سويسرا

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

بالطبع المدن السويسرية فائقة الجمال، لكن قرى الريف السويسري لا تقل روعةً وجمالًا عن المدن بل يمكن القول أنّها تتعداها بأشواط، لذا امسح جنيف وبازل وزيوريخ من خططك وتابع معنا لتتعرف على أجمل قرى الريف السويسري الساحر.

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

جريندلفالد (Grindelwald)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

جريندلفالد هي إحدى أجمل قرى الريف السويسري الساحر تقع في مقاطعة إنترلاكن-أوبيرهاسلي في مقاطعة برن، تعتبر البلدة من القرى المميزة بالنسبة لمحبي رياضة المشي والمغامرين لقضاء أفضل تجربة، التجربة الأمتع لرؤية جمال القرية من خلال القيام بجولة على الفيرست فلاير (First Flyer) وهي عبارة عن تجربة انزلاق حر على حبل مشدود بإحكام بين منطقتين مرتفعتين، في القرية تسمح التجربة لأربعة أشخاص بالإنزلاق جنبًا إلى جنب.

غواردا (Guarda)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

من أجمل قرى الريف السويسري الساحر أيضًا، تتيح القرية للزوار خلال فصل الصيف نزهة ممتعة إلى جبل بيز بوين (Piz Buin) الذي اشتهر بسبب كريمات الوقاية من الشمس التي تحمل اسمه، أمّا في الشتاء تنبض القرية بالحياة يتمتع الزوار بحلبات التزلج والتزحلق، لا يمكن الاستهانة بكمية الجمال التي تحظى به هذه القرية فقد حازت على جائزة واكر في العام 1975 للحفاظ على تراثها المعماري.

موركوت (Morcote)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

تقع القرية الساحرة على ضفاف بحيرة لوغانو، تضم البلدة عددًا من المعالم المعمارية المُدرجة على قائمة التراث السويسري وتحظى بأهمية وطنية كبيرة، من تلك المعالم كنيسة سانت أنطونيو أباتي المزخرفة ومعبد فرعوني قديم والكثير من المنحوتات اليونانية القديمة.

جيميلوالد (Gimmelwald)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

تقع القرية على أعلى جبل في مرتفعات بيرينز (Bernese Oberland) وتعتبر المكان المثالي للراغبين بالهروب من الحياة الحضرية فهي خالية من السيارات بشكل تام، يمكنك استخدام التلفريك من قرية ستيشيلبيرج (Stechelberg) والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة للشلالات والجبال في رحلة صعودك إلى القرية.

إنترلاكن (Interlaken)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

تقع القرية في مقاطعة إنترلاكن-أوبيرهاسلي في مقاطعة برن لتنضم بدورها إلى قائمة أجمل قرى الريف السويسري الساحر، إنّها المكان الأمثل والأشهر للطيران المظلي بين الجبال الأخاذة، ستحظى بتجربة ممتعة أثناء تجوالك في الحدائق اليونانية القديمة وأنت تنظر إلى السماء لترى عشرات الناس يطيريون من فوقك وكأنهم طيور صغيرة بمشهدٍ نادرٍ، تمثل القرية بوابة لاكتشاف منطقة يونغفراو (Jungfrau) الجبلية الساحرة، كما يمكنك في يوم صافٍ استقلال القطار من أعلى محطة للقطارات في أوروبا أو ركوب التلفريك والتمتع بأجمل الإطلالات على قمتي جبل يونغفراو و جبل مونك (Mönch) والوديان والأنهار الجليدية.

أندرمات (Andermatt)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

تقع بلدة أندرمات الساحرة في وسط جبال الألب السويسرية، تملك البلدة الكثير من المعالم والأنشطة السياحية المميزة التي تجعل من الزوار يعودون إليها، من الأنشطة السياحية التي تقدمها ركوب الدراجات في المسارات الجبلية والمشي لمسافات طويلة بين الجبال الساحرة والتسلق وصيد السمك، أمّا محبي التصوير وعشاق المناظر البانورامية سيحبون بالتأكيد القيام بجولة في أبطأ قطار سريع في العالم (Glacier Express) والذي سيصل بهم إلى زيرمات (Zermatt) إحدى البلدات الحدودية مع إيطاليا.

سبيز (Spiez)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

من القرى الهادئة الواقعة على ضفاف بحيرة ثون (Thun)، تشغل قلعة أثرية مساحة كبيرة من القرية، من المعالم البارزة أيضًا في القرية ارتفاع ذو شكل دائري بطول 14 ميل ليقدم إطلالة رائعة على تضاريس القرية الجبلية والاستمتاع بزرقة مياه بحيرتها اللامعة، كما يمكنك القيام بجولة في القارب في البحيرة ومن ثمّ زيارة الكنيسة القديمة ضمن القلعة والتي يعود تاريخها لأكثر من ألف عام.

ون قن (Wengen)

أجمل قرى الريف السويسري الساحر

لا تبعد هذه القرية كثيرًا عن العاصمة السويسرية برن، فهي تقع عند سفح سلسلة جبال مونك ويونغفراو وإيغر، المناظر الطبيعية الخلابة كفيلة بجذلك لزيارة القرية لكن إن كنت من محبي المغامرة فلن يخيب ظنّك بالتأكيد، تقدم القرية تجربة ممتعة للسباحة في مسبح خارجي ضمن الوادي أو التزلج على الجبال.

في ختام مقالنا وبعد أن تعرفت على أجمل قرى الريف السويسري الساحر هل ما زلت تفكر بالمدن بعد الأن؟

https://theculturetrip.com/europe/switzerland/articles/the-10-most-charming-villages-in-switzerland/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى