سويسرا

أفضل رحلات المشي في سويسرا

سويسرا هذه الوجهة السياحية الشهيرة والغنية بالمعالم السياحية بدءًا من جبال الألب والبحيرات الزرقاء العميقة والجبال المغطاة بالثلوج وصولًا إلى المباني القديمة والجسور والأكواخ الخشبية الجميلة.

تجد في سويسرا الكثير من المسارات الملحمية التي تقطع أنحاء البلاد والتي تتنوع ما بين مسارات مناسبة للعائلات سهلة ومسارات شاقة تصل إلى قمم الجبال، في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل رحلات المشي في سويسرا ولمسافات طويلة لقضاء أجمل الأوقات في طبيعة سويسرا الرائعة.

أفضل رحلات المشي في سويسرا (Best Hikes in Switzerland)

مسار جبل ريجي البانورامي (Mount Rigi Panorama Trail)

أفضل رحلات المشي في سويسرا

ريجي بانوراما تريل هو سهل مسطح غالبًا مع بعض الأماكن الشديدة الانحدار، يمكن المشي فيه لسبعة كيلومترات مع أفضل المناظر التي ستراها في زيارتك لسويسرا، إنه أحد أفضل رحلات المشي في سويسرا.

يبدأ المسار من خط محطة القطار الجبلي في أعلى قمة ريجي مع مناظر مذهلة على الوديان والسحب الزرقاء، يمكنك العثور هنا على مقعد لتناول فنجان من القهوة والتقاط أجمل الصور قبل الانطلاق برحلتك.

توجد علامات على طول المسار عليك اتباعها وستمشي بقرب خط القطار لفترة من الوقت ومن ثم ستصل لمفترق طرق، اسلك المسار الأيسر منه تابع السير حيث ستحصل على أجمل المناظر من الوديان الخضراء الجميلة وجبل غولداو في الخلفية والقمم الزرقاء.

باستمرارك في المشي بالطريق الرئيسي ستصل إلى ريجي سكيدج (Rigi Scheidegg) ابحث عن مقعد فارغ مطل على المياه مباشرةً مع القمم المدهشة في وجهك، إنه مكان رائع للاستراحة وتناول الغداء.

بعد سكويدج سترى أن المسار ينقسم لقسمين أحدهما أكر وعورة وانحدار من الآخر، وكلاهما يوصلان إلى نفس النهاية لذلك يمكنك اختيار ما يناسبك منهما، وينتهي المسار قبل تلفريك ريجي سكويدج حيث يمكنك الاستراحة قبل الانطلاق بالتلفريك إلى الوادي ومن هناك ركوب القطار إلى أي مكان تريده.

مسارات وادي إنغيلبرغ (Engelberg Valley)

أفضل رحلات المشي في سويسرا

وادي إنغيلبرغ يضم العديد من المسارات التي تشكل أحد أفضل رحلات المشي في سويسرا، إذ يمكنك قضاء أسابيع في التنزه داخل الوادي الرائع.

مسار بروني (Brunni Trail) هو أحد مسارات الوادي الذي يساعدك على اكتشاف أساسيات الوادي والمراعي الزهرة المحيطة بالقمم الشاهقة، يبلغ طوله حوالي 7 كيلومتر مع ارتفاع 300 متر ولا يحتاج لأكثر من ساعتين ونصف لإنهائه.

أسهل طريقة للمشي في مسار بروني هي بركوب التلفريك إلى محطة ريستيس (Ristis) ومنها يمكنك تتبع العلامات للانطلاق في المسار والذي ستجد فيه لوحات تتضمن معلومات عن النباتات المحيطة التي ستراها، استمر بالسير حتى تصل إلى ملجأ بروني هوت (Brunnihütte) المكان المثالي للاستراحة وقضاء العطلة مع مطعم يقدم المأكولات السويسرية وإطلالة رائعة على جبل تيتليس (Titlis) وبحيرة هارلزلي (Härzli).

إن كنت ترغب بتجربة أكثر إمتاعًا من ذلك فعليك تجربة مسار بروني تيكل (BrunniTickle) الذي يحيط بالبحيرة بأكملها، عليك تجربته من دون حذاء فهو يتكون من أكثر من قوام هم الرمل متبوعًا بالحصى وبعدها الرقائق الخشبة، كما توجد تضاريس ناعمة تليها أرض مغطاة بالمياه ثم أرض شائكة، إنها تجربة من أفضل رحلات المشي في سويسرا.

ماترهورن (Matterhorn)

أفضل رحلات المشي في سويسرا

قمة من أعلى قمم جبال الألب وهي مناسبة لمحبي المشي لمسافات طويلة لاختبار أنفسهم بالسير لمسافة طويلة في جزء من الجبل الذي يرتفع 4478 مترًا على الحدود بين سويسرا وإيطاليا، والذي يشكل أحد أفضل رحلات المشي في سويسرا.

يحتاج الصعود على جبل ماترهورن ما يقارب 8-12 ساعة اعتمادًا على اللياقة البدنية والاستراحات واختلاف الطريق، أفضل نقطة للانطلاق بأفضل رحلات المشي في سويسرا إلى ماترهورن هي مدينة زيرمات.

إن كنت ترغب بقضاء يوم واحد فقط برحلتك انطلق مع شروق الشمس بالتلفريك ومن ثم ابدأ المشي،  بعد ثلاثة ساعات ستصل إلى فندق ومطعم جنة شوارزسي (Schwarzsee Paradise) حيث يمكنك التوقف وتناول وجبة خفيفة.

فنيًا أنت لست في ماترهورن حتى الآن ولكنه أسرع طريق للارتفاع والوصول إلى المسار التالي، ستبدأ المشي بمسار مسطح على طول جانب ماترهورن حيث يبدأ الطقس بالتغير ويصبح أكثر برودة ولكنه آخر جزء سهل من المسار لذلك سيكون الوقت المناسب للاستمتاع بالمناظر المحيطة.

بعد ساعة أخرى سيصبح المسار والتضاريس أصعب مع الكثير من الصخور الزلقة والشديدة الانحدار والتي ستقودك إلى هورنلي هوت (Hörnli Hut) أكواخ للنوم حيث يمكنك قضاء أيام فيها قبل المتابعة والاستمتاع بالقمم المغطاة بالغيوم.

بعد ذلك ستصل إلى مسار النهر الجليدي الصخري والزلق ولكنه مسطح مع طلالة مباشرة على جبل ماترهورن المغطى بالثلوج، سيستغرق منك المسار ساعتين لتصل إلى نهايته ومن ثم تعود بالتلفريك إلى زيرمات إن لم تكن ترغب بقضاء ليلة في هذا الجبل الساحر.

وادي لوتربرونينتال الجليدي (Lauterbrunnental Glacial Valley)

أفضل رحلات المشي في سويسرا

يضم الوادي 12 شلالًا لذا فإن التنزه فيه سيكون غنيًا بالمناظر الطبيعية الخلابة، هو واحد من أفضل رحلات المشي في سويسرا حيث ينحدر الوادي بهدوء ويوفر الكثير من المروج الخضراء والتضاريس المثيرة للاهتمام.

تبدأ رحلتك في هذا المسار من محطة قطار لوتربرونينتال والتي منها سترى لافتات تشير إلى المسارات وما عليك سوى السير على الطريق الاسمنتي والسير جنوبًا حتى تصل إلى الطريق الرملي، والانطلاق عبره لـ 45 دقيقة مليئة بالشلالات تتساقط على المنحدرات المغطاة بالثلوج والأنهار والممرات المائية، إنها مسار رائع يستحق التجربة.

https://www.planetware.com/switzerland/best-hikes-in-switzerland-ch-1-26.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى