دبي

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق

اجمل حدائق دبي

تعد دبي وجهة سياحية مناسبة من جميع الاطراف؛ حيث تتناسب مع جميع الأعمار بما فيهم الكبار والاطفال، وذلك من خلال الاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتواجد في حدائق دبي المميزة من تصميمات، وزهور واشجار وغيرها. لذلك فإن السياحة في دبي لا تقتصر على المعالم السياحية والمتاحف فقط.

حيث تمتاز دبي بعدد من الحدائق التي تعد من اهم الاماكن الترفيهية في دبي؛ بما في ذلك حدائق الزهور والنباتات المختلفة، والحدائق المائية، وحديقة الحيوانات وغيرها. وفيما يلي اجمل حدائق دبي التي يمكنك زيارتها على الاطلاق:

الحديقة المعجزة – Dubai Miracle Garden

حدائق دبي

حديقة دبي المعجزة واحدة من اجمل حدائق دبي والعالم، كونها حصدت عدد من الجوتئز التي لا بأس بها على الإطلاق مثل جائزة اكبر منحوتة نباتية، وجائزة اكبر حديقة عمودية في العالم، وغيرها. فضلا عن أن الحديقة تقع على مساحة كبيرة تصل إلى 72 ألف متر مربع من اللون الأخضر.

تم افتتاح الحديقة في 2013 في عيد الحب، حيث تديرها شركة Cityland Real Estate Development التي تعتبر من اشهر مناطق الجذب. وتتميز الحديقة بعدد لا متناهي من النباتات والزهور تصل إلى 50 مليون زهرة، وحوالي 250 مليون نوع من النبات.

الحديقة اللامعة – Dubai Garden Glow

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق

حديقة دبي اللامعة أو المتوهجة، تعتبر واحدة من أهم الاماكن الترفيهية في العالم بتصاميم فريدة، وأفكار لا مثيل لها. حيث تمت صناعة الحديقة من 10 مليون مصباح موفر للطاقة بالإضافة إلى أقمشة مضاءة معاد تدويرها، بحيث تتوهج الأشكال المتكونة من المصابيح في الظلام وتضفي شكلا مميزا.

وتضم الحديقة اماكن ومجسمات رائعة، والتي من أفضلها أكبر حديقة ديناصورات مجسمة ؛ حيث تقوم بعرض أكثر من 100 ديناصولا متحرك مع مختبرات تفاعلية وتأثيرات مميزة.

حديقة الفراشات – Dubai Butterfly Garden

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق

من اجمل حدائق دبي التي تخطف انظار السياح، هي حديقة الفراشات في دبي التي تعتبر أكبر حديقة في العالم للفراشات؛ بحيث تضم 15 ألف نوع من الفراشات المختلفة في الشكل والنوع على مساحة 6,763 متر مربع.

ويتم توزيع الفراشات على 10 اماكن على شكل قبة، والتي تنتشر في الحديقة. إذ يتم التحكم في المناخ داخل القبة لتوفير البيرة المناسبة لكل نوع من انواع الفراشات.

تنقسم الحديقة إلى عدة أقسام بما في ذلك؛ مكان تعليمي يشرح المراحل التي تمر بها الفراشات طوال فترة حياتها، وانواعها المختلفة، كذلك يوجد متحف في الحديقة، وصالة سينما تعرض أفلاما تعليمية وثائقية عن الفراشات، وذلك بالإضافة إلى احواض تضم أنواعا مختلفة من الأسماك.

حديقة رافلز النباتية – Raffles Botanical Garden

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق

حديقة رافلز النباتية في دبي هي حديقة نباتية معلقة على ارتفاع 14 متر من سطح الأرض. وتشتهر بالأبنية هرمية الشكل، وتضم صالة مستديرة تصلح لإقامة الحفلات المختلفة، وتطل على مكان شايع من الحدائق النباتية.

تتميز الحديقة بنباتات وأشجار مختلفة، إذ تحتوي على ما يقرب من 650 نخلة و260 شجرة بالإضافة إلى النباتات المتسلقة ونبات البامبو، والنبات المسائي وكذلك النبات الصغير.

حديقة اكس بارك جونيور – XPark Jr

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق
حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق 11

حديقة اكس بارك جونيور هي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي والإمارات العربية المتحدة. فهي عبارة عن منطقة للألعاب الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة.

وتتميز الحديقة بأنها مكان مفتوح على البيئة البرية التي تسمح للطفل باللعب حول الأشجار، والجداول والنباتات المختلفة، بالإضافة إلى الحيوانات المنزلية مثل البط والدجاج والماعز.

افضل حدائق دبي

الرحلات العائلية تكون ممتعة للغاية مع حفلة شواء في الأجواء الطبيعية المفتوحة، وهذا ما تقدمه حدائق دبي. وفيما يلي افضل هذه الحدائق:

حديقة زعبيل دبي

افضل حدائق دبي

تعد الحديقة واحدة من أهم الحدائق في دبي، والتي تقدم للزائر تجربة ممتازة وسط الطبيعة الساحرة والهواء الطلق. تم بناء الحديقة على مساحة 47 فدان بالقرب من المركز التجاري العالمي في مدينة دبي.

وتنقسم الحديقة إلى 3 أقسام متصلة ببعضها من خلال جسرين معلقين بالإضافة إلى قطار داخلي لنقل الزوار. وتقدم الحديقة عدد من الأنشطة في الطبيعة الخلابة وبجانب بحيرة زعبيل التي يمكنك أخذ نزهة فيها بالقارب، فضلا عن أنها تضم مركز التكنولوجيا والرياضة مع ملاعب رياضية ممتازة.

وفي منطقة الطاقة البديلة، يمكنك الاستمتاع بزيارة ومشاهدة عالم الطاقة الخضراء وتعليم اطفالك الكثير. كنا يمكنك الذهاب الى المنطقة الثالثة التي تحتوي على مكان مخصص للشواء، مع حضور العروض التعليمية والترفيهية.

حديقة حيوانات دبي

حدائق دبي

من الأماكن المفضلة للاطفال في دبي، هي حديقة الحيوانات التي تقع على مساحة حوالي من 75 فدان، والتي تعمل على توفير البيئة المناسبة للحياة البرية والحفاظ عليها. حيث أنها تضم عددا من الحيوانات يصل إلى 230 نوع مختلف ، بالإضافة إلى الحيوانات المهددة بالانقراض مثل حيوان الذئب العربي، والنمور السيبيرية وحيوان البنغال.

في جولة مع أطفالك لتجعلهم يشاهدوا الحيوانات المختلفة المفترسة والاليفة، مثل القرود والغزال، والزرافات والنمور والدببة وغيرها. بالإضافة إلى الطيور المميزة والرائعة مثل الطاووس والمعلم والصقور والنسور الذهبية. كذلك يجب عليك رؤية منطقة الزواحف التي تضم ما يقرب من 400 نوع من السلاحف والحيوانات الزاحفة.

حديقة الخور

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق

واحدة من اجمل واشهر الحدائق والأماكن الترفيهية في دبي المتواجدة على حافة خور دبي على مساحة شاسعة من الطبيعة الخضراء المميزة، والتي تضم مساحات للعب الاطفال.

كذلك هناك ملعب الجولف الذي يمكنك قضاء وقتا مميزا فيه، بالإضافة الى التلفريك المرتفع 30 متر عن الأرض، والذي يطل على اجمل مناطق دبي السياحية مثل العرض الترفيهي للدولفين والالعاب البهلوانية لحيوان الفقمة في منطقة الدولفيناريوم القريبة من الحديقة.

حديقة الصفا

حدائق دبي : افضل 15 حديقة في دبي للاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق

من اشهر الحدائق في دبي هي حديقة الصفا الواقعة في قلب الإمارة على مساحة 64 فدان، وتعتبر المدينة من أهم الوجهات السياحية في دبي. حيث تضم عددا من الابراج المشهورة مثل؛ برج خليفة.

وهناك تستمتع العائلة كلها من خلال الطبيعة والمروج الخضراء، ومساحات اللعب للأطفال، والأماكن المخصصة للشواء والرحلات العائلية.

المصادر:

[1]. https://www.holidify.com/collections/gardens-in-dubai

[2]. https://www.dubaimiraclegarden.com/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى