سويسرا

افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف

بالرغم من مكانة جنيف الدبلوماسية، وكونها مدينة تاريخية وثقافية لا يمنع أنه يوجد مجموعة من افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف، بداية من التحول في مناطق الطبيعة الخلابة وحتى زيارة المتاحف والحدائق، وهذا ما يتناوله في السطور التالية.

الأنشطة الترفيهية للأطفال في جنيف

افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف

السياحة في سويسرا للاطفال تعني اللعب والتنقل من مكان لآخر، وحبذا لو امكن القيام ببعض الأنشطة الترفيهية التي تساهم على هدوء الاعصاب، وفي جنيف تتوافر هذه الأنشطة والأماكن الترفيهية بما في ذلك؛ الشواطئ والملاعب  والكثير مما يلي:

  • قم بزيارة نافورة جيت ديو في بحيرة ليمان ، واستمتع بمشاهدة المياه تنطلق بكل قوتها بسرعة 125 ميل/ ساعة.
  • توجه إلى مدينة جنيف القديمة وقم بجولة مشي في شوارعها المرصوفة بالحصى ، واستمتع بالمباني من العصور القديمة أو تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المريحة في المنطقة ، كما يمكنك التسوق لشراء الهدايا التذكارية.
افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف
  • سيحل أطفالك لعبة الشطرنج بالقطع العملاقة في حديقة باستيونز Bastions Park ، مع القليل من الانطلاق في الحديقة واللعب في الهواء الطلق.
  • في Le Bois de la Bâtie يمكن لأطفالك مشاهدة ومعرفة الحيوانات البرية الأليفة ، بما في ذلك الأغنام والطاووس والمناظير والارانب والخيول ، كما يمكنهم اطعامها واللعب معها.
  • قم بجولة في البحيرة المطلة على مونت بلانك واستمتع بمناظر الطبيعة التي تحيط بها ، كما يمكن لأطفالك الاستمتاع بملاعب متعددة في بارك دي لا بيرل دو لاك ، والركض على الأعشاب الخضراء في الحديقة.
  • يمكن لأطفالك إجراء تجارب علمية في Exploracentre ، وهو اول مركز علوم تفاعلي للأطفال في جنيف ويعد من افضل الأماكن التي يفضلها الاطفال ، حيث يقدم لهم المركز مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال في جنيف.
افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف
  • تعد مقابلة الحيوانات والتقرب منها من الأمور التي يعشقها الأطفال ، لذلك سيحبون زيارة حديقة الحيوان والتي توفر افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف.
  • يمكنك اصطحاب أطفالك إلى متحف التاريخ الطبيعي لاستكشاف ومشاهدة عظام الديناصورات العملاقة ، بالإضافة إلى تحنيط الزرافات والفيلة وهي من الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف والتي يفضلونها بشدة.
  • قوموا بزيارة المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، واعمل على تنمية روح المساعدة والمسؤولية لدى أطفالك ويعد ذلك من افضل الأنشطة الترفيهية للأطفال في جنيف.
  • في متحف رجال الاطفاء Fire Brigade سيستمتع أطفالك بتجربة شغل وظيفة رحل الاطفاء ، ومشاهدة سيارات الإطفاء من عصور ماضية.
  • إن كان أطفالك أكبر بقليل من السنوات الأولى من عمرهم ، فسيكون من الممتع اصطحابهم في جولة مجانية في أكبر مسرع للجسيمات في أوروبا CERN ، ولكن احرص على أن تقوم بالحجز مسبقاً.
افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف
  • يمكنك ممارسة السباحة مع أطفالك في Bains des Pâquis ، وهو من أشهر الاماكن للسباحة في جنيف. 
  • من الممكن أن يشعر الأطفال بالمتعة أثناء إطعام البجع في البحيرة في Bains des Pâquis، بالإضافة إلى التنزه في الحدائق الرائعة واللعب.
  • الترام من الأشياء المفصلة لدى الأطفال وخصوصاً كونه لا يوجد في كثير من البلاد ، ويمكنك اصطحاب عائلتك لركوب الترام على طول البحيرة إلى مونترو ، ومشاهدة تمثال فريدي ميركوري ومهرجان مونترو التاريخي لموسيقى الجاز بالإضافة إلى اللعب في العديد من الملاعب المنتشرة.
  • قم بزيارة فرنسا أثناء رحلتك إلى جنيف من خلال استقلال باخرة عبر البحيرة واستمتع بمناظر مزارع الكروم Lavaux UNESCO.
افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف
  • الحديقة الإنجليزية المتميزة بنباتاتها المزدهرة وبركة المياه بداخلها ، وساعة الزهور الشهيرة التي يتغير لونها وفقا لتغير الوان الزهور بها من الأشياء التي ستشهد أطفالك.
  • قم بجولة تنزه في المسارات عبر مزارع الكروم في لافو وشاهد افضل إطلالة رائعة على جبال الألب وبحيرة جنيف، وهي من افضل الأنشطة الترفيهية للأطفال في جنيف.

الاماكن السياحية للأطفال في جنيف

قد تكون الرحلة السياحية مع الأطفال مرهقة بعض الشيء ولكن في جنيف توحد بعض الأماكن التي تجعلهم يستمتعون وبدون أن بيتسببوا في الازعاج للأهل ومن هذه الأماكن ما يلي:

الحدائق النباتية 

افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف

في الحدائق النباتية في جنيف يمكن للأطفال الاستمتاع ببعض الوقت حيث توفر لهم الحدائق هناك العديد من ملاعب الأطفال ، ودوران مرح من طابقين ، ونباتات جميلة للمشاهدة والتصوير وأشجار متنوعة للتسلق إليها والركض حولها ، وحيوانات برية وطيور وفراشات ، فضلا عن المساحات الخضراء للركض في بيئة آمنة .

وبالقرب من الحدائق النباتية يوجد مسبح مائي صغير لديه شهرة واسعة بين الأطفال والعائلات ؛ حيث يلعب عشرات الأطفال في المسبح الذي يبلغ عمقه حوالي 25 سم وبالتالي فهو آمن جدًا للأطفال. بالإضافة إلى وجود ملعب واسع به الكثير من معدات اللعب الرائعة، لشلك فهي من افضل الاماكن السياحية للأطفال في جنيف.

حديقة باستيونس

افضل الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف

Parc des Bastions من الأماكن التي ستلقى اعجاب أطفالك بسبب وجود ألواح الشطرنج الكبيرة ، ما يجعلهم يلعبون ويتعلمون في مرح وكذلك هناك dame and go ، بمطعمها الشهير حيث يمكنكم تناول وجبة الغداء اللذيذة استعداد للعب في ملعب الأطفال الذي يجذب العديد من العائلات أطفالها للاستمتاع بالهواء النقي واللعب. 

حديقة حيوان جنيف

الأنشطة السياحية للأطفال في جنيف

جميع الأطفال يحبون الحيوانات ويحبون اللعب معها أو مشاهدتها وفي Zoo Park توجد العديد من الحيوانات المختلفة التي سيحبها الأطفال ، وتقع الحديقة في منتزه Le Bois de la Bâtie ، على بعد 500 متر فقط سيراً على الأقدام من محطة Geneve – Jonction للترام. حيث يمكنك بدء الجولة بركوب الترام وأخذ جولة حول المدينة ، وبعد ذلك قم بالتنزه في وتوجه إلى حديقة الحيوان.

تسوق الأطفال

يجب الأطفال شراء الألعاب الجديدة والتسوق ، ويمكنك العثور على أكبر متجر للألعاب غي جنيف يضم أكبر تشكيلة من الدمى والألعاب في كاروج ، في الطابق العلوي من Centre Commercial de Carouge ، وهو مركز تسوق ضخم.

المصادر:

[1]. https://www.mumonthemove.com/best-things-to-do-in-geneva-with-kids/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى