سريلانكا

اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا سريلانكا

تعتبر نوراليا من أفضل المدن ومن أهم أماكن السياحة في سريلانكا ونضع بين يديك اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا وذلك نظرا لتوفرها على العديد من الأماكن والمرافق السياحية التي تجعل منها قبلة سياحية مميزة تضفي على دولة سريلانكا سحرا خاص. تتميز مدينة نوراليا بمناظرها الطبيعية المتنوعة حيث تتوفر على تشكيلة مميزة من الحدائق والبحيرات إضافة الى الشلالات والمحميات البيئية ما يجعلها ممثلا طبيعيا بامتياز. تقع مدينة نوراليا في قمة مرتفعة عن سطح البحر وذلك بارتفاع 180 كلم ما يجعلها تضفي على سريلانكا لمسة طبيعية خضراء من الأعلى. المدينة رائعة وتستقطب العديد من السياح كل سنة خاصة أولئك الراغبين في الاستراحة والاسترخاء واللذين يبحثون عن الهدوء والراحة في مكونات الطبيعية. وإذا كنت تعشق الطبيعية وتريد الاستمتاع بتجربة سفر مدهشة في قلب الطبيعة النابض فإليك هذا المقال الذي سوف يتحدث عن أهم 4 أماكن سياحية طبيعية في نوراليا سريلانكا فإذا كنت مهتم بهذه المدينة فتابع معي هذا المقال الى أخره.

اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا

اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا سريلانكا

1ـ حديقة فيكتوريا VECTORIA GARDEN:

تعتبر حديقة فيكتوريا VECTORIA GARDEN من اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا وذلك لتوفرها على مناظر طبيعية خيالية وساحرة تبهر كل زوارها. حديقة فيكتوريا VECTORIA GARDEN هي عبارة عن حديقة عامة ساحرة ذات مشاهد طبيعية رائعة تبلغ مساحتها حوالي 11 هكتار تضم فيها كل أنواع الزهور والنباتات الملونة والمنظمة في رقي وتناسق تعطي لكل ناظر لها الهاما عجيبا وسحرا رائعا. تعتبر هذه الحديقة قطبا سياحيا داخل نوراليا وذلك لجذبها مع يتجاوز 200 ألف سائح كل سنة هذا بالإضافة الى كثرة الزوار التي تأتيها من داخل سريلانكا نفسها وهي تعتبر مكان هادئ وجميل ومتنفسا جميلا خاصة في المناسبات الخاصة كالأعياد والحفلات الوطنية.

وإذا كنت تريد زيارة حديقة فيكتوريا VECTORIA GARDEN فهذه أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

  • القيام بجولة ونزهة داخل الحديقة والتعرف عليها وعلى مشاهدها الطبيعية الرائعة التي تبعث على الاطمئنان والراحة.
  • الاستمتاع بمشاهدة أنواع الطيور المتواجدة هناك والتي تمثل الحياة البرية داخل الحديقة كما يمكنكم معرفة العديد من المعلومات عنها من خلال مراقبي الطيور المنتشرين داخل الساحة.
  • الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة مثل الأيس الكريم، العصائر، سندويشات وبعض الأطباق المحلية المتوفرة داخل الحديقة.
  • لمحبي الرياضة سواء الجري أو المشي لمسافات طويلة فحديقة فيكتوريا VECTORIA GARDEN مكان رائع يمكنكم الإستمتاع فيه برياضتكم المفضلة داخل جو طبيعي ساحر.
  • لمحبي التسوق والهدايا التذكارية يمكنكم اقتناء ما يحلو لكم من الأشياء من السوق الذي يوجد بالقرب من الحديقة وهو سوق ذو أثمنة مناسبة ويتوفر على العديد من البضائع التي يمكنكم شراءها.

أوقات الزيارة: تفتح حديقة فيكتوريا VECTORIA GARDEN أبوابها من الساعة 07:00 صباحا الى الساعة 19:00 مساءا طيلة أيام الأسبوع.

2ـ بحيرة جريجوري:

تعد بحيرة جريجوري من اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا ومنتزه طبيعيا رائعا داخل نوراليا حيث يعد من أهم أماكن السياحة فيها. بحيرة جريجوري هي عبارة عن منتزه طبيعي أنشأ في سنة 1873م بأمر من الحاكم البريطاني السير ويليام جريجوري لتصبح منذ ذلك الحين مكان طبيعي راقي يجذب الملايين من السياح للاستمتاع بجمال الطبيعة السريلانكية والحياة البرية فيها حيث تضم هذه البحيرة العشرات من الطيور التي تعيش فيها تحت رعاية العديد من أخصائيين الطيور والحيوانات ولهذا السبب تجذب البحيرة هذا الكم الهائل من السياح بغية التعرف على الأشكال المختلفة للطيور والاستمتاع بالراحة والهدوء الذي تمنحه الطبيعة. كما أن بحيرة جريجوري تعد المكان السياحي الأول داخل نوراليا.

وعند زيارتك لبحيرة جريجوري يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • الجلوس داخل المنتزه والإستمتاع بأشعة الشمس الساطعة وبالعشب الأخضر الذي يكسو المكان والتمتع بالهدوء والراحة بعيدا عن جو المدينة المزدحم والمزعج.
  • الاستمتاع بجولة داخل البحيرة وذلك باستئجار قارب من القوارب الموجودة هناك بكثرة حيث يمكنك التمتع بمشهد بحري بانورامي يجمع بين سحر البحر وسحر الطبيعة الخضراء.
  • الإستمتاع بركوب الخيل حيث تتوفر هناك بكثرة يمكنك استئجار واحد والتقاط العديد من الصور هناك والإستمتاع بركوبه.
  • الإستمتاع بتناول وجبة شهية في أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة هناك بكثرة والتي تطل معظمها على البحيرة والتمتع بوجبة داخل قلب الطبيعة.
  • التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية لتوثيق هذه اللحظات الرائعة.
اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا سريلانكا
من اجمل أماكن الطبيعية في سريلانكا

3ـ شلال لوفرز ليب LOVER’S LEAP WATERFALL:

يعتبر شلال لوفرز ليب LOVER’S LEAP WATERFALL من اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا من الأماكن الطبيعية المدهشة في سريلانكا. يبعد شلال لوفرز ليب LOVER’S LEAP WATERFALL بحوالي 2 كلم من المدينة وهو عبارة عن اتحاد لمجموعة من الشلالات ذات التيارات الهادئة التي تسقط من أعلى جبال سريلانكا مشكلة منظر طبيعي ساحر يبعث على الاسترخاء وراحة يبلغ ارتفاع الشلال حوالي 90 متر مشكلا بهذا الطول أحد أجمل المناظر الطبيعة في سريلانكا. للوصول الى أعلى الشلال هناك درج مخصص لذلك حيث تستطيع تسلقه لترى من الأعلى تناغم مكونات الطبيعة بين جمال وسحر الشلال وسحر الأشجار والطبيعة الخضراء في مشهد بانورامي ساحر يجذب الألاف السياح من حول العالم. وهو مكان سياحي مكتظ بالزوار نظرا لجماله وسحره خاصة في العطل والإجازات.

وعند زيارتك لشلال شلال لوفرز ليب LOVER’S LEAP WATERFALL تستطيع القيام بالأنشطة التالية:

  • الاستمتاع بمشاهدة الشلال والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به كما والاستمتاع بهدوء والراحة التي يبعثها المكان التي تحسسك بالهدوء والاسترخاء.
  • الاستمتاع بسماع زقزقة العصافير وسط جو هادئ ومريح بعيدا عن ضوضاء الحياة وصخبها.
  • الصعود الى أعلى الشلال والاستمتاع بمشاهده الخلابة والرائعة التي تتناغم في مشهد بانورامي راقي.
  • القيام بزيارة مزارع الشاي الموجودة بالقرب من الشلال والاستمتاع بالتعرف على أنواع الشاهي التي تصدرها سريلانكا سوف تكتشف العديد من الأنواع التي لم تسمع عنها من قبل.
  • لا تنسى التقاط العديد من الصور للمكان تذكركم بهذه الزيارة الأكثر من رائعة.

4ـ حديقة هاكغالا النباتية HAKGALA BONTANICAL GARDEN:

تعتبر حديقة هاكغالا النباتية HAKGALA BONTANICAL GARDEN من اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا وذلك لكونها تشكل محمية طبيعية مهمة داخل الدولة. تصنف هذه الحديقة كثاني أكبر حديقة داخل سريلانكا ومن أشهر الحدائق المنوعة في العالم. تستقطب الحديقة الالاف من السياح من حول العالم وتعد مكانا سياحيا بامتياز حيث تمثل تاريخ سريلانكا الحضاري، الثقافي والفني كما أنها تضم الملايين من الزهور والنباتات المنظمة والمشكلة ضمن أشكال متناسقة تعطي للحديقة منظرا وإطلالة راقية وبهية تسحر كل الزائرين لها. تضم الحديقة العديد من مناطق الجذب السياحي التي تشكل مصدر قوة للحديقة بالإضافة الى شكلها الجميل والمتناسق كما أنها تشكل مصدر الهام والتأمل للعديد من السياح والأشخاص داخل سريلانكا.

وعند زيارتك لحديقة هاكغالا النباتية HAKGALA BONTANICAL GARDEN يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة داخل الحديقة والتنزه في أطرافه والإستمتاع بأشكالها البهية والجميلة الرائعة التي تسحر جميع الناظرين لها.
  • الإستمتاع بالهواء النقي وبهدوء الحديقة والجلوس تحت أحد أشجارها الشامخة والتمتع بجمال الطبيعة وبأشكال الزهور الساحرة.
  • الإستمتاع بمشاهدة وإستكشاف مجموعات نادرة من النباتات والأزهار والتي تتواجد فقط في هذه الحديقة مثل زهرة الأوركيد التي تضم هذه الحديقة أكبر تجمع لها في العالم.
  • الإستمتاع بالجلوس بالقرب من بحيرة الحديقة والتمتع بهواءها النقي وبتناغم مكونات الطبيعة.
  • لمحبي الراياضة خاصة المشي لمسافات طويلة والجري فهذا المكان رائع ومناسب جدا لهاتين الرياضتين حيث يمكنكم الإستمتاع بممارستهما في الهواء الطلق وسط منظر بانورامي ساحر.

ساعات العمل: تفتح حديقة هاكغالا النباتية HAKGALA BONTANICAL GARDEN أبوابها من الساعة 08:00 صباحا الى الساعة 17:15 طيلة أيام الأسبوع.

كانت هذه اهم 4 أماكن طبيعية سياحية في نوراليا سريلانكا. أتمنى المقال يكون أفادكم وأعجبكم ووجدتم المعلومات التي كنتم تبحثون عنها لا تنسوا مشاركة المقال مع من يهمه الأمر ومتابعة مدون سياحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا : الطبيعة في سريلانكا أهم الأماكن السياحية في مدينة نوراليا السيريلانكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى