دبي

القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي من أبرز الأماكن المحببة على قلب السائحين في دبي هي القرية العالمية، فهي تعتبر من أفضل الأماكن للقيام بالنزهات المسائية بها مع العائلة أو الأصدقاء، فما يميزها هو إضاءة المباني بمصابيح مميزة مزخرفة وملونة بشكل مميز جدا، مما تضيف شكل مبهر وخاطف للأعين وتجذب الأنظار، ويوجد بالقرية أيضا عروض مسرحية رائعة.

تتواجد القرية العالمية على طريق الشيخ محمد بن زايد في مدينة دبي، ويعتبر من أضخم مشاريع التسوق والسياحة معا، تقوم فكرة القرية على جمع الثقافات العالمية من كل أنحاء العالم في مكان واحد ويعد هذا المكان هو القرية العالمية، حيث يتواجد بها أكثر من 90 ثقافة للدول من حول العالم.

القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي

تعرض القرية معلومات مختلفة عن كل ثقافة لكل بلد وعاداتهم وتقاليدهم.

ويبلغ عدد الزائرين للقرية العالمية ما يزيد عن 5 ملايين زائر وهذا يضم المواطنين والسياح، وتبلغ المساحة الخاصة بالقرية 1600 كم تقريبا، وتكلفة التذكرة الخاصة بالقرية 15 درهم.

تفتتح القرية العالمية نشاطها وفعاليتها في شهر أكتوبر بشكل سنوي، ويذهب إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وتستمر الفعاليات حتى شهر إبريل، تضم القرية 27 قسم من مختلف البلاد.

القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي 5

مميزات القرية العالمية في دبي

  • تتميز بتقديم عروض مختلفة لكل الأحداث العالمية.
  • تشتهر بإقامة العديد من العروض والحفلات الموسيقية التي يقدمها الكثير المشاهير العالمية سواء في الدول العربية أو الدول الأجنبية.
  • تكثر بها الكرنفالات والتي تقوم بعرض الكثير من الثقافات المختلفة للدول.
  • يوجد بها طعام متنوع من جميع البلدان المشاركة في القرية مع فرصة التسوق أيضا.

الفعاليات المقامة في القرية العالمية

القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي 6
  • الفساتين المتنوعة والتنانير التركية المذهلة حيث يشتهر القسم التركي في القرية، حيث يقوم بعرض الطعام والملابس التركية وكذلك القهوة التركية المميزة.
  • العسل المميز والحلويات الخاصة باليمن وكذلك عمان، حيث يتواجد أفضل أنواع العسل الذي يتواجد في شبه الجزيرة العربية، وهناك الكثير من الأطعمة المختلفة للعسل يمكن تذوقها.
  • القسم المصري يحتوي على الكثير من الأقمشة والفساتين المتنوعة، ويوجد به الكثير من الحلويات المصرية.

أقرأ أيضا:اسواق الجملة في دبي
أقرأ أيضا:دبي العالمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى