Center
  • Ripe Market
  • Perfume Souk
  • Friday Market
  • Covent Garden Market Dubai
  • Farmers’ Market
  • The Dubai Mall
  • Global Village
  • Satwa Fabric Market
  • The Market at the Beach
  • Dubai Spice Souk

افضل اسواق في دبي

تتمتع دبي بأسواق رائعة، وهي من أهم الوجهات السياحية في دبي وتلبي هذه الأسواق جميع احتياجات المقيمين والسياح، حيث أن مناطق الجذب الرئيسية في دبي ليست فقط الشواطئ الخلابة ورحلات السفاري الصحراوية الساحرة والمعالم الحديثة.

ولكن أيضًا التسوق من مراكز التسوق الضخمة الحديثة ومراكز السوق الحرة التقليدية في دبي إلى المنافذ المحلية الشهيرة، ومن افضل اسواق دبي واشهرها ما يلي:

سوق الذهب

سوق الذهب هو سوق تقليدي في دبي، ويقع السوق في الحي التجاري في دبي في منطقة ديرة في منطقة الضغاية، حيث يتكون السوق من أكثر من 380 تاجر تجزئة، معظمهم من تجار المجوهرات، وبعض المتاجر عمرها أربعة عقود، وبعضها ظهر قبل عام.

وهو يعتبر أشهر مكان سياحي وتجاري لعشاق الذهب من جميع أنحاء العالم، ويضم السوق مجموعة كبيرة من المحلات ومجموعة كبيرة من المشغولات اليدوية وبأسعار مناسبة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الأساور والخواتم والماس والزمرد والياقوت.

سوق المنسوجات

التسوق في دبي
التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات 6

يقع سوق المنسوجات في بر دبي ويعتبر من الأسواق الكبرى في دبي، ويضم سوق المنسوجات العديد من المحلات التجارية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأقمشة مثل؛ الحرير والكشمير والصوف والقطن والملابس الجاهزة والأحذية والهدايا التذكارية، والتي تعتبر غاية في الأهمية وتحظى بشعبية بين السياح من جميع أنحاء العالم.

السوق المتجول

التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات

هو سوق سلع مستعملة، ويعتبر أفضل وأكبر سوق للأغراض المستعملة والذي يتيح لك فرصة الشراء والبيع، وبه عدد كبير من الأشياء التي يعرضها لك، وإذا كنت مغرمًا بشراء الكتب بكميات كبيرة.

وكذلك الأجهزة الكهربائية بأسعار رخيصة جدًا، فهذا هو السوق المناسب لك، كما يقدم لك هذا السوق في دبي أيضًا عروضًا فنية وتحفًا يدوية الصنع.

سوق البحر

التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات
التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات 7

يقدم هذا السوق تجربة تسوق حديثة وتسلية وتناول الطعام على الواجهة البحرية للزائرين والأفراد الذين يعيشون في وسط مدينة دبي بالقرب من دبي مول وبرج خليفة ونافورة دبي.

ويضم هذا السوق أكثر من 100 متجر و 22 مطعمًا وحانة صغيرة وصالونًا، ويقدم هذا السوق سجادًا قديمًا وأعمالًا يدوية تقليدية وزخارف براقة وأزياء مألوفة وعطور عربية والأثاث والكتب والفنون الجميلة.

مركز الكرامة

هي واحدة من أقدم الأحياء في دبي بوجود العديد من الأسواق التجارية، حيث يذهب الكثير من الناس إليها للتسوق والبحث عما يحتاجون إليه، كما اشتهرت المنطقة بتنوع مطاعمها من الباكستانية والهندية والسنغافورية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم المأكولات التايلاندية والسريلانكية والصينية والأطباق العربية.

مول دبي

يتصدر دبي مول أي قائمة بأماكن التسوق والترفيه محليًا ودوليًا، وليس فقط أكبر مركز تسوق في دبي، ولكنه أيضًا أكبر مركز تجاري على وجه العالم، حيث يقع هذا المركز التجاري الذي طورته شركة إعمار العقارية في واحدة من أكثر المناطق حيوية في دبي، وهو معروف بعلاماته التجارية العالمية والمحلية.

أرخص المولات في دبي

يبحث العديد من السياح والمقيمين في دبي عن مراكز التسوق التي تقدم السلع بأسعار معقولة، ومن أرخص مراكز التسوق في دبي ما يلي:

مول القوز

يقع في القوز الصناعية 3 ويحتوي على العديد من الماركات والمتاجر العالمية التي تبيع مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل والأزياء والأجهزة المنزلية والمجوهرات والإلكترونيات.

كما يقدم العديد من الخدمات منها البنوك وأجهزة الصراف الآلي ومكاتب الصرف الأجنبي ووكالات السفر، بالإضافة إلى وجود فرعين للجهات الحكومية، هيئة الإمارات للهوية وهيئة الصحة بدبي، كما يحتوي على ثمانية مطاعم عالمية.

مول الخيل

يقع في منطقة القوز ويقدم أسعارًا تنافسية لمختلف المنتجات المعروضة فيه من أجهزة منزلية ومجوهرات وإلكترونيات، بالإضافة إلى سكن في دبي.

مول جراند سيتي

يقع في المنطقة الصناعية في القوز ويقدم أسعارًا متواضعة للأزياء ومستحضرات التجميل والأجهزة المنزلية والمجوهرات والإلكترونيات، ويقدم العديد من الخدمات بما في ذلك البنوك وأجهزة الصراف الآلي وغيرها.

مول دبي أوتلت

تم افتتاح دبي أوتلت مول في عام ،2007 ويقع على طريق دبي العين، ويعتبر من أقدم المراكز التجارية التي تتيح فرصة التسوق بأقل الأسعار في دبي.

كما يحتوي المركز التجاري على العديد من المتاجر العالمية ما يقرب من 800 متجر مثل كوتش وفريد ​​بيري ومحلات العطور والعديد من هذه المتاجر العالمية تقدم خصومات تصل إلى 90٪

أرخص اسواق دبي للملابس

هناك العديد من أسواق السلع المستعملة في دبي التي تعمل بأنظمة البيع بالجملة وهناك أنواع عديدة من المحلات التجارية والأماكن في أجزاء مختلفة من دبي، ومن أرخص اسواق دبي للملابس ما يلي:

اسواق مرشد

يعتبر من أكبر وأقدم الأسواق المعروفة في دبي، حيث تعود شعبية هذا السوق إلى حقيقة أنه يبيع مجموعة متنوعة من السلع، وأسعاره من بين أرخص الأسعار الموجودة في أي سوق أخر، ويتميز سوق مرشد أيضًا بتنوع السلع التي يبيعها، بما في ذلك العطور والبخور والهدايا والعديد من العناصر المختلفة.

سوق نايف

يعد سوق نايف من أهم أسواق الملابس الجاهزة للبيع بالجملة في دبي، حيث يتميز بمجموعة متنوعة من الأذواق من الملابس وفي نفس الوقت أسعار منخفضة لهذه الملابس.

كما يبيع سوق نايف العديد من السلع إلى جانب الملابس مثل الإكسسوارات والحلي ومستحضرات التجميل والهدايا والأدوات المنزلية والألعاب وغيرها من السلع.

سوق بر دبي

التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات
التسوق في دبي .. تجربة مميزة في افضل المتاجر و المولات 8

سوق بر دبي هو أحد الأسواق الشهيرة التي تبيع الملابس والأقمشة عالية الجودة بسعر منخفض، ويتميز هذا السوق باحتوائه على العديد من الأسعار المختلفة للسلع التي تناسب جميع الفئات.

كما تشتهر بازارات بر دبي على طول خور دبي ببيع الساري الإماراتي والعديد من المتاجر التي تبيع المجوهرات الفريدة.

المصادر:

[1]. https://www.thrillophilia.com/markets-in-dubai

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى