دبي

الشتاء في دبي : 10 أنشطة ترفيهية في دبي في الشتاء

مناخ دبي في الشتاء

استطاعت إمارة دبي أن تصبح من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تألقت كنجمة مشرقة تجذب الانتباه وتجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، واعتمادًا على درجة الحرارة يعد الشتاء في دبي من أفضل الأوقات للزيارة، هي الفترة من أكتوبر إلى أبريل. وقد اهتمت دبي بتطوير أنشطة ترفيهية في دبي في الشتاء لجذب الزوار من انحاء العالم.

حيث تكون درجة الحرارة في دبي في الشتاء معتدلة ومناسبة للاسترخاء، وذلك مع الرمال الباردة لتكون مريحة للمشي، بالإضافة إلى مياه البحر الدافئة التي تجعلك ترغب في إلقاء نفسك بين ذراعيها والاستمتاع بدفئها.

أبرز الأنشطة الترفيهية في دبي في الشتاء

دبي هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، بسبب جوها الدافئ وتنوع الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بها في هذا الطقس الجميل، وفيما يلي بعض الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبي في الشتاء:

حديقة حتا دوم – Hatta Dome Park

أنشطة ترفيهية في دبي في الشتاء

تضم هذه الحديقة 15 خيمة فاخرة على شكل قبة مع إطلالات بانورامية على الجبال، حيث أن جميع الخيام الموجودة في الموقع متطابقة في التصميم وتوفر نفس المناظر، وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك تجربتها، بما في ذلك التجديف بالكاياك وركوب الدراجات في الجبال والقفز على الترامبولين وتسلق الجدران والطيران المظلي.

التزلج في سكي دبي

أبرز الأنشطة الترفيهية في دبي في الشتاء

يعد سكي دبي من أشهر اماكن ترفيهية في دبي في الصبف والشتاء حيث يقع في مول الإمارات، ويمتد سكي دبي على مساحة 22500 متر مربع ومغطى بالثلج الحقيقي، مما يجعله أول منتجع للمتزلجين والمحترفين والمقيمين والسياح، ويضم سكي سنو بوليت ولقاء البطاريق الثلجية والتزلج على الجليد وسينما الثلج.

Wavehouse فندق أتلانتس نخلة جميرا

الشتاء في دبي : 10 أنشطة ترفيهية في دبي في الشتاء

تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية الجديدة في دبي، فهي تتميز بمجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية المصممة وفقًا لأعلى المعايير، مما يجعلها وجهة عائلية خاصة جدًا.

كما يمكن لزوار أتلانتس النخلة في جميرا المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تلبي مختلف الفئات العمرية وجميع الأذواق بطريقة تضمن أقصى قدر من المتعة، ويشمل الجزء الترفيهي قاعات ألعاب داخلية، مثل البولينغ وليفلز وآلة ركوب الأمواج.

اماكن ترفيهية في الشتاء في دبي

حديقة دبي المعجزة – Dubai Miracle Garden

اماكن ترفيهية في الشتاء في دبي

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل زيارة التنزه، حيث تُعد من أفضل مواقع التنزه في دبي مما يتيح لك استكشاف الطبيعة والنسيم من حولك، ويمكنك أيضًا قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وستكون حديقة دبي المعجزة الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في تذوق أشهى الأطعمة والاستمتاع بالمشروبات التي لا تقاوم، حيث يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والأكشاك الشهيرة بالقرب من مناطق الجلوس المحاطة بالزهور الملونة.

القرية العالمية – Global Village

الشتاء في دبي : 10 أنشطة ترفيهية في دبي في الشتاء

هي إحدى الوجهات في دبي التي تفتح أبوابها في الشتاء، حيث تلتقي حضارات وثقافات مختلفة، وتشكل ملتقى يتبادل فيه الزوار العادات والثقافات، مما يساعد على تقوية العلاقات والروابط الأخوية بينهم.

ويمكنك التسوق لشراء الأطعمة والملابس التقليدية وغيرها من السلع، وهناك صفوف من الأكشاك التي تقدم طعام الشارع، بالإضافة إلى ذلك، هناك جولات يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بها أيضًا.

حديقة دبي المتوهجة – Dubai Garden Glow

الشتاء في دبي : 10 أنشطة ترفيهية في دبي في الشتاء

من افضل الاماكن السياحية في دبي، والتي تفتح سنويًا خلال فصل الشتاء، حيث تتميز الحديقة السحرية بأوهام بصرية ساحرة تعرض عدة أشكال جذابة، حيث يتم استخدام 25 تصميمًا لأشكال هندسية ذات تأثيرات مختلفة تخدع العين.

كما يمكن للزوار أيضًا التنزه بين مجسمات الديناصورات بالحجم الطبيعي في عالم جورسيك بارك Jurassic” Park”، ورؤية الزهور المتوهجة والاستمتاع بمشاهدة العروض البهلوانية.

Kite Beach and La Mer

كايت بيتش هو المكان المثالي لطيران الطائرات الورقية وكرة القدم الشاطئية والتجديف وغيرها من الأنشطة الخارجية، بينما لا مير هي واحدة من أكثر الوجهات الشاطئية المدهشة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بمناظرها الطبيعية وأنشطتها وعلاماتها التجارية العالمية.

مدينة أكوانفينتشر المائية – Aquaventure

تقع في منتجع اتلانتس، وهي مدينة مائية تمتد على مساحة 17 هكتارا وبها أكثر من 18 مليون لتر من المياه، وقد حطمت الأرقام القياسية لأنها تضم أكبر الألعاب المائية في العالم، حيث أنها الثالثة على مستوى العالم والأولى على مستوى الشرق الأوسط.

كما تقدم المدينة المائية للزوار مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك ركوب المنزلقات بين الأسماك والسفن، ومغامرات موجات النهر سريع التدفق، وزيارة خليج الدلافين، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

حديقة وايلد وادي المائية – Wild Wadi

هي مناسبة لمن يرغب في تجربة قصص جحا الشهيرة من التراث العربي، حيث أن فكرتها مستوحاة من القصص الشهيرة من خلال 30 لعبة مائية يحبها جميع أفراد الأسرة ولكل الأعمار, وتقع على شاطئ الجميرا.

وتتنوع خيارات الحدائق المائية في دبي وتختلف الأسعار، فهناك “سبلاش باد في شاطئ ذا بيتش” و”أكوا فن” و “لاجونا المائية” وغيرها.

أوقات عمل عين دبي

هي أكبر عجلة ترفيهية في العالم بطول 250 مترًا، وهي أطول من “هاي رولر” في “لاس فيجاس”، فهي تحمل أبرز الأرقام القياسية الجديدة، حيث تعتبر من أهم الإنجازات الهندسية لدبي عجلة عين دبي الترفيهية المصنوعة من الفولاذ، وتكون ساعات عمل عين دبي للترفيه: يوميًا من الساعة 12:00 حتى 22:00.

أماكن سياحية في جميرا دبي

جميرا هي إحدى المناطق الراقية في إمارة دبي والتي تضم بعضاً من أجمل الشواطئ في دبي، وفيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في جميرا:

شاطئ جي بي آر

هو شاطئ رملي يمتد على طول الساحل، ويتميز بمياهه النقية الصافية، ويعتبر من أجمل الوجهات الشاطئية في دبي، حيث تعطي المنتجعات والمتنزهات في المنطقة جاذبية خاصة لهذه الوجهة البحرية النابضة بالحياة، أما بالنسبة للمغامرين.

فهناك مجموعة من الرياضات المائية مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج، بينما يمكن للزوار استئجار كراسي التشمس وقضاء يوم من الاسترخاء على الشاطئ.

مسجد جميرا

يعد مسجد جميرا من أقدم المساجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بتصميم معماري رائع، ويعتبر المسجد تحفة معمارية تجسد الفن الإسلامي الجميل، خاصة عندما تضاء الأنوار في المساء، ويبدو أن الطراز القديم للعمارة يتجسد في مئذنتين كل منهما مزينة بأجمل الأعمال الحجرية.

المصادر:

https://www.bayut.com/mybayut/winter-activities-events-dubai/

https://www.thenationalnews.com/lifestyle/things-to-do/2021/12/08/10-things-for-teenagers-to-do-over-winter-break-in-dubai/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى