سويسرا

أهم معالم سويسرا القديمة وأشهر الأماكن السياحية2022

تنطوي أهم معالم سويسرا القديمة ضمن المعالم السياحية الأكثر استقطابًا للسياح، فقد اشتهرت سويسرا بمعالمها السياحية وبجمالها، فآلاف السياح يزورون هذه المعالم سنويًا، لذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن معالم سويسرا القديمة الهامة.

أهم معالم سويسرا القديمة
أهم معالم سويسرا القديمة

قلعة شيون

تتميز قلعة شيون بموقعها الجغرافي، فهي تقع على حافة صخرية، وتقع أمامها بحيرة تُسمى ببحيرة ليمان، وقلعة شيون من أقدم القلاع وأشهرها في سويسرا، ويزورها آلاف الزوار، وتعد قلعة شيون معلمًا سياحيًا أساسيًا في سويسرا، فموقعها الجغرافي أعطاها أهمية كبيرة تتعقبه الأمم.

موقع أوجوستا روريكا

من أقدم المواقع التاريخية الموجودة في سويسرا بين جبال الألب، عاش في هذا الموقع قديمًا الرومان حوالي 44 قرن ميلادي، كما تم بناء أوجوستا على يدي لوسيوس موناتيوس بلانكوس، وذلك عند التقاء بيوليوس قيصر، يقوم السياح دومًا بوضع مستعمرة أوجوستا ضمن قائمة زياراتهم، لمشاهدة المهرجان الروماني الذي يُعرض في كل سنة.

أهم معالم سويسرا القديمة
أهم معالم سويسرا القديمة

جبل ماتارهون

هو أحد جبال سويسرا الأشهر، ويتميز بارتفاع قمته الأعلى بين جبال الألب، ويبلغ ارتفاع قمته إلى حوالي 4778 متر، كما أن جوانبه تتميز بانحدارها الشديد، ويستقطب جبل ماتارهون السياح الذين يرغبون بتسلقه والاستمتاع بطبيعته، كما أن الثلوج التي تغطيه في الشتاء تُرغب الكثير من السياح لمشاهدة هذه القطعة الهائلة البيضاء التي تعانق السماء، ويستمتع المتزلجون في التزلج على الثلوج. فجبل ماترهون أهم معالم سويسرا القديمة

مكتبة دير سانت غال

أحد أهم معالم سويسرا القديمة، فمكتبة دير سانت غال من أقدم المكاتب على المستوى العالمي، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، وقد تم إنشاؤها على يد القديس غال، وذلك في عام 612 ميلادي، تحتوي هذه المكتبة على المكتوبات التي كتبتها اليد البشرية من خلال الرهبان، ويعود ذلك إلى العصور الوسطى، وتحتوي على الكتب أيضًا.

أهم معالم سويسرا القديمة
أهم معالم سويسرا القديمة 1

شاهد أيضًا: الحديقة اليابانية في انترلاكن.

في ختام مقالنا هذا، فقد تعرفنا على القليل فقط من أهم معالم سويسرا القديمة،  فقد ضمّت سويسرا أكثر المعالم السياحية التاريخية والتي تجعل من سياحها يتشوقون لزيارتها، ورؤية المعالم الطبيعية القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى