سريلانكا

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا

سريلانكا هذه الدولة الآسيوية الجميلة التي تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للهند، هي جزيرة في المحيط الهندي تلقب بلؤلؤة المحيط الهندي لجمالها وجمال طبيعتها التي تجعلها وجهة سياحية هامة لقضاء عطلة مليئة بالتنزه في الجبال والطبيعة الرائعة وتذوق تاريخ وثقافة هذا البلد الساحر.

تمتلك سريلانكا ثمانية مواقع للتراث العالمي اليونسكو وهنا في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا الرائعة للاستمتاع بعطلة مسلية وجميلة.

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا

الاستمتاع بمشاهدة النمور والفهود

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا

عند ذهابك إلى سريلانكا ستتفاجأ بأنها تضم أعلى كثافة من الفهود في العالم، قم برحلة سفاري في حديقة يالا الوطنية والتي هي ثاني أكبر حديقة في سريلانكا لمشاهدة النمر المراوغ والقيام بجولة في هذه الحديقة واكتشاف الحياة البرية التي تعيش فيها، وستكون هذه التجربة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا.

مشاهدة أكبر الثدييات البحرية والبرية

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا

سريلانكا هي الدولة الوحيدة التي ستتمكن فيها من مشاهدة الحوت الأزرق والفيل واللذين هما أكبر الثدييات البحرية والبرية في العالم مع بعضهم وخلال ساعات قليلة.

تمتلك سريلانكا أكبر خمسة حيوانات في العالم والتي هي الحوت الأزرق وحوت العنبر والفيلة الآسيوية والفهود والدب الكسلان وبأعداد كبيرة، لذا فإن رؤيتها هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا.

يمكنك إيجاد هذه الحيوانات الضخمة الرائعة في كل من حديقة أوداوالاو الوطنية (Udawalawe) وحديقة يالا الوطنية ومتنزه لونوغامفيرا الوطني (Lunugamvehera) ومنتزه ويلباتو الوطني (Wilpattu) ومتنزه مينيريا الوطني (Minneriya)، وبالإضافة لذلك فإنهم يعيشون خارج نطاق المحميات في الطبيعة ويمكنك البحث عنهم ولكنها قد تكون تجربة مرعبة قليلًا.

مشاهدة أكبر تجمع للفيلة الآسيوية

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا

يقام في كل عام أكبر تجمع للفيلة الآسيوية في حديقة مينريا الوطنية، والذي يعد أحد أفضل عشرة أحداث للحياة البرية في العالم بحسب موقعLonely Planet، لا يجب عليك تفويت هذا الحدث الرائع الذي تأتي فيه الفيلة بشكل قطعان مختلفة إلى مكان واحد لاحتساء الماء في نهاية موسم الجفاف، إنه من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا.

الانطلاق بأجمل رحلة قطار في العالم

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا

مسارات السكك الحديدية في سريلانكا تعتبر من أجمل المسارات في العالم والتي تمر عبر مناظر طبيعية ساحرة في الأدغال الخضراء ومزارع الشاي في سريلانكا.

هذا النشاط هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا إذ يمكنك الانطلاق بإحدى رحلات القطار والتقاط أجمل الصور للطبيعة.

هناك تجربة رحلة القطار من كاندي إلى إيلا التي تستغرق 7 ساعات والتي تبدو طويلة ولكنها ستكون أحد أجمل رحلات القطار التي ستقوم بتجربتها في العالم، وأيضًا تجربة السفر فوق جسر الأقواس التسعة (Nine-Arch) الضخم هو تجربة أخرى لا يجب تفويتها، والذي يطلق عليه اسم جسر السماء وهو أحد أفضل الأمثلة على السكك الحديدية التي بُنيت في الحقبة الاستعمارية.

الإبحار في الساحل الجنوبي

لمن يرغب برؤية الساحل المذهل الجنوبي لسريلانكا وتجنب زحمة السياح فيها يمكنه الذهاب برحلة عبر هذا الساحل التي تستغرق 7 أيام مع شركة G Adventure، حيث ستصعد على متن قارب ارتفاعه 53 قدم وستنطلق برحلة على طول الساحل مع التوقف في الموانئ التاريخية وقرى الصيد والخلجان على طول الطريق، ستكون هذه التجربة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في طبيعة سريلانكا.

تستمر هذه الرحلة لـ 7 أيام مع وجود شيف لتتمكن من تجربة المأكولات البحرية الشهية، كما يوجد طائرة مع ربان للظروف الطارئة، ستزور خلال هذه الرحلة خندق أعماق البحار الذي تتردد إليه الدلافين والحيتان للحصول على الطعام.

وأخيرًا إليك فيما يلي بعض النصائح لأفضل المناطق في سريلانكا والمناسبة للأنشطة والأشياء التي يمكن القيام بها خلال عطلتك في سريلانكا:

  • في حال كنت ترغب بركوب الأمواج  فعليك البقاء في منطقة أرغوم باي (Arugam Bay) الرائعة والمريحة.
  • في حال كنت ترغب ببعض الحياة الليلية المسلية فإن جالي هو المكان الذي ستجد فيه أشهر البارات في سريلانكا مثل بار  The Lady Hillالذي يقع في أعلى قمة التل في جالي وبار Taphouse و The Tamarind Hill Bar.
  • في حال كنت تبحث عن حمام شمسي فعليك بالذهاب إلى شاطئ باسيكودا (Pasikuda) الذي يوصى به بشدة.
  • وأخيرًا في حال كنت ترغب بالاطلاع على تاريخ سريلانكا وزيارة بعض الأماكن التاريخية فعليك بقصد كل من كاندي وجافنا وأنورادابورا.

https://www.euronews.com/travel/2021/09/24/sri-lanka-everything-you-need-to-know-to-plan-the-perfect-trip

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى