سريلانكا

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

جافنا أحد أجمل المدن في الطرف الشمالي من سريلانكا والتي بالإضافة لمناظرها ومعالمها السياحية الرائعة إلا أنها تشتهر بسكانها من التاميل الودودين للغاية والكريمين جدًا، لذا في حال كنت تبحث عن وجهة سياحية توفر لك الجمال والضيافة فيجب أن تكون جافنا من ضمن خياراتك.

في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في جافنا والتي لا بد لك من زيارتها فهي تضم مجموعة من أجمل المناطق في سريلانكا.

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

السنغيلية ثوبو (Sangilean Thoopu)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

أحد أفضل الأماكن السياحية في جافنا، لا يمكنك أبدًا تجاهل القصر الملكي في حال كنت ترغب بأخذ فكرة واضحة عن تاريخ جافنا، هذا المكان يحتفظ بذكرى آخر ملوك التاميل الذين حكموا مملكة يارلبانا.

مكتبة جافنا (Jaffna Library)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

مكتبة جافنا أحد أهم الأماكن التاريخية وأكثرها زيارةً في جافنا، تم افتتاحها في عام 1959 من قبل ألفريد دريابا عمدة جافنا في ذلك الوقت، بنيت على طراز مشابه للطراز الهندوسي وقد احترقت عام 1981 خلال الحرب الأهلية في جافنا وكانت وقتها تعتبر أكبر مكتبة في آسيا.

معبد نالور (Nallur Temple)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

ما يميز هذا المعبد هو قوسه الذهبي والجوبورام الرائع والذي يزوره الحجاج من كل أنحاء العالم لاستكشافه، بُنيت مقدمة المعبد في القرن الثامن عشر وقد دمر البرتغاليون البناء القديم لهذا المعبد في عام 1620، معبد نالور هو المكان الأساسي الذي تقام فيه الاحتفالات الدينية لا أنصحك بتفويت زيارته.

نايناتيفو (Nainatheevu)

من أفضل الأماكن السياحية في جافنا الذي يشتهر بخدمات القوارب حيث يمكنك الذهاب برحلة في القارب وزيارة الجزيرة التي تبعد 2-3 ساعات عن جافنا، يوجد معبد فيها بُني على يد تاجر أجنبي تم تدميره من قبل البرتغاليون ولكن تم إعادة بنائه في القرن الثامن عشر. 

قلعة جافنا (Jaffna Fort)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

من ضمن أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا وجافنا خاصةً والتي لا يجب تفويتها هو قلعتها الرائعة التي تم إنشاؤها في عام 1618 على يد أفراد من أصل برتغالي عند غزوهم لسريلانكا، في عام 1658 تم غزوها من قبل الهولنديين ولكن أعادها البريطانيون في عام 1795، وبعد ذلك عادت لسيطرة الجيش السريلانكي في عام 1995.

معبد قندرودي (Kandarodei Temple)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

يقع هذا المعبد بالقرب من تشوناكام (Chunnakam) على بعد 8 كيلومتر فقط عن جافنا، وهو مكان بوذي قديم معروف بتاريخه الغني بالأحداث، يغطي هذا المعبد مساحة فدان مع أراضيه ومطلي باللون الرمادي وقد تم تأسيسه في عصر الأنورادابورا ولا يزال يضم  الكثير من الكتب الحجرية التي تثبت ذلك.

معبد ناغوليسوارم (Naguleeswaram Temple)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

يقصده السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بالاستحمام في ينابيعه الطبيعية التي يقال بأنها تشفي من الكثير من الأمراض، كما يقصده الهندوسيون للتبارك فيه وهناك الكثيرين الذين يجدون السلام فيه، وهو يقع على بعد 15 كيلومتر عن مدينة جافنا ويعتبر أحد أفضل الأماكن السياحية فيها.

شاطئ كازوارينا (Casuarina Beach)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

من أكثر الأماكن جاذبية في جافنا وهو يبعد عنها ما يقارب الـ 20 كيلومتر وأهم ما يميزه هي رماله البيضاء، اكتسب هذا الشاطئ اسمه من أشجار الكازورينا المنتشرة في جميع أنحائه، ستحتاج لما يقارب الـ 45 دقيقة للتجول في الشاطئ بأكمله والاستمتاع بجماله، إنه أحد أجمل شواطئ سريلانكا.

دامباكولا باتونا (Dambakola Patuna)

من أفضل الوجهات السياحية لمحبي التاريخ الحقيقي، هذا المكان كان الميناء القديم لسريلانكا وقد قدمت إليه ابنة الملك أشوكا للتبشير بالبوذية في سريلانكا عبره، والتي أحضرت معها الشتلة المقدسة لشجرة بودي التي زرعها الملك ديفانامبيا تيسا والتي لا تزال حتى الوقت الحاضر وتعتبر أقدم شجرة زرعها الإنسان.

شاطئ شارتي (Charty Beach)

أفضل الأماكن السياحية في جافنا

أحد أفضل الأماكن السياحية في جافنا وهو يبعد 23 كيلومتر عن شمال جافنا وهو شاطئ نظيف ورائع لقضاء الوقت فيه والاسترخاء برفقة الأصدقاء أو العائلة أو القيام بنزهة هادئة فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى