سريلانكا

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي سريلانكا

سريلانكا هذا البلد السياحي بامتياز يضم العديد من المدن التي لكل منها سحرها وتاريخها الخاص الذي يظهر بما تملكه من مناظر طبيعية ومعالم تاريخية رائعة، ومن هذه المدن السياحية الرائعة سنتكلم في مقالنا هذا عن مدينة ترينكومالي الساحرة وما تملكه من أماكن سياحية رائعة وطبيعة سريلانكا الرائعة فيها.

تقع مدينة ترينكومالي على الساحل الشمالي الشرقي لسريلانكا وتضم الكثير من الأماكن والمواقع المثيرة للاهتمام، من الشواطئ الساحرة والخلجان والمتحف البحري إلى الحصون والمعابد القديمة تقدم ترينكومالي الكثير للسياح القادمين إليها.

هنا سنتعرف في مقالنا هذا على أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي التي لا يجب تفويتها عند زيارتك لهذه المدينة الجميلة.

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي

معبد كونيسوارم (Koneswaram Temple)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي سريلانكا

لا شك بأن هذا المعبد يأتي على رأس قائمة أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي، فهو يقع على قمة جرف بداخل حصن فريدريك ويعرض أسلوب دارفيديان للعمارة، يعتبر هذا المعبد موقع حج هندوسي مهم ينضح بالمشاعر المقدسة، كما أنه يتميز بمناظره الرائعة على المحيط الهندي.

حصن فريدريك (Fort Frederick)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي

يقع الحصن في مدينة ترينكومالي وهو مكان رائع لا بدّ من زيارته خصيصًا لمحبي الطبيعة والتاريخ بمدخله المذهل والغزلان المرقطة التي تتجول ضمنه بحربة تامة لتضيف المزيد من السحر للمتنزهين في الحصن، قسم من الحصن مخصص كمنطقة عسكرية ويحتوي أيضًا على معبد للبوذيين شهير وأخر للهندوسيين، كما يوفر منظرًا ساحرًا على غروب الشمس في خليج ترينكومالي.

معبد باثراكالي عمان (Pathirakali Amman Temple)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي

من أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي الذي يتميز بالجوبورام المذهل بألوانه المتنوعة النابضة بالحياة وستندهش بتصميماته الداخلية الفريدة، كما أنك ستشعر بالوجود الإلهي الخيّر في معبد دورجا في قلب المدينة، من ضمن جميع معابد ترينكومالي فإن هذا المعبد سيذهلك بجدرانه الملونة والمشاعر الروحية فيه.

فيلجام فييرا (Velgam Vehera)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي

هذا الموقع البوذي الأثري القديم يعد أحد أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي التي ستأخذك في رحلة عبر التاريخ ولا يزال تمثال بوذا البلوري الأصلي فيه، إنه مكان مثالي لقضاء ساعات وسط الأشجار والتنزه بين بقايا هذا المعبد الذي بُني على يد الملك ديفانامبيا تيسا ملك أنورادابورا.   

متحف التاريخ البحري (Maritime and Naval History Museum)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي

يقبع هذا المتحف الإعلامي الرائع في قصر هولندي رمم في القرن السابع عشرـ يقدم هذا المتحف رؤى حول التاريخ السريلانكي البحري حيث يعود بك الطابق الأرضي فيه إلى التاريخ البحري في زمن ماركو بولو مع عروض فيديو تصور الحياة البحرية، أما الطابق الأول فتقدم معروضاته صورة عن النظام البيئي البحري، الدخول لهذا المتحف مجاني.

شواطئ أوبوفيلي ونيلافيلي (Uppuveli & Nilaveli Beaches)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي سريلانكا

من أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي ويقع هذان الشاطئان الرائعان في شمال ترينكومالي، ويشكلان مكانًا مناسبًا للهدوء والاسترخاء وقضاء يوم على البحر، يتميز شاطئ أوبوفيلي برماله البيضاء ومياه الزمردية الصافية ومطاعمه التي تقدم أشهى المأكولات السريلانكية، شاطئ نيوفيلي أكبر وأكثر هدوءًا من أوبوفيلي.

حديقة جزيرة بيغيون الوطنية (Pigeon Island National Park)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي سريلانكا

لا شك بأن حديقة بيغون الوطنية هي من أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا، تقع قبالة ساحل نيلافيلي وتتكون من جزيرتين صغيرتين وهي غنية بالحمام الصخري المهدد بالانقراض وأنواع أخرى من الحيوانات البحرية، وأهم مايميزها هي رمالها البيضاء ومسابحها الصخرية ومياهها الفيروزية الرائعة.

مقبرة حرب ترينكومالي (Trincomalee War Cemetery)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي سريلانكا

إنها آخر مكان للجنود المحليين والبريطانيين الذين ضحوا بحياتهم خلال الحرب العالمية الثانية، وهي أحد مقابر حرب الكومنولث الست في سريلانكا والتي بزيارتك لها ستكتسب نظرة ثاقبة عن ثمن الحروب الذي يدفعه كل شعب.

كاتدرائية القديسة ماري (St Mary’s Cathedral)

أفضل الأماكن السياحية في ترينكومالي سريلانكا

بنيت هذه الكاتدرائية الكاثولوكية في عام 1852 في موقع هادئ بعيد عن المدينة ويمكن الوصول إليها بالسير قليلًا من الشاطئ، تتميز بواجهتها الزرقاء والبيضاء الجذابة التي تعطي شعورًا بالدفي والهدوء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى