سريلانكا

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

سريلانكا هذه الدولة السياحية بامتياز بمقوماتها السياحية من المعالم والأماكن التاريخية إلى المناظر الطبيعية الساحرة فيها، تمتلك سريلانكا العديد من المدن الجميلة وهنا سنتكلم عن إحداها وهي مدينة بينتوتا.

بينتوتا مدينة ساحلية رائعة تقع في جنوب غرب سريلانكا وهي جزء من ريف سريلانكا بضواحيها الخضراء المليئة بأشجار جوز الهند الطويلة الموزعة في كل مكان وبحيراتها ومصبات الأنهار فيها، بالإضافة لطقسها الهادئ الذي يجعلها وجهة سياحية مفضلة لمحبي الهدوء والخصوصية خاصةً الأزواج الجدد.

هنا في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا والتي تجعل زيارة هذه المدينة وقضاء عطلة فيها أمر ممتع.

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا

حديقة بريف (Brief Garden)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

تقع حديقة بريف الرائعة والهادئة على بعد 8 كيلومتر عن مدينة المنتجع وقد تم تصميمها على الطراز الياباني الذي سيعيدك عبر التاريخ إلى أيام الاستعمار، هذه الحديقة كانت في وقت سابق حديقة منزل المهندس المعماري بيفيس باوا الذي يمكنك الاطلاع على الكثير من أعماله عند زيارتك لها.

شاطئ بينتوتا (Beach Bentota)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

عند زيارتك لبينتوتا لا يجب عليك بكل تأكيد أن تفوت زيارة شاطئ بينيتوتا الساحر، إنه مكان رائع للاسترخاء وأخذ استراحة هادئة في حضن المحيط الهندي والاستمتاع برماله الذهبية المذهلة والنظيفة وما يحيط بها من أشجار النخيل والجذور التي تحدد الشاطئ بشكل مثالي.

زيارة سلحفاة بنتوتا (Bentota Turtle Hatchery)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

لمحبي الطبيعة والذين يقصدون بينيتوتا برفقة أطفالهم لا يجب عليكم تفويت مشاهدة 5 أنواع من السلاحف المهددة بالانقراض ومشاهدتها وهي تفقس، يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا التي ستكون تجربة ممتعة للأطفال.

جزيرة القرفة (Cinnamon Island)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

من أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا التي لا يجب تفويتها عند زيارتك لبينيتوتا هي جزيرة القرفة الرائعة التي تقع بالقرب منها وتشتهر بمزارع القرفة القديمة حيث يمكنك مشاهدة وتعلم كافة التفاصيل حول القرفة وكيفية معالجتها واستخداماتها المتنوعة، عائلة واحدة فقط هي من يدي هذه الجزيرة بأكملها.

جالاباتا فيهارا (Galapata Vihara)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا

تعود إلى القرن الثاني عشر وأكثر ما يميزها هو متاهة الأنفاق تحت الأرض التي تربط العديد من المعابد في المنطقة بشكل جميل، كما يضم هذا المكان الرائع تمثالًا لبوذا ارتفاعه 30 مترًا ومحاطًا بلوحات رائعة ملفتة للنظر، هذا المعبد الثري تاريخيًا سيجعلك تزوره لأكثر من مرة فهو واحد من أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا.

أمبالانغودا (Ambalangoda)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا

إنها مدينة رائعة بالقرب من بينتوتا على بعد 24 كيلومترًا فقط، تشتهر هذه المدينة على نطاق واسع براقصاتها الشيطانيات الذين يؤدون الرقصات مع أقنعة شيطانية على وجوههم، إنه نشاط رائع فيها يستحق المشاهدة بالإضافة لوجود متاجر صغيرة بالقرب من المنطقة لبيع هذه الأقنعة، إنها أحد أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا التي لا يجب تفويتها.

موراجالا (Moragalla)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا

إن كنت تبحث عن الراحة والهدوء بعيدًا عن الناس عليك بالذهاب إلى شاطئ موراجالا في جنوب بيروالا، هذا المكان ليس مشهورًا وهذا ما يجعله مميزًا بهدوئه ومياهه الزرقاء الصافية بالإضافة لبعض الأنشطة الرياضية فيه كركوب الأمواج الشراعي والغوص ورحلات القوارب وغير ذلك، كما يحتوي على أكثر من 20 نوع من أشجار المنغروف التي تصطف على الشاطئ وتزيد من جماله.

مركز دياكاوا للرياضات المائية (Diyakawa Water Sports Centre)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

من أفضل الأماكن السياحية في بينيتوتا والذي يضم العديد من الأنشطة والرياضات المائية الآمنة والمناسبة من حيث التكلفة والتي ستحب تجربتها برفقة عائلتك أو أصدقائك، إنه مكان رائع ومجهز بكافة الأشياء الحديثة وبرفقة فريق عمل مختص محترف، أنصحك بعدم تفويته.

سفاري نهر مادو جانجا (Madu Ganga River Safari)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا سريلانكا

من أفضل التجارب التي ستقوم بها في بينيتوتا إنها مكان رائع لمحبي الطبيعة، هذه السفاري هي جنة على الأرض بطبيعتها الساحرة واحتوائها على أكثر من 10 أنواع من الطيور، كما سترى فيها مرفأ كابتنز (Captains) الذي يقوم برحلات ممتعة على طول النهر.

اكتشف حصن جالي الهولندي (the Galle Dutch Fort)

أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا

لاكتشاف ثقافة سريلانكا عليك بزيارة حصن جالي في بينيتوتا الذي يبعد حوالي 50 كيلومترًا إلى الجنوب منها ويمتد على مساحة 87 فدان، هذا الحصن هو موطن لمجموعة كبيرة من الكنائس والمتاحف القديمة وينظّم فيه الكثير من المهرجانات التي يجب عليك زيارته خلال إحداها للاستمتاع بها، وسيكون أحد أفضل الأماكن السياحية في بينتوتا التي ستقوم برؤيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى