سويسرا

الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والأطفال

الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات متعددة ورائعة؛ حيث يمكنك قضاء يوم جيد في اكتشاف المدينة ومعالمها السياحية التي تجذب السياح، بجانب عدد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للجميع، وهذا ما سنتحدث حوله في مقالنا اليوم.

الاماكن السياحية في زيورخ للاطفال

يفضل الأطفال زيارة الحدائق والمتنزهات والاماكن المفتوحة ؛ حيث تتوفر لهم فرصة اللعب والركض ولتخلص من الطاقة بداخلهم ، ولكن هناك أماكن مغلقة في زيورخ سيشعر فيها الاطفال بالراحة والمتعة ومنها:

متحف تكنوراما 

الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والأطفال

من افضل الاماكن السياحية في زيورخ للاطفال ، هو متحف تكنوراما Technorama وهو متحف لاكتشاف العلوم من خلال المعروضات العملية والتعليمية لجميع الأعمار. ويتكون المتحف من أربعة طوابق تحتوي على العشرات من الأنشطة التفاعلية للأطفال ، والتي تعمل على إثارة خيالهم وإبداعهم لذلك فهو اختيار مثالي لقضاء وقت ممتع مع التعلم. 

قم باصطحاب أطفالك في جولة في المتحف ، أو اتركهم يتجولون بحرية إن كانوا كبار بما يكفي لتركهم مع المعروضات الحساسة ، حيث توجد العديد من الأنشطة الداخلية مثل تدوير الحلقات والكرات المختلفة ، أو اللعب بآلة الفقاعات وهي آلة تقوم بصنع جدار كامل من الفقاعات يمكنك النفخ فيه.

فضلا عن ذلك ، فهناك ستجد عدد من المعارض الخارجية التي يتم افتتاحها في الهواء الطلق بداية من عيد الفصح وحتى نهاية شهر أكتوبر ، وتوجد بها الكثير من الأنشطة المائية الرائعة ونفق الرياح وغيرها.

كما يقوم المتحف بعرضان باللغة الألمانية خلال اليوم ، مع القيام بالتجارب العلمية المثيرة فإن كنت لا تفضل أي من العرضين ، يمكنك زيارة المعمل المفتوح الذي يمكنك من القيام بعمل بعض التجارب العلمية البسيطة في علم الأحياء والكيمياء والفيزياء ، مع وجود موظف لمساعدتك وهو نشاط مجاني تماما.

الحديقة النباتية القديمة

الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات

الحديقة النباتية القديمة في زيورخ هي حديقة أخرى بخلاف حديقة جامعة زيورخ ، فهي الاولى من نوعها في المدينة والتي تأسست عام 1837 ميلاديا ، وتعد من افضل الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والأطفال من السكان المحليين وحتى السياح ؛ حيث توجد مساحات خضراء واسعة وخلابة.

قم بجولة مع أطفالك في الجناح ال زجاجي الذي يخلق جوا جميلا في الخارج والداخل ، مع مجموعة واسعة من أنواع النباتات الجميلة والمختلفة ، ولا تفوتك زيارة حديقة الأعشاب من العصور الوسطى التي تعطيك لمحة عن الطب في العصور الوسطى.

ومن معالم الجذب البارزة في الحديقة النباتية القديمة في زيورخ هو مشتل الزهور ، وهو مكان مثالي للجلوس والاسترخاء بين الطبيعة ، وبيت النخيل الذي يستضيف الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والمسرحيات في أغلب الأوقات من العام ، مما يجعله مفضل لدى الجميع.

بحيرة زيورخ

الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والأطفال

من أكثر الأماكن شعبية بين كل من يزور زيورخ ، هي (بحيرة زيورخ Zurich Lake ) أو كما يطلق عليها “بحيرة بروميناد” ، والتي توفر لك إطلالة خلابة على الحدائق والمتنزهات المحيطة بها ، ويمكنك القيام بجولة في البحيرة مع عائلتك والاستمتاع بمناظر المنازل الملونة المدهشة التي تزين شواطئ البحيرة ، والتسوق من المتاجر المصطفة على طول البحيرة ، فضلا عن المطاعم المميزة والمفتوح تحت أشعة الشمس.

يوصي بزيارة حديقة زيورخ كأول مكان سياحي في المدينة وخصوصاً مع العائلة ، فالبحيرة من الأماكن السياحية في زيورخ للعائلات التي لا يجب تقويتها ؛ حيث تتمتع بكورنيش رائع يمكنك رؤية نفس المدينة منه تغرق في المياه ، كما يمكنك القيام بنزهة مع أطفالك على امتداد بحيرة بروميناد التي تقع على مساحة كبيرة من المدينة زيورخ.

المتحف الوطني السويسري 

من افضل الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والذي يستحق الزيارة ولو لمجرد مشاهدة هندسته المعمارية المميزة ، ولكن بالتأكيد ستنال اعجابك المجموعة المعروضة في المتحف ؛ حيث يضم المتحف العديد من القطع التاريخية التي يعود تاريخها إلى أربعة قرون قبل الميلاد.

حيث يشتمل المتحف على أربعة عشر مجموعة من التحف والتي تضم أكثر من ثمانمائة ألف قطعة فنية وتاريخية ، بما في ذلك قطع من علم الآثار والرسم والنحت والمنسوجات والأزياء السويسرية. ولكن تعد المجموعة الأكثر غرابة في المتحف هي مجموعة الزلاجات والعربات ، والتي تتضمن زلاجة من القرن الثامن عشر الميلادي تتخذ شكل حذاء سيدة.

فعند دخولك من باب المتحف ستذهب في جولة حول التاريخ السويسري من خلال المعارض الدائمة ، والتي تتضمن الكثير من المعلومات عن الأحداث المهمة ونمط الحياة السويسري القديم والفن الوطني ، مما يمنحك فرصة لفهم ماضي البلد وحاضره. فضلا عن المعارض المؤقتة التي تضيف للمتحف منظورات جديدة بما في ذلك ؛ معارض الفنانين الجدد ، وتمثيل القضايا الحديثة

افضل الأنشطة الترفيهية في زيورخ للعائلات

من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في زيورخ مع أطفالك بجانب معالم المدينة القديمة في زيورخ سويسرا والمعالم الحديثة هي بعض الأنشطة الترفيهية بما في ذلك ؛ التجول حول المدينة والتسوق وزيارة بعض الأماكن المناسبة للعائلات والأطفال ، وقد جمعنا لك قائمة بـ افضل الأنشطة الترفيهية في زيورخ للعائلات فيما يلي:

زيارة متحف صناعة الشوكولاتة السويسري

الاماكن السياحية في زيورخ للعائلات والأطفال

تشتهر سويسرا بصناعتها لأفضل انواع الشوكولاتة ، لذلك لن تكتمل رحلتك إلى سويسرا دون القيام بجولة في متحف صناعة الشوكولاتة السويسري ، وهو يقع على بعد عشر دقائق فقط من وسط زيورخ بالسيارة لذلك لن تتعذب مع أطفالك.

وتعد الحولة في متحف صناعة الشوكولاتة من افضل الأنشطة الترفيهية في زيورخ للعائلات ؛ حيث ستندهش من تصميم المتحف الرائع مع تقديمه لعدد كبير من العروض الشيقة والغنية بالمعلومات حول عملية إنتاج الشوكولاتة ، وتاريخ صناعتها ، والابتكار السويسري في الشوكولاتة حول العالم. 

ومن افضل المحطات التي ستقابلك داخل المتحف هي تلك التي يمكنك فيها تذوق الشوكولاتة بأنواعها اللذيذة ، بما في ذلك نوافير الشوكولاتة وكرات ليندت الشهيرة لذلك لا يحب تفويت هذه الرحلة الممتعة عند زيارة سويسرا.

الأنشطة المائية

بعد مشاهدة المعالم السياحية في سويسرا أو أي من مدنها ، فلابد وانك تشعر ببعض الإرهاق لذلك قم بالتوجه إلى بحيرة جبال الألب ، للقيام ببعض الأنشطة المائية مثل السباحة مع إطلالات خلابة على الطبيعة الجبلية الفريدة من نوعها.

كما يسعد الأطفال كثيرا بدخول د الحمامات الحرارية Sole Uno ، التي تحتوي على حمامات فقاعية للاسترخاء ، وغرف البخار المعطرة التي تناسبك بالإضافة إلى مسبح البحر الميت إن كنت تفضل السباحة الهادئة ، لذلك فإن الأنشطة المائية من افضل الأنشطة الترفيهية في زيورخ للعائلات.

المصادر:

[1]. https://www.zuerich.com/en/visit/top-10-tourist-attractions

[2]. https://www.thrillophilia.com/destinations/zurich/places-to-visit

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى