دبي

حديقة الزهور في دبي

حديقة الزهور في دبي من ضمن الأماكن المبهرة في مدينة دبي والتي يجب أن لا تفوت مشاهدتها هي حديقة الزهور المعجزة، فهي تعتبر أكبر إنجاز تم عمله في دبي، وقد تم افتتاح تلك الحديقة عام 2013 في يوم عيد الحب.

تعتبر حديقة الزهور في دبي من أجمل الحدائق في العالم والأكثر تفردا، تقع حديقة الزهور في دبي لاند، وتبلغ مساحتها ما يزيد عن 72000 كم، وتحتوي الحديقة على ما يزيد عن 109 زهرة من أنواع كثيرة مختلفة تصل حتى 45 نوع والتي تم إحضارها من شتى الأماكن في العالم.

حديقة الزهور في دبي
حديقة الزهور في دبي 5

مواعيد افتتاح حديقة الزهور في دبي

يتم افتتاح الحديقة من شهر أكتوبر حتى شهر أبريل لجميع السياح والزائرين سواء، وتظل الحديقة مغلقة بعد ذلك من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في دبي، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 40 أو 45 درجة مئوية، ويستطيع طاقم عمل الحديقة المحافظة ومراعاة الزهور عن طريق الري بالتنقيط، حيث يقومون بإعادة استخدام المياه الخاصة بالصرف الصحي.

وقد نجحت الحديقة في الحصول على جائزة موسيل عام ،2015 وهي جائزة أفضل حديقة وهي جائزة تمنح من جاردن تورز، ولذلك يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم والتمتع بمناظر الحديقة الخلابة والزهور المتنوعة بألوانها ورائحتها الرائعة.

حديقة الزهور في دبي
حديقة الزهور في دبي 6

حديقة الزهور في دبي

وقد تم تسجيل حديقة الزهور في موسوعة جينيس العالمية، وذلك عن طريق هرم الزهور العملاق وقد وصل إرتفاعه إلى 11 مترا ومساحة قاعدته حوالي 115 متر، بالإضافة إلى إقامة حائط من الزهور يتلف حول الحديقة كلها ويبلغ طوله حوالي 800 متر ويبلغ إرتفاع الحائط 3 أمتار، ويوجد بها أيضا مجسم مكون من الزهور المذهلة يكون شكل طائرة إيرباص آ 380.

يوجد أيضا بالحديقة الكثير من التصاميم والنماذج المصغرة مثل برج خليفة، أهرامات الجيزة، أنواع مختلفة من الطيور ويوجد أيضا نماذج من الزهور على شكل سيارات متنوعة وغيرها من التصاميم المختلفة.

ويمكن للأطفال التعلم وقضاء وقت ممتع من الترفيه عن طريق مشاهدة الكثير من أنواع مختلفة من النباتات.

حديقة الزهور في دبي
حديقة الزهور في دبي 7

أقرأ أيضا:اسواق الجملة في دبي
أقرأ أيضا:حديقة الزهور في دبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى