سويسرا

أفضل وقت لزيارة سويسرا

عند تخطيطك للذهاب في عطلة إلى مكانٍ فأول خطوة عليك القيام بها هي اختيار أفضل وقت لزيارة هذا المكان لتتمكن من الاستمتاع بعطلتك بأقصى درجة، وفي حال كانت سويسرا هي وجهتك التالية لقضاء عطلتك فيها سأقدم لك فيما يلي أفضل وقت لزيارة سويسرا لقضاء أجمل الأوقات فيها.

أفضل وقت لزيارة سويسرا

أفضل وقت لزيارة سويسرا

لا يمكن تحديد تمامًا ما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا لأن أكثر ما يميزها عن بقية الدول السياحية هي أنها جميلة دائمًا سواء كان الجو مشمسًا أو ماطرًا أو مثلجًا، ويبقى الخيار على الشخص وما يرغب بتجربته، إذ يعتمد أفضل وقت لزيارة سويسرا على سبب زيارتك ففي حال كنت ترغب بالتزلج فالشتاء هو الفضل المناسب أما في حال كنت ترغب بالمشي لمسافات طويلة في الجبال فالصيف هو الفصل الأنسب لذلك.

أما في حال كنت ترغب بتجربة الأمرين معًا فإن الفترة ما بين شهري أبريل ويونيو هي الخيار المناسب، حيث أنك ستجد بعض الثلوج في بدايات الفترة وستشهد أيامًا دافئة إذا وصلت في أواخرها بدرجات حرارة ما بين 15-22 درجة مئوية مع القليل من المطر والكثير من الأيام المشمسة.

شهر مايو أحد أكثر الشهور المربكة التي لا يمكن فيها التنبؤ بالطقس فقد نرى أيامًا ماطرة مع أمسيات باردة وأيام أخرى مشمسة مع درجات حرارة عشرينية، ستحصل على صفقات أفضل وبأسعار أرخص خلال فصل الشتاء الأقل حشودًا من فصل الصيف.

أفضل موسم لزيارة سويسرا

يمكن تحديد الفصول في سويسرا بشكل جيد ما بين صيف دافئًا ومشمسًا وشتاء بارد ومثلج وهنا سنتعرف على فصول سويسرا:

الربيع

أفضل وقت لزيارة سويسرا

الربيع في سويسرا خلال أشهر مارس وأبريل ومايو، ولا يكون هناك الكثير مما يمكنك القيام به سوى الاستمتاع بالمروج السويسرية الخضراء المغطاة بالأزهار البرية، كما أنه يمكن أن تجد الكثير من الثلوج في المنتجعات الجبلية خلال شهر مارس مع أجواء مشمسة ودرجات حرارة تقارب الـ 11 درجة مئوية، إنه الشهر الأفضل لزيارة المنحدرات حيث يقل عدد السياح وتبدأ الأسعار بالانخفاض.

وقد يصادف أيام ماطرة في شهر مارس وهو الشهر الذي يتم فيه استبدال المتزلجين بالمتنزهين في الجبال ولكن مع ضرورة أخذ جميع احتياطاتهم ولبس لباس مقاوم للماء وسميك نظرًا لتغيرات الجو المفاجأة والليالي الباردة، وشهر مايو أيضًا هو شهر ماطر للغاية.

الصيف

أفضل وقت لزيارة سويسرا

تبدأ عربات التلفريك بالنشاط خلال فصل الصيف الذي يبدأ في شهر يونيو ويبدأ موسم التنزه، إنه أفضل وقت لزيارة سويسرا إذا كنت ترغب بالذهاب في رحلة عبر الجبال قبل اشتداد الازدحام خلال شهري يوليو وأغسطس.

قد يجد المتنزهون بعض الثلوج في شهر يونيو على ارتفاعات عالية، ولكن المناطق الشهيرة في مقاطعة فاليه وبحيرة لوسيرن يكون الجو فيها مثاليًا، ودرجات الحرارة حوالي 20 درجة مئوية مع نهار طويل. 

يبدأ الازدحام خلال شهري يوليو وأغسطس وترتفع أسعار تذاكر الطيران والفنادق وأماكن الإقامة، ويكون شهر أغسطس مثالي للسباحة في البحيرات أو المشي لمسافات طويلة على ارتفاعات عالية.

الخريف

افضل وقت لزيارة سويسرا

للخريف خلال شهري سبتمبر وأكتوبر في سويسرا سحر خاص حيث يبدأ الضباب بالظهور مع أمطار قليلة وتتغير ألوان الأشجار إلى الأصفر والأحمر مما يجعل الوقت مناسبًا للتنزه في الجبال.

بحلول شهر نوفمبر تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في النهار وتزداد في الليل إلى فوق درجة التجمد بقليل، وتكون الأمطار خفيفة مع بداية هطول للثلوج على المرتفعات.

الشتاء

أفضل وقت لزيارة سويسرا

الشتاء هو أفضل وقت لزيارة سويسرا لمحبي الأنشطة الشتوية حيث تتحول البلاد إلى مقصد للسياح الراغبين بالتزلج واللعب بالثلج وبالرغم من فتح منتجعات التزلج أبوابها بدءًا من شهر نوفمبر إلا أن الفترة ما بين شهري ديسمبر وفبراير هي أفضل وقت لممارسة الرياضات الثلجية وأكثرها ازدحامًا.

بالطبع سترتفع أسعار أماكن الإقامة القريبة من الجبال كما ستشهد معظم المدن ارتفاعًا في شهر ديسمبر الذي تكثر الحركة فيه لاستكشاف أسواق عيد الميلاد وقضاء عطلة رأس السنة ضمن الثلوج.

تتراوح درجات الحرارة في الشتاء أعلى أو أقل من 0 درجة مئوية مع هطولات مطرية غزيرة وهطولات ثلجية في كل مكان من البلاد، وبحلول شهر فبراير تبدأ الحرارة بالارتفاع لتصل إلى 6 درجة مئوية مع بعض الأيام المشمسة.

https://www.planetware.com/switzerland/best-time-to-visit-switzerland-ch-1-24.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى