سويسرا

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

كل متزلج في العالم يتمنى أن يحظى بتجربة التزلج على جبال الألب السويسرية، والتي تناسب جميع المستويات سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا بالتزلج.

سويسرا غنية بمنتجعات التزلج التي أغلبها ذات تضاريس ومسارات سهلة وبرامج تعليمية ممتازة، بالإضافة لما تقدمه من بعد التزلج لضيوفها، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أفضل منتجعات التزلج في سويسرا والتي سيكون قضاء العطلة في إحداها أمر ممتع للغاية.

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

منتجع زيرمات (Zermatt)

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

زيرمات هو أعلى منطقة للرياضات الشتوية في جبال الألب بارتفاعات تتراوح بين 2500-3900 متر، ومن الظلم أن جبل زيرمات ليس واحدًا من أكثر جبال أوروبا شهرةً فهو يملك واحد من أفضل منتجعات التزلج في سويسرا.

كما يرتفع خلف زيرمات جبل ماترهورن الجريء الذي يربط بين دولتي إيطاليا وسويسرا وثلاثة منتجعات في الدولتين، ويوجد فيه أعلى تلفريك بالعالم الذي ينقل ألفي شخص بالساعة على نهر ماترهورن الجليدي على ارتفاع 3883 مترًا.

سانت موريتز (St. Moritz)

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

واحدة من أفضل منتجعات التزلج في سويسرا وأقدمها في العالم والتي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية مرتين في عامي 1928 و1948، وغالبًا ما تكون مساراتها ومنحدراتها الأولمبية موقعًا للكثير من أحداث التزلج العالمية.

سانت موريتز ليست مخصصة للخبراء فقط بل فيها أكثر من 20 من منحدر للتزلج بتضاريس متنوعة تناسب جميع المستويات، يمكن ركوب سكة حديد كورفيجليا المعلقة (Corviglia Funicular) للوصول إلى المدينة التي ترتفع 2486 مترًا والتي تضم أفضل حدائق أوروبا وهو منتزه كورفيجليا الثلجي.

سانت موريتز فيها الكثير من الأنشطةللقام بها كالتزلج على الجليد والتزلج بالطائرة الورقية والتزحلق على الجليد وغيرها، كما أنها تستضيف كأس العالم لكرة الثلج في شهر يناير ومسابقة وايت تورف سانت موريتز لسباق الخيل على الجليد.

دافوس كلوسترز (Davos-Klosters)

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

دافوس واحدة من أكبر مناطق الرياضات الشتوية الأوروبية ومن أعلى المناطق ارتفاعًا، مع سلسلة من أفضل منتجعات التزلج في سويسرا على طول وادي نهر لاندفاسر شرق سويسرا.

المركزان الأفضل في دافوس هما مدينتا دافوس وكلوسترز المختلفتان تمامًا، وجميع مناطق التزلج هنا مترابطة مع بعضها لذا من السهل التزلج في أي مجموعة، يقدمون أكثر من 300 كيلومترًا من مسارات التزلج المجهزة.

منطقة بارسن تربط بين دافوس وكلوسترز وهي المنطقة التي تضم بعض التضاريس الأكثر تحديًا وأطول مسارات التزلج في جبال الألب بطول 13 كيلومتر مع هبوط رأسي بارتفاع 2034 متر.

فيربير (Verbier)

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

منطقة مناسبة للمتزلجين الخبراء حيث تتمتع بمسارات مصممة للتزلج لمسافات طويلة مع تضاريس تجعلها واحدة من أفضل منتجعات التزلج في سويسرا والعالم للتزلج خارج الزحلقة.

فندق فيربير يقع على شرفة طبيعية مع إطلالات ساحرة على جبل غراند كومبين (Grand Combin) ومجموعة مونت بلانك (Mont Blanc)، وهذا الفندق هو جزء من منطقة تزلج الوديان الأربعة (Four Valleys) والتي تضم ثيون (Thyon) ونينداز (Nendaz) وفيسوناز (Veysonnaz) بإجمالي أكثر من 410 كيلومترًا من المسارات و93 مصعد تلفريك.

حصل فيربير على لقب أفضل منتجع للتزلج في سويسرا خلال حفل توزيع جوائز التزلج العالمية عام 2018، لذا من المتوقع أن تكون الإقامة فيه باهظة الثمن بالرغم من وجود فندق Les Chamois على طراز الشاليه بالقرب منه وبأسعار مناسبة أكثر.

غريندلوالد ووينغن ويونغفراو (Grindelwald, Wengen, and the Jungfrau)

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

توفر هذه القمم الثلاثة لجبل يونغفراو التي ترتفع لما يقارب الـ 4000 متر خلفية رائعة لأكثر من 206 كيلومتر من المسارات والمنحدرات، يمكنك ركوب سكة حديد يونغفراوبان من كلين سكيديج للوصول إلى أعلى سكة حديد في أوروبا على ارتفاع 3454 مترًا، كما يمكنك ركوب المصاعد والتلفريك للوصول إلى مسارات بطول 12 كيلومتر.

تشتهر مناطق التزلج في يونغفراو بمساراتها الطويلة وثلوجها العميقة حيث يمكن للمبتدئين التوجه على المنحدرات القريبة من وينغن أما الخبراء سيجدون مسارات مورين (Mürren) أكثر تحديًا ومتعة لهم، أما غريندلوالد فهي قرية في جبال الألب مثالية لالتقاط الصور من ارتفاع شاهق على الوجه الشمالي لجبل إيغر (Eiger) حيث يمكنك التزلج.

ساس في (Saas-Fee)

أفضل منتجعات التزلج في سويسرا

واحد من أفضل منتجعات التزلج في سويسرا التي حازت على أعلى مراتب الشرف لجودة ثلوجها في جوائز أفضل منتجعات التزلج لعام 2022، وهي قريبة من الأنهار الجليدية في دوم (Dom) أعلى قمة في سويسرا.

يوفر المنتجع مسارات للتزلج بطوله 150 كيلومترًا مع ارتفاع رأسي يبلغ 1800 مترًا وهي مناسبة للمتزلجين المتوسطي المستوى فهي عبارة عن تضاريس مريحة، كما توجد مسارات مناسبة للمبتدئين والأطفال، فهو منتجع رائج لدى العائلات.

https://www.planetware.com/switzerland/top-rated-ski-resorts-in-switzerland-ch-1-2.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى