دبي

السياحة في دبي في الصيف .. و أهم الشواطئ السياحية في دبي

الصيف في دبي

قد تختلف من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف في دبي، حيث تصل إلى 40 درجة مئوية وتصبح الأجواء حارة بشكل غير طبيعي. إلا أن السياحة في دبي في الصيف لا تتأثر بدرجات الحرارة بل تزداد، إذ يمكنك الاستمتاع بزيارة عدد من اماكن دبي الترفيهية المميزة.

حيث أن الإمارة تحتوي على العديد من الأنشطة التي تواجه حرارة الجو مثل؛ سكي دبي التي تعتبر أكبر مدينة ثلجية مغلقة في العالم. بالإضافة إلى مدن الملاهي والحدائق المائية، وبالطبع الشواطئ الخاصة والمفتوحة أيضا.

كذلك فإن دبي في فصل الصيف تقدم خصومات هائلة في مراكزها التجارية تصل إلى 90% على الأسعار العادية، كما أن الفنادق أيضا تقدم خصومات كبيرة وذلك في الفترة ما بين نهاية شهر يونيو وحتى بداية أغسطس. لذلك فإن السياحة في دبي في الصيف تستحق. وفيما يلي قائمة بشواطئ دبي:

  • جميرا ريزيدينس
  • شاطئ ام سقيم
  • شاطئ لا مير
  • شاطئ حديقة الممزر
  • شاطئ الطائرات الورقية
  • شاطئ نخلة جميرا
  • شاطئ مارينا
  • شاطئ جبل علي
  • شاطئ القصر الأسود

السياحة على شواطئ دبي

قد تُعرف دبي بأنها بلد سياحي بفضل المعالم السياحية والأماكن الترفيهية المتنوعة والفريدة، إلا أنها مكان شاطئي اول؛ حيث تحتوي على امتدادات ساحلية طويلة تتميز بمياهها الزرقاء، و رمالها البيضاء الرائعة.

فبالرغم من أن اغلب الشواطئ في إمارة دبي ليست مفتوحة وترتبط بالمنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة، إلا أن هناك عدد كبير من الشواطئ الرائعة التي تمت صناعتها يدوياً، ما يجعل مياهها مسطحة وعريضة فتكون مناسبة لمن لا يستطيع السباحة بشكل جيد.

وتعمل الحكومة في دبي على الحفاظ على شواطئها نظيفة باستخدام الآلات المخصصة، كما تحرص على تجهيز كافة المرافق من حمامات وغرف لتغيير الملابس، ولم يتم نسيان توظيف رجال انقاذ في أغلب الشواطئ. بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الشواطئ تقدم خدمات شحن الأجهزة عن طريق الطاقة الشمسية، وخدمة الواي فاي المجانية.

وتكون السياحة على شواطئ دبي في الصيف قليلة بحيث تسمح للمحليين وغيرهم من الاستمتاع بالأجواء الرطبة في النهار، والاستمتاع بالجو المميز في الليل. في حين أن الشتاء يكون أكثر ازدحاما على الشواطئ في دبي بسبب اقبال السياح الأجانب على الهرب من برودة بلادهم إلى طقس الإمارة المناسب.

افضل شواطئ دبي المفتوحة

شواطئ دبي كثيرة ومتعددة تتناسب مع جميع الفئات، فهناك الشواطئ الخاصة بالمجتمعات السكنية الفاخرة والمنتجعات والفنادق السياحية، وهناك شواطئ مفتوحة لأصحاب الميزانيات المحدودة ومن افضل هذه الشواطئ ما يلي:

شاطئ جميرا ريزيدنس

السياحة في دبي في الصيف .. و أهم الشواطئ السياحية في دبي

جميرا بيتش ريزيدنس هو أكبر شاطئ في دبي، وهذا أحد أسباب افضليته، يقع الشاطر على امتداد منطقة جي بي آر. وهو من الشواطئ المفتوحة والخاصة في آن واحد، حيث أن جزءا كبيرا منه مخصص للفنادق، لكن هناك اجزاء متعددة مفتوحة أمام المواطنين المحليين وأصحاب الميزانية المحدودة.

يتميز الشاطئ برماله الناعمة البيضاء، ومياهها ذات اللون الازرق المائل للون الأخضر، مع إمداد الشاطئ بالمرافق المناسبة على بعد مئات الأمتار من بعضها البعض، بما في ذلك الحمامات واماكن لشراء الطعام والوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى فرق الإنقاذ وتجزئة الشاطئ بالعوامات حول مناطق السباحة المخصصة.

يتم فتح الشاطئ على مدار اليوم لمدة 24 ساعة، طوال أيام الاسبوع د، لكن تمنع السباحة بعد غروب الشمس للحفاظ على أرواح الناس. فإن كنت تبحث عن شاطئ مناسب فهو شاطئ جميرا كونه يضم افضل الخصائص للصيف.

شاطئ La Mer

السياحة في دبي في الصيف .. و أهم الشواطئ السياحية في دبي

واحد من احدث مشاريع المناطق الشاطئية في دبي، يتميز برماله النظيفة الناعمة ومياهها الصافية، والذي يعمل على توفير الأمان للزوار مع الاستمتاع بالرياضات المائية والشاطئية وتناول الطعام في أجواء صافية على البحر، بالإضافة إلى تجربة تسوق ممتعة في مركز التسوق الذي يضم عدد من المطاعم والمتاجر المختلفة.

كل ذلك مع إمكانية الاستمتاع بزيارة الحديقة المائية واللعب مع أطفالك او مع اصدقائك، بالإضافة إلى افلام السينما التي يمكنك متابعتها في السينما هناك. وإن كنت تفضل البقاء فترة أطول في الشاطئ، فيمكنك استجار الشقق السكنية على الشاطئ، أو الإقامة في الفندق الذي تم افتتاحه مؤخرا على الشاطئ.

يعتبر الدخول الى الشاطئ مجانيا طوال أيام الأسبوع، إلا أن هناك رسوم يتم دفعها لمواقف السيارات. ولكن هناك سوف تستمتع بالرياضات المائية من خلال تزويدك بالأدوات الآلية لاستخدامها في الإبحار أو الطفو على سطح المياه.

شاطئ أم سقيم

السياحة في دبي في الصيف

أحد أفضل الشواطئ في دبي، والذي يقع على امتداد الساحل مع منظر رائع لبرج خليفة إذ يقع في الجزيرة الخاصة بساطة ام سقيم. ويعتبر الشاطر واحدا من الشواطئ العامة التي تفتح أبوابها على مدار 24 ساعة في اليوم مع السماح بالسباحة ليلا وهذا أمرا قليل الحدوث في شواطئ دبي.

وينفرد الشاطئ بإمكانية ممارسة ركوب الأمواج عن غيره من شواطئ دبي، وذلك بسبب وجود الأمواج. هناك أيضا يمكنك زيارة أحد أهم الحدائق المائية في دبي وهي حديقة وايلد وادي المائية العملاقة التي تقع بالقرب من الشاطئ.

ويقدم الشاطئ عدد من الخدمات الشاطئية والمرافق بما في ذلك؛ الحمامات وغرف تبديل الملابس، وفرق الإنقاذ. كذلك فإن الشاطئ يضم بعض الملاعب والمنتزهات المغطاة، فضلا عن المكتبة الشاطئية ومكان مخصص للقراءة مع إمكانية استعارة الكتب.

شاطئ الممزر

السياحة في دبي في الصيف .. و أهم الشواطئ السياحية في دبي

من افضل الشواطئ المفتوحة في دبي التي تصلح للعائلة، حيث يحتوي يقع الشاطئ في منطقة المنتزه العام، ويوجد هناك مناطق تنزه وملعب مخصص للأطفال بالإضافة إلى مسبحين مجانيين، ويتم تخصيص يوني الاثنين والأربعاء للسيدات والأطفال من الفتيان تحت سن أربعة سنوات.

بالرغم من أن هناك رسوم لدخول شاطئ الممرز إلا أنها بسيطة بما يقارب دولار ونصف فقط، ولكن بالنظر إلى الخدمات الترفيهية والمرافق المقدمة من الشاطر فهي رسوم بسيطة.

المصادر:

[1]. https://www.timeoutdubai.com/things-to-do/things-to-do-features/392165-dubais-best-beaches-in-2021

[2]. https://www.visitdubai.com/en/articles/best-beaches-in-dubai

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى