سويسرا

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

بموقعها المتوسط للقارة الأوربية اشتهرت سويسرا ببحيراتها وجبالها وصناعة الساعات وبالتأكيد بالشوكولاتة، سويسرا ذاك البلد المليء بالثقافات والتقاليد المتنوعة كونه ينقسم إلى 3 مناطق مختلفة بلغاتها واحتفالاتها ودياناتها وبالطبع بمطبخها.

بعض الأطباق السويسرية حاز على شهرة واسعة حول العالم كالشوكولاتة والفوندو السويسري لكن بعضها الآخر لا يزال مجهولًا لدى الكثير من الناس، لذا تابع معنا لتكتشف أفضل المأكولات التقليدية السويسرية المشهورة والتي يأكلها السويسريون في كل يوم وبعض الأطباق التي قد لم تسمع عنها قبل اليوم.

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

الروستيس

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

من أفضل المأكولات التقليدية السويسرية يُصنع الطبق بتقطيع البطاطا إلى شرائح ثمّ خبزها في مقلاة مع الزبدة، سيخرج النشأ من البطاطا لتلتصق مع بعضها وتشكل ما يشبه الجيلي، تُستخدم عادةً بقايا البطاطا في تحضير الطبق ويعود هذا الأمر إلى الفترات الصعبة التي مرت على سويسرا والتي كان فيها السويسريين غير قادرين على إهدار ذرة من الطعام.

شرائح لحم العجل على طريقة سكان زيورخ

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

تُقدم هذه الشرائح مع الفطر إلى جانب الروستيس، وتُطبخ عادةً مع الصوص الكريمية والنبيذ الأبيض، وهو أحد أفضل المأكولات التقليدية السويسرية لما يتمتع من لذة وبساطة، يعد الطبق ملائمًا للأجواء الباردة كونه غني بالسعرات الحرارية.

الفوندو السويسري

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

الطبق الأكثر شهرة حول العالم من المطبخ السويسري ولا بدّ لك أن سمعت به سابقًا، لا توجد طريقة تحضير ثابتة له فكل منطقة تتميز بطريقة تحضير خاصة بها، من الأطباق المميزة للمشاركة مع الأصدقاء والعائلة، لا يتطلب الطبق سوى إذابة نوع أو أكثر من الجبن في إناء فخاري ومن ثمّ إضافة القليل من الثوم والنبيذ الأبيض مع وضع شمعة أو مصدر لهب خفيف تحت الإناء لإبقاء الجبن ذائبًا، بعد ذلك ابدأ بتغطيس قطع الخبز أو البطاطا في الجبن واحصل على أفضل طعم، يُقدم عادةً الشاي الأسود أو النبيذ الأبيض إلى جانبه.

الراكليت

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

يشبه هذا الطبق الفوندو، لتحضير الراكليت ما عليك سوى إذابة القليل من الجبن على موقد من النار ثمّ اكشطها وضعها في طبق إلى حانب البطاطا أو اللحم المقدد أو المخلل أو قطع البصل الصغيرة، لا تني إضافة القليل من النبيذ الأبيض، يُنصح بشرب كأس من الشاي معها حيث يساعد الشاي في هضم الجبن والتخلص من آلام المعدة، إنه أحد أفضل المأكولات التقليدية السويسرية المفضلة شتاءً.

البابيت فودوا

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

أحد أفضل المأكولات التقليدية السويسرية وهو الطبق المفضل لسكان أرض الفودو لتقديمه لضيوفهم الأجانب، يُصنع الطبق من بعض البطاطا والكرات المطبوخين في الماء والنبيذ الأبيض مع نقانق الملفوف، لنقانق الملفوف أيضًا مكانة كبيرة في احتفالات رأس السنة في بعض البلدات السويسرية حيث ينتقل شباب البلدة من منزل إلى آخر مطالبين بالنقانق التي تُطهى ليلة رأس السنة.

خبز الزعفران  La Cuchaule

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

ينتمي هذا الخبز إلى فئة المأكولات الحلوة، وهو عبارة عن كرة مسطحة من بريوش الزعفران  عادةً ما يؤكل هذا الخبز على الفطور أو كنوع من المقبلات.

أرز كازيمير

أفضل المأكولات التقليدية السويسرية

قد يبدو طبق الأرز غريبًا في المطبخ السويسري لكن هذا الطبق مصنوع بالكامل في سويسرا، ومن الأطباق الأكثر شعبيةً في سويسرا، تم تقديم الطبق لأول مرة في العام 1952 من قبل سلسلة مطاعم الموفمبيك ولكنه الآن يوجد على أغلب قوائم الطعام في جميع المطاعم السويسرية، يعتبر الطبق النسخة السويسرية من الأرز بالكاري، يُطهي الأرز مع لحم العجل أو الدجاج أو لحم الخنزير، أمّا الصلصة فهي عبارة عن مزيج من الكريمة والكاري، ويتم إضافة أحد أنواع الفواكه مثل الكرز والأناناس إليها لإضافة نكهة خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى