سويسرا

أجمل البلدات السويسرية

سويسرا الدولة السياحية بامتياز بما توفره لزوارها من أماكن سياحية ومعالم مذهلة ومناظر طبيعية ساحرة، من قراها المغطاة بالثلوج في جبال الألب حيث تنشط منتجعات التزلج إلى مدنها الغنية بالمنتجعات على ضفاف البحيرة المحاطة بحقول من الزهور والجبال المغطاة بالثلوج، سيجد السياح في سويسرا جميع ما يناسبهم.

هنا في مقالنا هذا سنتكلم عن أجمل البلدات السويسرية وما يميز كل منها من معالم سياحية تجعلها وجهة مفضلة للكثيرين للاستمتاع بجمالها وقضاء أوقات مسلية.

أجمل البلدات السويسرية

لوكارنو (Locarno)

أجمل البلدات السويسرية

واحدة من أجمل البلدات السويسرية، تقع على بعد ساعتين بالسيارة عن شمال ميلانو وثلاث ساعات عن جنوب زوريخ، أحد أجمل المدن في سويسرا التي تتميز بأجوائها الإيطالية وقصورها الملونة والمقاهي في الهواء الطلق.

تشتهر هذه المدينة بكونها أكثر المدن السويسرية إشراقًا بما يزيد عن 2300 ساعة سنويًا من أشعة الشمس، لها واجهة بحرية على بحيرة ماجوري مع شواطئ رائعة والكثير من أشجار الليمون والنخيل والكاميليا والعنب التي تتوزع في ممشى الواجهة البحرية وعلى طول الجادات فيها.

كما تمتلك أكبر ساحة في سويسرا وهي ساحة بيازا غراندي التي تستضيف الكثير من الأحداث الكبيرة سنويًا يمكنك التجول حولها والتسوق في المتاجر والبوتيكات التي تصطف على جانبي الشوارع في البلدة القديمة الحجرية.

إنتراغنا (Intragna)

أجمل البلدات السويسرية

تقع بلدة إنتراغنا على قمة صخرة في منطقة التقاء نهري إسورنو (Isorno) ومليزا (Melezza)، تتميز بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحجارة ومبانيها المتعددة الطوابق والتي تعطي مثالًا رائعًا عن المدن السويسرية في العصور الوسطى، تبعد 18 دقيقة بالقطار فقط عن لوكارنو.

يوجد فيها متحف كينتوفالي وبيديمونت (Museum of Centovalli and Pedemonte) الذي يعطي فكرة عن تاريخ المنطقة، وكنيسة سان جوتاردو (San Gottardo Church) التي أعيد بناؤها في عام 1722 وتتميز بأعلى برج جرس في منطقة تيسينو بارتفاع 213 قدم.

أما الموقع الأجمل في إنتراغنا هو القيام بنزهة في ممشى إنتراغنا ريماغلياسكو (Intragna-Remagliasco) والتوقف عند بونتو رومانو المعروف بالجسر الروماني والذي بُني في عام 1578 بأقواسه المذهلة فوق المياه الفيروزية لنهر مليزا.

لوسيرن (Lucerne)

أجمل البلدات السويسرية

إن كنت تبحث عن السحر والحكايات الخرافية في سويسرا فعليك بقصد لوسيرن؛ هذه البلدة الجميلة التي تعود إلى القرون الوسطى وتقع على ضفاف بحيرة لوسيرن بالقرب من زوريخ وسط سويسرا.

يمكنك في هذه البلدة الاستلقاء على الكراسي بجوار البحيرة والتمتع بالمناظر الرائعة وبطريقك إلى البحيرة ستمر عبر مروج روتلي التي هي المكان الذي تأسست به سويسرا في عام 1291.

وبوجودك في هذه البلدة ستكون على بعد بضعة مئات من الأقدام عن أحد أهم المعالم السياحية في سويسرا وهو جسر تشابل المغطى والملون الذي يعود للقرن الرابع عشر ويمتد فوق نهر رويس وهو أقدم جسر مغطى في العالم، كما أنك ستكون قريب من فندق ويلدن مان هذا الفندق التاريخي الذي بدأ كمنزل في عام 1517.

إنترلاكن (Interlaken)

أجمل البلدات السويسرية

تقع هذه البلدة في وسط منطقة برنيز أوبرلاند بين بحيرة برينز وبحيرة ثون وهي وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة والهواء الطلق، فهي محاطة بأعلى القمم في البلاد كإيجر ويونغفراو ومونش، إنها أحد أجمل البلدات السويسرية.

يمكنك استئجار قارب في هذه البلدة والذهاب برحلة عبر إحدى البحيرات ومياهها الهادئة، ويمكنك أيضًا الذهاب برحلة في الجبال واستقلال القطار الجبلي إلى هاردر كولم التي تقع على ارتفاع 4337 قدم فوق مستوى سطح البحر.

جريندلفالد (Grindelwald)

أجمل البلدات السويسرية

أحد أجمل البلدات السويسرية وتقع في منطقة جونغفرو عند سفح الواجهة الشمالية لإيجر (قمة ارتفاعها 3966 متر)، إنها أحد أفض وجات التزلج منذ منتصف القرن التاسع عشر، يوجد قطار صغير يشق طريقه صعودًا في منحدر الجبل لا يجب تفويت الصعود فيه للاستمتاع بالمناظر الساحرة للوديان المليئة بالأزهار في منطقة جانغفرو.

تتميز جريندلفالد بشوارعها المتموجة التي تصطف على جانبيها المتاجر والشاليهات الخشبية التقليدية بالإضافة لوجود منتجع تزلج متطور فيها، وجبل فيرست هو الجبل الترفيهي الرئيسي في بلدة جريندلفالد الذي يبلغ ارتفاعه 2168 متر ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك على مدار العام ويضم الكثير من الأنشطة المناسبة لمحبي المغامرات.

https://www.planetware.com/switzerland/best-towns-ch-1-34.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى