سريلانكا

افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل . لرحلات سياحية مميزة

كاندي مدينة سريلانكية مميزة بما ما تحتويه من اماكن سياحية ومعالم رائعة تدفعك لاستكشافها، فإن كنت هناك وحدك، أو مع اصدقائك، أو حتى مع عائلتك فدائما ما ستجد الكثير لفعله، لذلك حضرنا قائمة بـ افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل، والتي ستوفر لك ولعائلتك فرصة جيدة للاستمتاع معا.

وجهات سياحية للعوائل في كاندي

قد يشعر الأطفال بالضجر أثناء اصطحابهن إلى أحد المواقع التاريخية أو المعابد والمتاحف ، لكن في كاندي الأمر مختلف بداية من المتاحف المختلفة والحدائق والمتنزهات وحتى المعابد ، ومن افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل ما يلي:

الحديقة النباتية الملكية

افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل . لرحلات سياحية مميزة

الحديقة النباتية الملكية هي واحدة من اهم المعالم السياحية في كاندي ، كما أنها من افضل وجهات سياحية للعوائل في كاندي ؛ حيث تمكنك من اصطحاب أطفالك في جولة مثيرة ومليئة بالمعلومات والمتعة ، والتي تم إنشاؤها عام 1821 ميلاديا وكانت في هذا الوقت تحتوي على نبات القهوة والقرفة.

قم بجولة في الحديقة للاستمتاع بمشاهدة بساتين الفاكهة الرائعة ، وأكثر من أربعة آلاف نوع من النباتات المختلفة والمذهلة ، عشرة آلاف نوع من الأشجار المتنوعة بما في ذلك شجرة تين جافان وشجرة كانونبول ونخيل جوز الهند المزدوج ، وحوالي 200 نوع آخر من أشجار النخيل ومجموعة متنوعة من النباتات.

وسيزيد دهشتك المجموعة الفريدة والأكثر ندرة هنا وهي أشجار البامبو العملاقة Giant Bamboo of Burma التي تنمو بحوالي 12 بوصة كل يوم إلى ارتفاع 40 متر ، ولا تنسى زيارة شجرة الملك جورج الخامس وهي شجرة Cannonball.

فهنا على مساحة 147 فدان ، انت على موعد مع زيارة أكبر حديقة نباتية في سريلانكا ، والتي تقع في بيرادينيا Peradeniya بالقرب من نهر ماهاويلي Mahaweli ؛ حيث يمكنك القيام بنزهة مع عائلتك وإحضار بعض الطعام والشراب ، واترك أطفالك يلعبون ويركضون في أنحاء الحديقة.

متحف الشاي السيلاني

افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل . لرحلات سياحية مميزة

باختلاف كبير عن المتاحف التي قد تبدو مملة للبعض ، فإن متحف الشاي السيلاني الذي يقع في Hantane ، ويعد من أهم المعالم السياحية في كاندي وقد تم تأسيسه عام 1925 ، ومكونا من أربعة طوابق تضم جميع الآلات القديمة التي كانت تستخدم في صناعة الشاي ، والمكتبة ، والقاعة التي تستحوذ على الطابق الأرضي والطابق الثاني.

كما يوفر الطابق الثالث من المتحف فرصة شراء مجموعة متنوعة ونكهات مختلفة ولذيذة من الشاي السريلانكي ، وفي الطابق الرابع من المتحف يكون مكان الراحة ، والاستمتاع بفنجان من الشاي المجاني في المطعم مع إطلالة ساحرة على المدينة ، ومزارع الشاي الخضراء الجميلة من خلال التلسكوب.

حديقة التوابل

افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل . لرحلات سياحية مميزة

تعد حديقة التوابل في سريلانكا نقاط جذب سياحي رئيسية ؛ وذلك لما تشتهر به سريلانكا من كونها موطن لمجموعة نادرة من التوابل والأعشاب. لذلك فإن زيارة حديقة التوابل في كاندي ، من الأمور المميزة التي يمكنك القيام بها في رحلتك إلى هناك.

حيث يمكنك مشاهدة واستكشاف الأعشاب الشعبية الاكثر ندرة والتي تتم زراعتها ومعالجتها بطرق رائعة. حيث تتم معالجة الأعشاب الشائعة في المنازل مثل الكركم ، والفلفل والقرنفل ، والهيل وجوزة الطيب ، والفانيليا ، والقرفة والكاكاو ، والصبار وغيرها.  

وتعد البيئة الطبيعية والجمال الهادئ للحديقة من التجارب الرائعة بعيدا عن صخب المدينة ، كما سوف تستمتع عائلتك كثيرا أثناء جمع المعرفة حول الأعشاب وعملية نموها وفوائدها في حياة الإنسان.

متنزه هورتون بلينز الوطني

افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل

من الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها وواحدة من افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل ، هي متنزه هورتون بلينز الوطني الاي تسحرك بموقعها الرائع بين أعلى الحبال في سريلانكا وهما جبلي كيريجالبوتا وتوتابولا. 

هنا بين المناظر الطبيعية الخلابة والغامضة للشلالات المختلفة ، والبحيرات الضبابية ، والأنواع الترابية من النباتات والحيوانات ، فإن المتنزه الوطني يضم مجموعة مدهشة من الحياة البرية على هضبة يبلغ ارتفاعها ألفين متر. 

قم بجولة في المتنزه مع عائلتك أو اصدقائك للتعرف على مجموعة من الحيوانات البرية الفريدة بما في ذلك ؛ غزال السامبا ، والفهود ، والخنازير البرية ، واللانغور الأرجواني. كما يمكنك ايجاد العديد من أسراب الطيور المذهلة مثل ؛ البلابل ، وطائر شحرور سيلان ، وطائر سيلان وايت آيد أرينجا ، والصقر الجبلي. 

متحف جوهرة كانباي

متحف الاحجار الكريمة هو فكرة مميزة للمتاحف حول العالم ، ويعد متحف Canbuy للأحجار الكريمة واحد من أهم وأبرز الأماكن السياحية في كاندي ؛ حيث ينفرد المتحف بعرضه لتاريخ الأحجار الكريمة ، والمعادن النادرة والحفريات من سريلانكا وكافة انحاء العالم. كم هو أمر شيق!

لذلك بالمتحف من افضل وجهات سياحية للعوائل في كاندي ؛ فبخلاف مشاهدة الاحجار الكريمة المميزة ، كذلك يمكنك التسوق لشراء بعض الأحجار الكريمة الأصلية والمتألقة المعتمدة من الحكومة السريلانكية ، وغيرها من الأحجار التي لن تجدها في أي مكان آخر في العالم ، وذلك من خلال المتجر الذي يضمه المتحف في أحد طوابقه العلوية.

بحيرة كاندي

افضل الاماكن السياحية في كاندي للعوائل . لرحلات سياحية مميزة

تعد بحيرة كاندي او بحيرة الحليب مكانا مميزا واهم المعالم السياحية في كاندي ، وهي بحيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 6544 متر مربع ، وقد قام ببنائها الملك سري ويكراما راجاسينجي في عام 1807 ميلاديا ، في قلب مدينة كاندي. 

وتتميز البحيرة بوجود جزيرة صغيرة في وسطها مع بعض الآثار القديمة التي ينبغي استكشافها ، وغير ذلك فإن البحيرة مكانا مثاليا للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء ، والطبيعة الخضراء من أشجار النخيل وغيرها التي تحتضن المياه الزرقاء النقية. قم باستئجار أحد القوارب واستكشاف محيط البحيرة.

المصادر: 

[1]. https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-kandy

[2]. https://traveltriangle.com/blog/best-places-to-visit-in-kandy/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى