سريلانكا

افضل أوقات السفر الى سريلانكا

افضل أوقات السفر الى سريلانكا

افضل أوقات السفر الى سريلانكا أساس السفر و السياحة في سريلانكا. تعتبر سريلانكا من الدول الأسيوية الأكثر سياحة وجمالا في قارة أسيا فبين الهند، تايلاند، روس، أستراليا وباقي الدول الأخرى المجاورة لها، استطاعت جزيرة سريلانكا أن تضع لها إسما مميزا داخل السياحة في أسيا وذلك بفضل توفرها على أماكن سياحية جذابة ومناطق طبيعية مفعمة بالحياة الهادئة التي تبعث على الراحة والهدوء وتمنح سياحها وزائرها حياة طبيعية جديدة تمكنهم من تنظيم أفكارهم واسترجاع توازنهم الطبيعي هذا بالإضافة الى مختلف المقومات الأخرى التي تميزها كالأكل والأمان وترحاب شعبها بمختلف السياح من حول العالم. وقد يهمك معرفة افضل أوقات السفر الى سريلانكا

وإذا كنت تريد زيارة سريلانكا في الفترة القادمة أو تريد أن تعرف عنها معلومات عامة مثل أفضل أوقات السفر إليها وما الى ذلك فتابع معي هذا المقال الى أخره.

افضل أوقات السفر الى سريلانكا للمسافرين العرب

تعتبر سريلانكا دولة أسيوية بامتياز حيث تقع في قارة أسيا وبالضبط في المحيط الهندي في جنوب أسيا جنوب شرق الهند. دولة سريلانكا هي عبارة عن جزيرة تبلغ مساحتها حوالي 65 ألف كيلومتر مربع منها 64 ألف كلومتر مربع و870 كيلومتر مربع من المياه. تتميز سريلانكا بمناخ متقلب برياح موسمية شديدة تستمر على طول السنة كما أنها تعتبر بلدا سياحيا بامتياز نظرا للأماكن الطبيعية الخلابة التي تتوفر عليها.

افضل الأوقات لزيارة سريلانكا

افضل أوقات السفر الى سريلانكا يتميز سريلانكا بمناخ متغير وغير ثابت فبرغم من أنها جزيرة استوائية صغيرة إلا أنها تتميز بالعديد من السمات تجعل منها قبلة طبيعية وسياحية مميزة. تتميز سريلانكا بالكثير من أشعة الشمس الحارقة وذلك لكونها بلد استوائي كما أنها تتميز بهبات ريحيه شديدة على مدار السنة حيث تنقسم فيها الرياح الى نوعين: رياح موسمية شمالية شرقية تأخذ من شهر ديسمبر الى شهر مارس ورياح موسمية جنوبية غريبة تأخذ من يونيو الى أكتوبر. كما أن المناخ فيها متغير حيث في منطقة ما كنوراليا وكاندي وإيلا قد تجد درجة الحرارة منخفضة تصل الى 14 درجة مئوية في الصباح والمساء في حين تجد مناطق أخرى حارة تأخذ أوقات الصيف شتاء. لذلك عند السفر الى سريلانكا يجب عليك أن تأخذ معك أنواع من الألبسة بين الشتوية والصيفية ومع هذا التغيير الكثير في المناخ الإ أن سريلانكا تعتبر من الدول الطبيعية الرائعة وتستحق الزيارة فعلا.

المواصلات وأجهزة التنقل داخل سريلانكا:

تتوفر سريلانكا على العديد من وسائل التنقل بين الجوي المتمثل في الطائرات بين مختلف مدنها السياحية المشهورة والعادي أي القطارات ومحطات الحافلات والتي تنتقل بين مختلف المدن كما يمكنك أيضا حجز سيارة خاصة بك إذا كنت لا تفضل التنقل في وسائل النقل العامة الا أن أسعارها في الغالب لا يكون رخيصا خاصة للأجانب أو السياح حيث تبلغ تكلفة كراء السيارة لمدة 3 الى 4 ساعات حوالي 100 الى 140 دولار.

أما بالنسبة لأفضل وسيلة للتنقل داخل سريلانكا فهي القطار حيث أنه سريع وفعال من حيث التكلفة والأماكن كما أنك سوف تحظى فبه بتجربة ممتعة نظرا لأغلب المناطق يجعلون من تجربة القطار جزءا هاما من رحلتهم داخل سريلانكا.

روابط تهمك : موقع المطار الرسمي

افضل أوقات السفر الى سريلانكا

التعاملات المالية وعملة سريلانكا:

العملة الرسمية لسريلانكا هي الروبية السريلانكية وهناك الكثير من الأماكن داخل سريلانكا يمكنك أن تستعملها كالصراف الألي الذي يتواجد في الكثير من المدن من بينها مثلا: كولومبو، جالي، نوراليا والعديد من المدن الأخرى. حيث يمكنك سحب وتلقي أموالك بأمان.

افضل أوقات السفر الى سريلانكا

أسعار الإقامة في سريلانكا:

افضل أوقات السفر الى سريلانكا يعطيك خيار للبحث عن أسعار الإقامة داخل سريلانكا مرتفعة قليلا مقارنة مع الدول الأسيوية المجاورة لها كالهند، إندونيسيا، تايلاند وباقي الدول الأخرى. وذلك نظرا لكثافة السياح فيها وجمال طبيعتها التي تجعل منها قبلة مميزة للاسترخاء والراحة. يصل سعر الليلة الواحدة داخل سريلانكا ما يقارب 300 الى 1000 دولار داخل الفنادق الفخمة مثل منتجع شانغريلاها مبانتوتا وباقي الفنادق الكبرى أما الفنادق الأخرى فأسعارها غير موحدة فكل فندق يحدد سعر إقامته الليلية حسب درجة السياحة والمكان والخدمات التي يقدمها.

اللغة الرسمية لسريلانكا:

تعتبر اللغة السنهالية والتأملية هما اللغتان الرسميتان داخل سريلانكا حيث أن كل المواطنين الأصليين للدولة متحدثين بهاتين اللغتين خاصة في القرى والمدن الصغرى كما تعتبر اللغة الإنجليزية أيضا متوفرة هناك ولكن ليس بأهمية كبيرة فقط في المدن السياحية الكبيرة ككولومبو، كاندي، لورانيا وباقي المدن حيث يتوفر العديد من الأشخاص ممن يتحدثون الإنجليزية خاصة في المناطق التي تعرف رواجا سياحيا يوميا.

ما يجب عليك توضيبه عند السفر الى سريلانكا:

من الضروريات الواجب عليك حملها عند السفر الى سريلانكا نذكر:

  • واقي شمسي ممتاز: حيث نظرا لأشعة الشمس الحارقة التي تتميز بها سريلانكا سوف تعامي من بعض التحرقات الشمسية الجلدية كما أن سريلانكا لاتتوفر على واقي شمسي ممتاز وحتى لو وجدته سوف تجده بمبلغ باهض مقارنة مع السوق المحلي في دولتك لذلك خد معك واقي شمسي من الأفضل.
  • نظارات شمسية: وذلك لتجنب أضرار الأشعة البنفسجية نظرا لحرارة الشمس في سريلانكا والتغيير الكبير في مناخ سريلانكا.
  • ملابس مخصصة للسباحة: للإستمتاع بالسباحة بجو الشاطئ داخل سريلانكا.
  • أوراقك السفرية الهامة: كتأشيرة الدخول والتي يمكنك أن تأخذها من سفارة سريلانكا في بلدك والتي في الغالب لاتتعدى 3 أشهر وهي مدة جد كافية لإستكشاف الدولة ككل والإستمتاع بجميع معالمها وحتى التعرف على ثقافتها وتراثها الحضاري الأسيوي المميز.
  • التنويع بين الملابس الصيفية والشتوية نظرا لإنقلابات المناخ للتي تكون في المنطقة خاصة غذا كنت تريد الإنتقال من منطقة الى أخرى داخل سريلانكا.

كانت هذه اهم المعلومات الواجب عليك معرفتها قبل زيارتك لـ سريلانكا أتمنى المقال يكون قد أفادكم وأعجبكم وأوصل لكم جميع المعلومات التي كنتم تبحثون شاركونا بمعلوماتكم في الموضوع في التعليقات ولا تنسوا متابعة مدونة سياحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك : المسافات بين مدن سريلانكا – اجمل مناطق سريلانكا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى